أكد الدكتور محمد فؤاد، الخبير الاقتصادي، أن المشكلة تكمن في أننا نواجه دورة اقتصادية سيئة، ولكن المشكلة الحقيقية هي استمرارية وتكرار هذه الدورات الاقتصادية منذ عام 2011، مشيرًا إلى أن الفكرة الأساسية التي تسببت في الأزمة الاقتصادية الكبيرة هي وجود أزمة سيولة مستمرة.

عاجل| وزير المالية: نظرة المستثمرين بالأسواق الدولية لمستقبل الاقتصاد المصري بدأت تتحسن خبير: ترك سعر الصرف مشوها في مصر ليس في مصلحة الاقتصاد أو المواطن أزمة سيولة والتوسع الاقتصادي

وأوضح فؤاد، خلال حواره في برنامج "مساء دي أم سي" مع الإعلامي أسامة كمال، على شاشة "دي إم سي"، أن تكرار أزمات السيولة لفترة طويلة يعني أن هناك أزمة وعجز، مشيرًا إلى أن مصر تواجه وضعًا اقتصاديًا سيئًا ولكن هناك فرصة لإيجاد الحلول والخروج من الأزمة، وأن البحث عن الحلول والإنقاذ يجب أن يكون الأمر السائد الآن.

وأضاف أن الإنفاق المفرط والتحكم المالي دون وجود رابط محدد هو السبب الرئيسي للتضخم، وأنه يجب أن تتوقف وتيرة التوسع الاقتصادي قليلًا، مشيرًا إلى أن هناك اختلالًا في مسار الدولة التي لا تتوقف عن الاقتراض، وأن الاقتصاد يحتاج إلى تغيير في السياسات في وقت ما.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقتصادي الاقتصاد المصري أسامة كمال الأزمة الاقتصادية الإعلامي أسامة كمال سعر الصرف محمد فؤاد الخبير الاقتصادي الدكتور محمد فؤاد

إقرأ أيضاً:

‏لابيد: هناك صفقة مطروحة على الطاولة ويجب تنفيذها

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير ‏لابيد، إن هناك صفقة مطروحة على الطاولة ويجب تنفيذها.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • تصريحات أثارت الجدل.. أستاذ اقتصاد: جينا نعوم الاقتصاد غرقناه.. فيه بوابين دخلهم 30 ألف جنيه ويطالبون بالدعم
  • عميد بلدية زليتن: بعض أجهزة الدولة تتعامل مع أزمة المياة الجوفية على أنها أمر روتيني اعتيادي
  • «خطة النواب»: وزارة المالية تعمل على تخفيف الأعباء المعيشية للمواطنين
  • لابيد .. هناك صفقة على الطاولة ويجب أن تتم
  • لابيد يعد نتنياهو بـ"شبكة أمان": هناك صفقة على الطاولة ويجب أن تتم
  • ‏لابيد: هناك صفقة مطروحة على الطاولة ويجب تنفيذها
  • ترامب: محاكمتى فاسدة ولم تكن عادلة.. والقاضى متآمر
  • الزُبيدي يستعرض مصفوفة الحلول العاجلة لوقف التدهور الاقتصادي والخدمي
  • خبير: مصر ستحصل على 35% من عائد مشروع رأس الحكمة
  • الحوثي :لدينا أوراق مؤلمة للرد على قرارات بنك عدن