المرأة والمنوعات، 6 عادات صباحية تعزز شعورك بالنشاط والحيوية رغم ارتفاع الحرارة،في الأيام الحارة، يمكن أن يشعر الكثيرون بالكسل والخمول، ولكن هناك بعض العادات .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 6 عادات صباحية تعزز شعورك بالنشاط والحيوية رغم ارتفاع الحرارة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

6 عادات صباحية تعزز شعورك بالنشاط والحيوية رغم...

في الأيام الحارة، يمكن أن يشعر الكثيرون بالكسل والخمول، ولكن هناك بعض العادات الصباحية التي يمكن اتباعها لتعزيز الشعور بالنشاط والحيوية، تعرف على أبرزها وفقًا لموقع "لايف هاك" الأمريكي:

1- الاستيقاظ مبكرًا: يمكن الاستيقاظ مبكرًا قبل ارتفاع درجات الحرارة للبدء في الأنشطة الصباحية والاستفادة من الطاقة الخفية، كما يمكن الاستيقاظ مبكرًا للاستمتاع بالهدوء والصمت الصباحي والاسترخاء قبل بدء اليوم الجديد، مما يساعد في تحسين الحالة المزاجية والشعور بالانتعاش والنشاط.

الاستيقاظ مبكرًا

2- شرب الماء البارد: شرب الماء البارد صباحاً له العديد من الفوائد التي تساعد في تعزيز النشاط والحيوية. فعند شرب الماء البارد، يتم تنشيط الجسم وتحفيز الدورة الدموية، مما يساعد في تحسين النشاط العام والانتباه والتركيز. كما يساعد شرب الماء البارد في تحسين الهضم وتنظيم الجهاز الهضمي، مما يمنح الجسم الطاقة اللازمة للبدء في النشاط اليومي. وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر شرب الماء البارد صباحاً طريقة سهلة لترطيب الجسم وتحافظ على توازن السوائل في الجسم، مما يعزز الصحة العامة ويحسن الشعور بالنشاط والحيوية.

شرب الماء

3- ممارسة التمارين الرياضية: يمكن ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة في الصباح، مثل المشي أو اليوجا، لتحفيز الدورة الدموية وتعزيز الإنتاجية.

التمارين الرياضية

4- تناول وجبة صحية: يجب تناول وجبة صحية ومتوازنة في الصباح، تحتوي على الفواكه والخضراوات والبروتينات، لتزويد الجسم بالطاقة والمواد الغذائية اللازمة.

فوائد الأكل الصحي

5- الاستحمام بالماء البارد: يمكن الاستحمام بالماء البارد في الصباح لتنشيط الجسم وتحفيز الدورة الدموية.

6- تنظيم الجدول اليومي: يجب تنظيم الجدول اليومي وتحديد الأنشطة الرئيسية في الصباح لتحفيز الإنتاجية وتعزيز الشعور بالنشاط والحيوية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الصباح

إقرأ أيضاً:

مع ذروة الموجة الحارة.. 4 خطوات لعلاج ضربة الشمس في البيت

مع استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب أنحاء البلاد، إذ تصل درجة الحرارة اليوم إلى 48 درجة مئوية على جنوب البلاد، و43 درجة مئوية على القاهرة الكبرى والوجه البحري، يتعرض بعض الأفراد للإصابة بضربات الشمس أو «ضربة الحرارة»، وهي حالة ترتفع فيها حرارة الجسم إلى 40 درجة مئوية أو أكثر، ويعجز الجسم عن تبريد نفسه، وفقًا لما ذكره موقع «medicalnewstoday».

أعراض ضربة الشمس 

تحدث ضربة الشمس نتيجة ارتفاع درجات الحرارة خاصة عند ممارسة نشاط بدني في ظل الموجة الحارة، ويزداد خطر الإصابة مع ارتداء ملابس ثقيلة تمنع وصول الهواء للجسم وقلة شرب السوائل أو ارتداء ملابس ثقيلة تمنع وصول الهواء للجسم، وفقًا للموقع الطبي، وتتطلب ضربة الشمس رعاية طبية فورية وإجراء مجموعة من الإسعافات الأولية قبل حدوث تلف للأعضاء الحيوية.

وهناك عدة أعرض تشير إلى الاصابة بضربة الشمس، منها ارتفاع درجة حرارة الجسم لأكثر من 40 درجة مئوية ما قد يؤدي إلى فقدان الوعي والوفاة، كما يشعر المصاب بالغثيان والرغبة في التقيؤ، فضلًا عن سرعة ضربات القلب وضيق التنفس والصداع، إضافة إلى تهيج وأحمرار الجلد، وفقًا لما أوضحه الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة ورئيس قسم الحساسية بهيئة المصل واللقاح.

وأضاف «الحداد» خلال حديثه لـ«الوطن»، أنّ ضربة الشمس قد تسبب مضاعفات خطيرة مثل فقدان عناصر العناصر المعدنية والأملاح وهبوط في الدورة الدموية نتيجة لفقدان السوائل في جسم الإنسان، ما يؤثر على عضلة القلب؛ لذا نصح بضرورة تجنب التعرض المباشر للشمس مع ضرورة ارتداء القبعات والنظارات الشمسية عند الخروج في النهار واستخدام الكريمات الواقية للشمس، وارتداء الملابس الفاتحة.

علاج ضربة الشمس في البيت 

 ويُمكن للمصاب بضربة الشمس، اتباع مجموعة من النصائح للسيطرة على أعراض الإصابة في المنزل، كالتالي:

البعد عن أشعة الشمس على الفور والجلوس في مكان بارد ومظلل. تبريد حرارة المصاب من خلال ارتدائه لملابس خفيفة وسكب الماء البارد على جسمه. التوقف عن أداء أي أنشطة شاقة والاستلقاء في مكان به مكيف أو مروحة. تعويض السوائل التي فقدها الجسم من خلال شرب الماء وغيرها من المشروبات التي تساعد على خفض حرارة الجسم كمشروب التمر الهندي وماء جوز الهند.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الطلب على الماء في عيد الأضحى يستنفر مكتب ONEE
  • ماذا يحدث لجسمك إذا اعتدت بدء يومك بكوب من الماء؟
  • ‎نصائح للوقاية من ضربة الشمس أثناء صيام وقفة عرفة
  • بكين تعزز صلاحيات خفر سواحلها في بحر الصين الجنوبي
  • ماذا يحدث عن تناول مشروبات ساخنة في الطقس الحار؟.. مشكلات صحية
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • التعرض للحرارة الشديدة.. مخاطرها وسبل الوقاية
  • شرب السوائل والتوقف عن أي أنشطة.. كيفية علاج ضربات الشمس في البيت
  • مع ذروة الموجة الحارة.. 4 خطوات لعلاج ضربة الشمس في البيت
  • بمناسبة امتحانات الثانوية العامة..عادات صحية لتقوية المناعة خلال فترة الامتحانات