أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم السبت، سيطرته على طائرة مسيّرة من نوع "سكاي لارك" تابعة للجيش الإسرائيلي.

بعد استقبال نصرالله لعبد اللهيان.. حزب الله يصدر بيانا

وفي بيان له، قال "حزب الله": "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، سيطر مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية على مسيرة للعدو الإسرائيلي من نوع "سكاي لارك"، وهي بحالة فنية جيدة".

وأعلن "حزب الله" اليوم عن تنفيذه العملية "رقم 1000" ضد إسرائيل، عن طريق نشره "مشاهد من استهداف المقاومة الإسلامية ثكنة "كِيلع" التابعة لجيش العدو الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل".

وأفادت مراسلتنا اليوم، بأن مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة في منطقة جدرا شمال مدينة صيدا، في عمق جنوب لبنان، ما أدى لمقتل 3 أشخاص وإصابة شخصين.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل اشتباكات متقطعة بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة، حيث أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أن جبهة لبنان هي جبهة "مساندة لغزة".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر حزب الله طائرة بدون طيار طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

قرب الحدود مع لبنان.. الاحتلال الإسرائيلي يعلن عن مناورات عسكرية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن الانطلاق في مناورات عسكرية، نهاية الأسبوع، في إطار خطة التدريب السنوية للجيش. فيما طلب من سكان الحدود الشمالية مع لبنان،  البقاء قرب الملاجئ.

ونقلا عن مسؤول وصفته بـ"المطلع"، قالت صحيفة "أسوشيتد برس"، إن "إسرائيل بدأت اليوم تحريك المزيد من القوات إلى الحدود مع لبنان، كإجراء احترازي".

وفي السياق نفسه، قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، نقلا عن مصادر وصفتها بـ"الأمنية"، الأربعاء الماضي، إن "التعامل مع التصعيد مع حزب الله نُوقش بدائرة محدودة دون إطلاع أعضاء".

في المقابل، كان حزب الله اللبناني، قد أعلن عن شنّ 17 هجوما على جنود ومواقع وآليات عسكرية وعدد من المستوطنات (الجليل والجولان وتلال كفرشوبا المحتلة)؛ وذلك في في أكبر هجوم يشنّه الحزب ضد الاحتلال الإسرائيلي، منذ 98 يوما، ورابع أكبر معدل هجمات يومي، منذ بدء تبادل إطلاق النار بين الجانبين، قبل ما يناهز عاما كاملا.

إلى ذلك، قال حزب الله، إنه "هاجم بأسراب من المسيّرات الانقضاضية المقر المستحدث للواء الغربي الإسرائيلي في يعرا، ومرابض المدفعية في بيت هيلل".

كذلك، كان قد أعلن الحزب، أن "مقاتليه استهدفوا تجمعا للجنود الإسرائيليين في موقع المرج، وأنهم أوقعوا قتلى وجرحى"، مؤكدا أنه قصف موقع حانيتا الإسرائيلي بالمدفعية، محققا إصابات مباشرة، واستهداف موقع راميا وثكنة زرعيت بالصواريخ والمدفعية.


وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد شنّ موجتين واسعتين من الغارات الجوية الكثيفة على عدد من المناطق والبلدات المتواجدة في الجنوب اللبناني، مساء الخميس، اعتبرت بدورها "الأعنف منذ بداية الحرب".

وبحسب بيان عسكري لجيش الاحتلال الإسرائيلي، فإن الضربات شملت 100 منصة إطلاق وبنى تحتية عسكرية لحزب الله تضم ألف فوهة لصواريخ كانت جاهزة فورا للإطلاق. 

وفي الوقت الذي اعترف فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابط وجندي على الحدود مع لبنان؛ قال مراسل "القناة 14" العبرية إنه "اعتبارا من هذا المساء، أصبح لبنان ساحة المعركة الرئيسية لإسرائيل، وليس غزة".


وأضاف: "في قطاع غزة سوف تبقى قواتنا مسيطرة بقوة على محوري نتساريم وفيلادلفيا، وفي الضفة ستواصل قواتنا عملياتها بقوات منخفضة قدر الإمكان، وفي لبنان سنذهب بكل شيء".

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن اغتيال أحد عناصره في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن اغتيال أحد عناصره في غارات إسرائيلية على الجنوب اللبناني
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف بالصواريخ مواقع عسكرية إسرائيلية جديدة
  • حزب الله يعلن استهداف كتيبة إسرائيلية بالكاتيوشا
  • مسيرة خيول وحفلات فنية.. 16 فعالية متنوعة في اليوم الوطني بالخبر
  • حزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية
  • حزب الله اللبناني يعلن تدمير دبابة ميريكافا إسرائيلية في مرتفع أبو دجاج
  • خبير عسكري: حزب الله دمر 1000 مرصد لإطلاق الصواريخ بمناطق إسرائيلية
  • خبير استراتيجي: حزب الله دمر 1000 مرصد لإطلاق الصواريخ بمناطق إسرائيلية
  • قرب الحدود مع لبنان.. الاحتلال الإسرائيلي يعلن عن مناورات عسكرية