تبدأ المدارس الثانوية العامة، تتسلم غدا الأحد، استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 من الطلاب، وذلك بعد تسجيلها إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال الفترة الماضية.
وأكدت الوزارة، أن المدارس تتسلم الاستمارات من الطلاب ويتم مراجعتها من قبل شئون الطلبة قبل إعادة تسليمها إلى كنترولات الثانوية العامة، حيث تتأكد المدارس من بيانات الطالب بالكامل وخاصة الاسم واللغة الأجنبية الثانية والشعبة وكل البيانات داخل الاستمارة الإلكترونية.


وأكدت الوزارة، أن الاستمارة الإلكترونية للثانوية العامة يتم تسليمها متضمنة مجموعة من الأوراق والمستندات التالية:
- 4 صور شخصية مكتوب عليها اسم الطالب  
- شهادة ميلاد حديثة 
- إيصال المصروفات وصورة منه 
- إيصال التابلت وصورة منه 
- إيصال الاستمارة (رسوم دخول الامتحان) وصورة منه 
- صورة بطاقة ولى الأمر مكتوب عليها رقم تليفون ولى الأمر 
- إيصال إعادة قيد لمن تجاوز نسب الغياب المقررة قانونًا 
- طابع فئة (10) جنيهات باسم دعم وتنمية المشروعات 
- صورة بطاقة الطالب مكتوب عليها رقم تليفون الطالب- هذا البند خاص بالطلاب الراسبين فقط ( حوالة بريدية باسم الادارة العامة للامتحانات ب 20 جنيها وبيان رسوب من الإدارة التعليمية.

وكانت قد أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لطلاب الثانوية العامة تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 بداية من الأحد 14 يناير 2024، ويمكن للطلاب الآن الدخول على الرابط التالى لملء
الاستمارة https://moe-register.emis.gov.eg

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المدارس الثانوية العامة الثانوية العامة استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة 2024 الاستمارة الالكترونية الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

نصائح مهمة لمساعدة طلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات (فيديو)

وجه سادن سعيد، استشاري تنمية وتطوير، نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات، مؤكدًا أن الطلاب يحتاجون للتأهيل النفسي وهي مسألة مهمة جدا بنسبة 50% من نتائج الاختبارات.

استاذ الصحة النفسية: بدء امتحانات الثانوية بالمواد غير المضافة للمجموع قرار صائب طلاب القسم الأدبي يؤدون إمتحان الجغرافيا للمبصرين بالشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الورد” الذي يعرض على قناة “TeN TV” الأحد، أن الطالب يحتاج للدعم النفسي من الأسرة، التي عليها تأهيل الأجواء النفسية للامتحانات بحالة عدم شحن وعدم ضغط والبعد عن التوتر والحديث المستمر عن الامتحانات والنتيجة.

وأوضح أن الأسرة عليها عدم إحباط الطالب وترديد الأقوال المعتادة مثل: "اللي ذاكر ذاكر"، مضيفًا أن الأسرة عليها أن تعي أن الضغوط النفسية وعدم تنظيم النوم من ضمن العوامل التي تتسبب في إخفاق الطلاب، وأيضا التركيز على الأطعمة الصحية التي تحتوي على السكريات مثل الفواكه والتي تساعد على التركيز، وشرب المياه بكميات مناسبة، ويمكن للأسرة أن تدرب الطالب على تلك الأنظمة قبل الامتحانات لمنحه الهدوء والتركيز.

نصائح لطلاب الثانوية العامة

التخطيط والتنظيم: قم بوضع جدول زمني للمذاكرة يشمل جميع المواضيع التي تحتاج للتغطية قبل الامتحانات. حاول تخصيص وقت لكل موضوع بناءً على مدى صعوبته وأهميته.

المراجعة الاستمرارية: لا تنتظر اللحظة الأخيرة للبدء في المراجعة. حاول المراجعة بشكل منتظم للمواد والمفاهيم بمجرد انتهائك من دراستها.

استخدم مصادر متعددة: لا تعتمد فقط على كتب الدراسة. استخدم مصادر متعددة مثل ملازم الامتحانات، المواقع الإلكترونية، والمحاضرات المسجلة لتوسيع فهمك وتحسين أدائك.

التدريب العملي: قم بحل الأسئلة السابقة للامتحانات واختبارات النماذج بشكل متكرر. هذا يمكن أن يساعدك في تحديد نقاط الضعف وتحسين قدراتك على حل الأسئلة في وقت الامتحان الفعلي.

العناية بالصحة العقلية والجسدية: لا تنسَ أهمية الراحة والتغذية الجيدة والنوم الكافي. العناية بالجوانب الصحية من شأنها أن تساعدك في الحفاظ على تركيزك وقدرتك على التفكير بوضوح.

الاستراحة النشطة: اختبر نفسك بالتبديل بين فترات الدراسة وفترات الاستراحة. استراحة قصيرة بين كل فترة دراسة يمكن أن تجدد طاقتك وتحافظ على تركيزك.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يتابع ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • توافد الطلاب على اللجان فى اليوم الثانى لامتحانات الثانوية العامة بالفيوم
  • منح للدراسة خارج مصر 2024 لطلاب الثانوية العامة.. شروط الحصول عليها
  • بدء امتحان التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • رئيس «دمياط الجديدة» يطمئن على جاهزية المدارس لامتحانات الثانوية العامة
  • تعليم كفر الشيخ تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة
  • نائب محافظ البحيرة تتفقد استعدادات المدارس لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • محافظ الغربية يتابع جاهزية محيط المدارس استعدادا لامتحانات الثانوية العامة (صور)
  • نصائح مهمة لمساعدة طلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات (فيديو)
  • محافظ المنيا يتابع جاهزية اللجان لامتحانات الثانوية العامة