يُنظم المتحف القومي للحضارة المصرية، الأربعاء المقبل، ورشة فنية تحت عنوان «ألوان ونور»؛ لصنع حوامل الشموع الزجاجية لفانوس رمضان، مع استغلال فكرة الفانوس في الإنعكاسات الضوئية الساحرة الناتجة من ألوان الزجاج، لافتًا إلى أنّ فانوس رمضان يعتبر جزءًا لا يتجزأ من تقاليد الاحتفال بشهر رمضان المبارك، حيث يتم صناعة الفانوس من مواد مختلفة مثل الزجاج والمعادن والورق، كما يتم تزيينه بأشكال هندسية ونقوش تقليدية، كما يزين بألوان متنوعة تعكس جماليات الثقافة والتقاليد المحلية.

حضور الورشة الفنية «ألوان ونور» بالمجان

وأضاف متحف الحضارة أنّ حضور الورشة الفنية «ألوان ونور» سيكون مجانيا، إلا أنّه لا يشمل دخول قاعات العرض، موضحًا أنّ أعمار المواطنين المسموح لهم بحضور تلك الورشة سيكون من سن 16 سنة فيما فوق.

افتتاح الموسم الثاني من مبادرة طبلية الخميس المقبل

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذى لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، أنّه سيتم افتتاح الموسم الثاني لمبادرة طبلية مصر، الخميس المقبل، لافتا إلى أنّ تلك المبادرة ستستمر لإسبوعين، موضحًا أنّ عنوان هذا الموسم من المبادرة هو «أهمية الاستدامة في المطبخ المصري».

وأشار إلى أنّ تلك الفاعلية ستتضمن معرضًا أثريًا بعنوان «عَ الطبلية»، فضلا عن معرض فني آخر بعنوان «الطهي الإبداعي»، وفقرة تذوق للأكلات المصرية الشعبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف الحضارة المتاحف السياحة طبلية

إقرأ أيضاً:

ورشة فنية ضمن احتفالات متحف كفر الشيخ بذكرى دخول العائلة المقدسة أرض مصر

نظم القسم التعليمي بمتحف كفر الشيخ، اليوم السبت، ورشة فنية وجولة إرشادية بالمتحف لمجموعة من أطفال كنيسة القديسة دميانة، في إطار الاحتفال بذكرى دخول العائلة المقدسة أرض مصر الذي يتم الاحتفال به في الأول من يونيو كل عام.

ورشة فنية وجولة إرشادية

ونفذ الأطفال خلال الورشة الفنية، رسم وتلوين نماذج لزيارة العائلة المقدسة أرض مصر، كما أبدوا إعجابهم الشديد بمقتنيات متحف كفر الشيخ خلال الجولة الإرشادية، وحرصوا على التقاط مجموعة متميزة من الصور التذكارية.

وعبّر الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة في الورشة الفنية والجولة الإرشادية، التي تأتي احتفالاً بذكرى دخول العائلة المقدسة أرض مصر، التي استغرقت 3 سنوات و6 أشهر و10 أيام، ويتم الاحتفال بهذه الذكرى في الأول من يونيو كل عام.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

يذكر أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح متحف كفر الشيخ في عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، خلال عام 2020، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

 

مقالات مشابهة

  • أمسية فنية عن مسار رحلة العائلة المقدسة في متحف الحضارة
  • متحف الحضارة يحتفل بذكري مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر
  • معهد الشارقة الجراحي ينظم ورشة عمل حول “جراحة القولون والمستقيم بالمنظار”
  • ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج
  • ورشة فنية ضمن احتفالات متحف كفر الشيخ بذكرى دخول العائلة المقدسة أرض مصر
  • حقيقة إنهاء ندب نائب رئيس هيئة متحف الحضارة للشؤون الأثرية
  • «المهندسين» تعقد ورشة عمل في مجال التصميم والإشراف على التنفيذ اليوم
  • «الإمارات للتطوير التربوي» تنظم ورشة «القيادة التربوية»
  • انطلاق ورشة الكتابة المسرحية في مكتبة مصر الجديدة.. الليلة
  • انطلاق ورشة الكتابة المسرحية بمكتبة مصر الجديدة.. اليوم