صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد وزير الخارجية التونسي يثمن جهود البنك الإسلامي للتنمية فى تمويل المشروعات، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ناقش وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، الأربعاء مع الدكتور محمد سليمان الجاسر، رئيس مجموعة البنك الإسلامي .، والان مشاهدة التفاصيل.

وزير الخارجية التونسي يثمن جهود البنك الإسلامي...

ناقش وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، الأربعاء مع الدكتور محمد سليمان الجاسر، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمقر البنك بجدة، مختلف المشاريع التي يمولها البنك في تونس والتقدم الحاصل في تنفيذها.

وتناول الوزير خلال اللقاء - بحسب بيان - تعزيز التعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، مثمنا دورها في دعم جهود التنمية ببلادنا من خلال تمويل عدد كبير من المشاريع في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وشدّد الوزير على أهمية العمل على تنفيذ المشاريع الجارية التي تمولها المجموعة في تونس من خلال تذليل كافة الصعوبات التي تعترض إنجازها.

وتطرق إلى جملة التحديات الماثلة وتداعياتها على بلادنا ولا سيما منها موضوع الهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر والأمن الغذائي.

وأبرز الوزير قدرة الاقتصاد التونسي على استيعاب مشاريع جديدة بفضل الإصلاحات التي شرعت الحكومة التونسية في تطبيقها في ضوء المسار التصحيحي الشامل الذي يقوده رئيس الجمهورية.

من جانبه، أشاد رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمستوى التعاون المتميز مع بلادنا في العديد من المجالات، معبرا عن استعداد البنك لدراسة تمويل مشاريع تعاون جديدة وفقا لأولويات الحكومة التونسية، إضافة إلى التسريع في وتيرة تمويل المشاريع الجارية ودعم تونس لدى مؤسسات وهيئات التمويل الدولية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اليمن وقطر توقعان على مذكرة تفاهم توفر فرص عمل لأكثر من 98 ألف شاباً وشابة

وقع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، اليوم الأحد، في العاصمة القطرية الدوحة، مع مدير عام صندوق قطر للتنمية بالإنابة، سلطان العسيري، مذكرة تفاهم لدعم التمكين الاقتصادي، ومعالجة البطالة لدى الشباب في اليمن.

وتهدف مذكرة التفاهم، إلى دعم مشروع (مستقبلك) ومشروع (دعم ريادة الشباب والشمول المالي) اللذان يوفران تحقيق فرص عمل لأكثر من 98,385 شاباً وشابة من خلال مؤسسة صلتك القطرية بالتعاون والتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

‏وعبر وزير الخارجية، عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم القطري المقدم لليمن ..مثمناً تدخلات دولة قطر التنموية والإنسانية والاغاثية في مختلف المجالات.

‏من جانبه، أوضح مدير عام صندوق قطر للتنمية بالإنابة، ان توقيع مذكرة التفاهم، ستساهم في بناء قدرات رواد الأعمال اليمنيين الشباب في تنظيم مشاريعهم الصغيرة، ودعم الشباب في تحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر.

‏حضر مراسم التوقيع، سفير اليمن لدى قطر، راجح بادي، ورئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير عبدالقادر هادي، ومسؤول ملف الجزيرة والخليج بمكتب وزير الخارجية المستشار علاء عفارة.

مقالات مشابهة

  • ختام مشروع "دعم جهود مصر لمكافحة فيرس كوفيد-19"
  • وزير المالية: مصر تفاوض بنك التنمية الجديد للحصول على تمويل مليار دولار وطرح سندات مقومة بالجنيه
  • البنك الإسلامي للتنمية يوقع اتفاقية تمويل بقيمة 150 مليون دولار لمحطة روغون للطاقة الكهرومائية في طاجيكستان
  • رئيس طاجيكستان يلتقي رئيس البنك الإسلامي للتنمية
  • إطلاق آلية لتسهيل جهود التمويل المناخي
  • بنك القاهرة يحصد جائزة أفضل مقدم لخدمات تمويل التجارة Best Trade Finance provider 
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من مجموعة جنوب إفريقيا للتنمية SADC
  • بنك القاهرة يحصد جائزة أفضل مقدم لخدمات تمويل التجارة لعام 2024
  • رئيس قيرغيزستان يمنح رئيس البنك الإسلامي للتنمية وسام الصداقة المرموق
  • اليمن وقطر توقعان على مذكرة تفاهم توفر فرص عمل لأكثر من 98 ألف شاباً وشابة