أبوظبي - وام
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وإيدي راما رئيس وزراء جمهورية ألبانيا، مختلف جوانب العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها ودفعها إلى الأمام خاصة في المجالات التي تخدم التنمية في البلدين، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

الصورة


ورحب صاحب السمو رئيس الدولة، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي، برئيس وزراء ألبانيا الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة يشارك خلالها في القمة العالمية للحكومات 2024، ونقل إلى سموه تحيات الرئيس بيرم بيغاي رئيس ألبانيا وتمنياته لدولة الإمارات مزيداً من التقدم والنماء، كما حمله سموه تحياته إلى الرئيس الألباني.

الصورة


وبحث الجانبان، إمكانيات توسيع قاعدة مصالح البلدين المشتركة واستثمار الفرص المتاحة في مسار علاقاتهما من أجل مستقبل أفضل لشعبيهما خاصة تطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية.

الصورة


كما تناول اللقاء، الموضوعات المطروحة على جدول أعمال القمة العالمية للحكومات وأهميتها في إثراء الحوار العالمي حول حكومات المستقبل بما يعزز العمل الحكومي لمصلحة التنمية في العالم أجمع.

الصورة


حضر اللقاء، سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، ومحمد حسن السويدي وزير الاستثمار، وعدد من الشيوخ والمسؤولين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان آل نهیان بن زاید

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإماراتي يستقبل أمير قطر في أبو ظبي

استقبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وفي زيارة الدولة للامارات التي يقوم بها الامير القطري تميم بن حمد من المنتظر أن تتضمن مباحثات خلال اللقاء مع ألرئيس الاماراتي محمد بن زايد، تتمحور حول قضايا وملفات عديدة في علاقاتهما الثنائية، لكن ابرز ملف هو غزة وكيفية التعاطي مع حكومة يمينية اسرائيلية متطرفة تتهرب من الالتزام بتطبيق بنود الاقتراحات التي تحدث عنها الرئيس الامريكي.
الخليجيون مثل بقية العرب متمسكون بموقفهم "لا تطبيع مع الكيان ولا تنازلات الا باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن نائب الرئيس الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان كان حاضرا في الوفد المرافق، بالإضافة إلى وخالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية وحامد بن زايد آل نهيان وحمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومحمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

#رئيس_الدولة في مقدمة مستقبليه.. أمير قطر يصل إلى البلاد في زيارة أخوية#وامhttps://t.co/kuK425ztaIpic.twitter.com/vmQwfqZz2t

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) June 2, 2024

ويرافق أمير قطر خلال الزيارة جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لأمير في الإمارات، ومحمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد وتميم بن حمد: ندعم مساعي وقف التصعيد في المنطقة
  • محمد بن زايد وأمير قطر يبحثان العلاقات الأخوية ومقترحات الرئيس الأمريكي بشأن الأزمة في غزة
  • رئيس الدولة وأمير قطر يبحثان العلاقات الأخوية والمستجدات في المنطقة
  • الرئيس الإماراتي يستقبل أمير قطر في أبو ظبي
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس إيطاليا بيوم الجمهورية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس ساموا بذكرى الاستقلال
  • بالفيديو | محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني تعزيز علاقات البلدين
  • رئيس الدولة يغادر الصين في ختام زيارة دولة
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني تعزيز علاقات البلدين
  • رئيس الدولة يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني سبل تعزيز علاقات البلدين