عين ليبيا:
2024-06-16@15:15:46 GMT

ليبيا تدعو لتفعيل البنك الإفريقي للاستثمار

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

دعت ليبيا لتوفير تمويل مستدام لأجندة إفريقيا 2063، سواء على المستوى الوطني أو الإقليمي أو القاري، وذلك خلال اجتماع اللجنة الوزارية للاتحاد الأفريقي المعنية بمتابعة تنفيذ أجندة افريقيا 2063 الذي عُقد افتراضيا بتاريخ 9 فبراير 2024. 

واقترح الوفد الليبي ممثلا بمدير إدارة الشؤون الأفريقية في وزارة الخارجية و التعاون الدولي عبد الناصر يونس، ومندوبين عن إدارة التعاون الدولي بالوزارة، تسريع تفعيل البنك الافريقي للاستثمار، لتوفير تمويل مستدام لتطوير بنية التعليم في أفريقيا.

وبحث المشاركون  جهود دولة ليبيا في الدفع قدما بمؤسسات الاتحاد الافريقي المعنية  بالتمويل.

وتشارك  ليبيا في الاجتماع كممثل عن اتحاد المغرب العربي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الاتحاد الإفريقي البنك الإفريقي للاستثمار

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة تدعو الجمهور إلى التعاون والتواصل لعيد آمن

الشارقة: محمود محسن

دعت القيادة العامة لشرطة الشارقة، الجمهور، في منشورات لها عبر مواقع التواصل، إلى التعاون معها لضمان الاستمتاع بإجازة آمنة، عبر الالتزام بالإرشادات والتعليمات في مختلف المواقع، وأثناء ممارسة الرياضات المختلفة.

وأكدت فيما يخص الرياضات البحرية، ضرورة الالتزام بالتعليمات بعدم الدخول إلى المناطق المحظور فيها السباحة، ومراقبة الأبناء عند نزول البحر، ومتابعتهم وعدم تركهم بمفردهم، مع أهمية قيادة الدراجة المائية بحذر، وعدم الاقتراب من مناطق السباحة، مع ارتداء سترة النجاة.

وشددت على ضرورة عدم القيادة بطيش وتهوّر، والالتزام بخط السير الإلزامي، مع ترك مسافة كافية بين المركبات وعدم الانشغال بغير الطريق. وضرورة تقيد المشاة بالأماكن المخصصة لهم، وعدم قطع الطريق من أمام المركبات، تفادياً لوقوع حوادث عالية الخطورة، قد تنجم عنها وفيات وإصابات.

وأكدت شرطة الشارقة، أهمية التعاون معها في مكافحة الظواهر السلبية التي تنشط في هذه المناسبات من العام، كالتسول، والعمالة الجائلة التي تعرض خدمة ذبح الأضاحي في المنازل. ولفتت إلى ضرورة اتخاذ إجراءات السلامة والحماية في المنازل، خاصة عند الاستعداد للسفر خلال هذه المرحلة من الصيف، وإغلاق الأجهزة الكهربائية، واتباع الإجراءات التي تكفل الأمن والسلامة، تجنباً لمخاطر الحريق.

ودعت إلى ضرورة الإبلاغ عن أية ظواهر تكدّر أمن المجتمع، وتعكر صفو فرحة الاحتفال بالعيد المبارك، مؤكدة أنها وفرت قنوات للتواصل بحسب الحالات والبلاغات الواردة: الرقم 901 للحالات غير الطارئة، والرقم 999 للحالات الطارئة، والرقم 80040 للسلوكات السلبية، كما يمكن التواصل بخدمة «حارس» عبر الموقع الإلكتروني www.shjpolice.gov.ae.

مقالات مشابهة

  • شرطة الشارقة تدعو الجمهور إلى التعاون والتواصل لعيد آمن
  • وزيرتا التعاون الدولي والبيئة تبحثان مع الجانب الإيطالي تعزيز فرص التعاون في إدارة المخلفات الصلبة
  • محفظة ليبيا أفريقيا تتابع مراحل تأهيل وتطوير شركة ليبيا للنفط
  • اليونيسيف تدعو للاستثمار في التعليم الأساسي لأطفال أفريقيا
  • السعيدي: المجال مفتوح لكل الشركات الروسية دون استثناء للاستثمار والمشاركة في ليبيا
  • “اليونيسيف” تدعو للاستثمار في التعليم الأساسي لأطفال أفريقيا
  • لجنة الخدمات بمجلس الدولة تبحث تقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا
  • بخطوات سهلة.. كيف تحصل على تمويل شخصي نقدي بضمان الشهادة البنكية؟
  • لتفعيل أعمال الملتقى انطلاقا من طرابلس.. رئيسة ملتقى قرطاج الدولي تزور المرتضى
  • مجلس النواب الأمريكي يقر قانون يمنع إدارة بايدن من تمويل إعادة إعمار غزة