قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس في مقابلة مع جريدة «وول ستريت جورنال» إنها على استعداد لخدمة بلادها كنائبة للرئيس وتولي القيادة في ظل تجدد الجدل حول تقدم الرئيس جو بايدن في السن وقدراته الذهنية، متابعة أن أي شخص يرى نشاطها سيخلص إلى أنها قادرة تماما على تولي القيادة.

ومؤخرا، سيطرت القدرات العقلية والصحية للرئيس الأمريكي جو بايدين على الساحة إذ ظهرت مخاوف لدى كثير من الأمريكيين بشأن توليه فترة رئاسية جديدة، في ظل تقارير طبية تفيد بضعف ذاكرته، وكونه غير مناسب للمنصب.

من هي كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن؟

- أدت كامالا هاريس اليمين الدستورية لمنصب نائب الرئيس في 20 يناير 2021. وفقا للموقع الرسمي للبيت الأبيض.

- تعد أول امرأة أمريكية سوداء من جنوب آسيا يتم انتخابها لهذا المنصب. 

- أدت اليمين الدستورية في مجلس الشيوخ في عام 2017، حيث دافعت عن تشريعات مكافحة الجوع، وتخفيف الإيجارات، وتحسين الرعاية الصحية للأمهات ومكافحة أزمة المناخ.

- في عام 2010، تم انتخابها  مدعية عامة لولاية كاليفورنيا وحينها وفازت بتسوية بقيمة 20 مليار دولار لسكان كاليفورنيا الذين تم حجز منازلهم وتسوية بقيمة 1.1 مليار دولار للطلاب والمحاربين القدامى الذين استغلتهم شركة تعليمية هادفة للربح.

- في عام 2004، انتخبت مدعية عامة لمنطقة سان فرانسيسكو وأنشأت أيضًا وحدة العدالة البيئية التابعة للمكتب وأنشأت برنامجًا رائدًا لتزويد مرتكبي جرائم المخدرات لأول مرة بفرصة الحصول على شهادة الثانوية العامة والعثور على عمل، وهو ما صنفته وزارة العدل الأمريكية كنموذج وطني للابتكار في القانون.

- في عام 1990، انضمت إلى مكتب المدعي العام لمقاطعة ألاميدا حيث تخصصت في مقاضاة قضايا الاعتداء الجنسي على الأطفال.

إنجازاتها خلال تولى منصب نائب الرئيس

- ناضلت من أجل حرية المرأة في اتخاذ القرارات المتعلقة بأجسادها وحرية العيش في مأمن من العنف المسلح، وحرية التصويت، وحرية شرب الماء النظيف واستنشاق الهواء النظيف.

- سافرت إلى أكثر من 19 دولة، واجتمعت مع أكثر من 150 من قادة العالم لتعزيز التحالفات العالمية المهمة. 

- اهتمت بالاقتصاد مع الرئيس الامريكي جو بايدن لخلق عدد قياسي من فرص العمل والحفاظ على معدلات البطالة منخفضة ما أدي  إلى إنشاء المزيد من الأعمال الصغيرة في فترة عامين أكثر من أي إدارة سابقة. 

- حددت مع الرئيس الأمريكي تكلفة الأنسولين بمبلغ 35 دولارًا شهريًا لكبار السن، وخفضوا أسعار الوصفات الطبية، وحسنوا صحة الأم من خلال توسيع رعاية ما بعد الولادة من خلال Medicaid.

- سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا لأغلب الأصوات التي أدلى بها نائب الرئيس في التاريخ  متجاوزًا الرقم القياسي الذي ظل قائمًا منذ ما يقرب من 200 عام.

- ترأست أيضًا التصويت غير المسبوق لتثبيت أول امرأة سوداء، القاضية كيتانجي براون جاكسون، في المحكمة العليا بينما كانت تعمل جنبًا إلى جنب مع الرئيس بايدن لتحقيق التمثيل التاريخي للنساء والأشخاص الملونين بين المرشحين على جميع مستويات الحكومة الفيدرالية. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كامالا هاريس نائبة الرئيس کامالا هاریس فی عام

إقرأ أيضاً:

"يجلب العار".. ماسك يعلق على سلوك هانتر بايدن

صرح رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أن التصرفات الشخصية الغريبة لهانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي غير ذي بال ولكن الإضرار بسمعة الولايات المتحدة أمر غير مقبول لأنه يلحق العار بها.

وكتب ماسك في حسابه على منصة "إكس": "في رأيي، تصرفات هانتر الشخصية الغريبة ليست ذات أهمية تذكر.. ومع ذلك، فإن الإضرار بسمعة ومصداقية الولايات المتحدة هو أمر غير مقبول، لأنه يلحق العار بالبلاد".

ويوم الاثنين، اقترح ماسك إجراء تحقيق شامل فيما إذا كان نجل الرئيس الأمريكي هانتر بايدن متورطا في "إفساد دول أجنبية".

إقرأ المزيد "محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن

وكتب ماسك على منصة "إكس" تعليقا على ما نشر عن محاكمة هانتر بايدن بتهمة حيازة سلاح غير شرعي: "ما يفعله في وقته الشخصي لا يؤثر على المجتمع، لكنه قد يكون متورطا في إفساد دول أخرى. وهذا يستحق تحقيقا شاملا".

هذا وأدين هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء بجميع التهم الجنائية الثلاث الموجهة إليه والمتعلقة بحيازته غير القانونية لسلاح ناري.

ووجدت هيئة المحلفين في ولاية ديلاوير هانتر بايدن مذنبا بتهم فدرالية تتعلق بالأسلحة غير القانونية عندما كان مدمنا على المخدرات، في أول مقاضاة جنائية تاريخية لنجل رئيس أمريكي في منصبه.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية تصل عقوبة اثنتين من التهم الموجهة لهانتر بايدن إلى السجن لمدة أقصاها 10 سنوات، بينما تصل عقوبة الثالثة إلى 5 سنوات كحد أقصى.

إقرأ المزيد أول تعليق من بايدن على إدانة نجله هانتر بـ 3 تهم جنائية

وبموجب التوصيات التوجيهية الفيدرالية بشأن الأحكام، يمكن الحكم عليه بالسجن لأكثر من عام، لكن يمكن للقاضي أن يحكم عليه بالسجن لمدة أكثر أو أقل، كما وتحمل كل تهمة أيضا غرامة مالية قصوى قدرها 250 ألف دولار.

المصدر: نوفوستي+RT

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من بايدن على إدانة نجله بـ 3 تهم جنائية
  • بعد إدانة هانتر نجل الرئيس الأمريكي رسميا.. بايدن: «فخور به»
  • "يجلب العار".. ماسك يعلق على سلوك هانتر بايدن
  • تفاصيل حول قضية نجل بايدن.. هل سيسجن 25 عاما؟
  • إدانة نجل الرئيس الأمريكي بثلاث تهم
  • كان مرتقبا أن يحل بالمغرب في الأيام المقبلة.. العثور على حطام طائرة نائب الرئيس المالاوي
  • بعد هبوط طائرتة.. نائب رئيس مالاوي كان الأوفر حظًا في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي لفحص ما قبل الزواج خلال الفترة المقبلة
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي خلال الفترة المقبلة لفحص ما قبل الزواج
  • المشكلة ليست نتنياهو وبايدن… بل أمريكا وإسرائيل!