القاهرة_أحمد حماد

أعرب معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، عن خالص تعازيه وصادق المواساة لدولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا، في استشهاد 3 من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وإصابة اثنين آخرين، واستشهاد ضابط من قوة دفاع البحرين إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال، أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، .

وأدان رئيس البرلمان العربي، الأعمال الإرهابية التي تطال الأبرياء، مؤكدا أن هذه الأعمال الإرهابية تتنافى مع تعاليم الإسلام السمحة وكافة الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية، داعيا المجتمع الدولي إلى ضرورة حشد الجهود من أجل القضاء على الإرهاب في جمهورية الصومال واجتثاثه من جذوره.

أخبار قد تهمك رئيس البرلمان العربي يلتقي مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية 3 فبراير 2024 - 12:00 مساءً رئيس البرلمان العربي: الاحتلال يتهرب من جرائمه البشعة بادعاءات كاذبة على مصر 13 يناير 2024 - 4:54 مساءً

وعبر العسومي عن تقديره للجهود التي تبذلها القوات المسلحة الإماراتية وقوة دفاع البحرين من تضحيات للحفاظ على الأمن والاستقرار الدوليين، ومكافحة الإرهاب، مؤكدا وقوف البرلمان العربي وتضامنه التام مع دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين في هذا المصاب الأليم، ومقدما أحر التعازي لأهالي الشهداء وذويهم، سائلا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يمن بالشفاء العاجل على المصابين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: رئيس البرلمان العربي رئیس البرلمان العربی القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

ناظر عموم الكواهلة يكشف تفاصيل بشأن لقاء البرهان

بورتسودان- تاق برس- التقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة عبدالفتاح_البرهان ، اليوم وفد المجلس الأعلى لقبائل الكواهلة بالسودان برئاسة السيد كمال صالح الكاهلي رئيس المجلس .

وقال تاج الدين عمر تاج الدين ناظر عموم الكواهلة بشرق النيل- أبودليق البطانة ، أن اللقاء تطرق إلى الأوضاع الأمنية بالبلاد ودور المقاومة الشعبية وإسنادها للقوات المسلحة لدحر وهزيمة المليشيا الإرهابية المتمردة .

مشيداً بالدور الكبير الذي ظلت تقوم به القوات المسلحة والقوات النظامية الأخري للذود عن الوطن وترابه ووحدته، معرباً عن أمله في أن يتحقق الأمن والاستقرار والسلام في السودان.

 

واضاف أن اللقاء يأتي في إطار دعم وإسناد القوات المسلحة التي تخوض معركة الكرامة والعزة ضد المليشيا الإرهابية المتمردة التي ارتكبت فظائع وجرائم ممنهجة ضد الشعب السوداني.

 

وقال ” هذه معركة وطن وكرامة ونؤكد مساندتنا ودعمنا للقوات المسلحة، مناشداً كافة الشعب السوداني الالتفاف والاصطفاف خلف القوات المسلحة وتوحيد الصف الوطني لتحقيق النصر على هذه المليشيا الإرهابية، مندداً بالهجمات البربرية التي شنتها على مواطني قري ولاية الجزيرة.

 

مقالات مشابهة

  • ناظر عموم الكواهلة يكشف تفاصيل بشأن لقاء البرهان
  • الفريق أسامة عسكر يتفقد إحدى الوحدات الفنية بإدارة المدرعات وإحدى شركات الهيئة العربية للتصنيع
  • الفريق أسامة عسكر يتفقد وحدة فنية بإدارة المدرعات وشركة بالهيئة العربية للتصنيع
  • الإمارات والبحرين في مواجهة عربية خالصة بتصفيات كأس العالم
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن
  • البرهان يؤكد عزم القوات المسلحة القضاء على المليشيا الإرهابية وأعوانها
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • رئيس البرلمان العربي: نسعى لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • حجاج بيت الله من الجرحى وأسر شهداء القوات المسلحة يغادرون للأراضي المقدسة