عين ليبيا:
2024-06-11@22:58:15 GMT

منتخب «الفيلة» بطل أمم إفريقيا بكرة القدم

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

ابتسم الحظ لمنتخب “الفيلة” أو منتخب “ساحل العاج”، بإحرازه لقب كأس أمم إفريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة بتاريخه، وذلك بعد فوزه على نيجيريا 2-1 في المباراة النهائية والتي أقيمت على ملعب الحسن واتارا في أبيدجان.

وخلال المباراة، افتتحت نيجيريا التسجيل عبر قائدها وليام تروست-إيكونغ، ليرد “الفيلة” بهدفي فرانك كيسييه وسيباستيان، وتوجوا باللقب.

وكانت ساحل العاج تلقت هزيمة مذلّة أمام غينيا الاستوائية 0-4، ليعود منتخب المغرب وقدّم لها هدية بفوزه على زامبيا، حيث تأهلت بين أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث، وبذلك اصبحت ساحل العاج أول دولة تخسر بفارق أربعة أهداف ثم تحرز اللقب.

يذكر أن منتخب ساحل العاج، حقق لقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1992 و2015.

ويعرف منتخب ساحل العاج لكرة القدم، باسم منتخب كوت ديفوار لدى الفيفا.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أمم أفريقيا أمم إفريقيا 2019 الفيفا تصنيف الفيفا ساحل العاج كأس أمم أفريقيا كأس أمم إفريقيا نيجريا ساحل العاج

إقرأ أيضاً:

هيكتور كوبر يعلن رحيله عن تدريب منتخب سوريا

قدم المدرب الأرجنتيني المخضرم هيكتور كوبر استقالته من منصب المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لمنتخب سوريا، وذلك بعد ساعات قليلة من الخسارة القاسية أمام المنتخب الياباني بخمسة أهداف نظيفة في الجولة السادسة من المجموعة الثانية بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وأعلن الاتحاد السوري لكرة القدم عن قرار كوبر عبر بيان رسمي، أكد فيه المدرب المخضرم شعوره بالسعادة للعمل مع لاعبي المنتخب السوري، وشكر جميع من ساعده خلال مسيرته مع "نسور قاسيون"، بدءا من الاتحاد السوري لكرة القدم مرورا بإدارة اللعبة في سوريا وانتهاء بالجماهير السورية التي قدمت له الدعم خلال الفترة الماضية.

وتأتي هذه الاستقالة المفاجئة بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال للمنتخب السوري في التصفيات الآسيوية، حيث تعرض الفريق لخمس هزائم وتعادل وحيد، مما جعله يبتعد بشكل كبير عن المنافسة على التأهل لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

يذكر أن كوبر تولى تدريب المنتخب السوري في شهر سبتمبر 2021، خلفا للمدرب التشيكي ياروسلاف هاشيك، وقاد الفريق في 12 مباراة، حقق خلالها انتصارين وتعادلا واحدا وتسع هزائم.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار
  • استقالة كوبر مدرب منتخب سوريا بعد خماسية اليابان
  • نادي النجوم يهدد مشاركة بيراميدز في إفريقيا فما السبب ؟
  • هيكتور كوبر يعلن رحيله عن تدريب منتخب سوريا
  • كوبر يستقيل من تدريب منتخب سوريا
  • كوبر يستقيل من تدريب منتخب سورية لكرة القدم
  • كوبر يعلن تشكيلة منتخب سورية بكرة القدم للقاء منتخب اليابان بتصفيات كأس العالم
  • عمر جابر يوضح حقيقة تواجده في منتخب مصر بسبب محمد صلاح
  • منتخب الكونغو يرفض القدوم إلى أكادير لمواجهة المغرب بسبب مشاكل مادية
  • اصحاب الجياد يجرى اختبارات الناشئين بكرة القدم