كشفت بيانات من إدارة معبر رفح، اليوم الأربعاء، عن مرور دفعة شاحنات مصرية تنقل مساعدات إنسانية وفى طريقها من الجانب المصرى للجانب الفلسطيني.

وأكد بيان إدارة المعبر، أن تلك المساعدات الإنسانية جارى تحريكها إلى الجانب الفلسطيني، وذلك تحت إشراف جمعية الهلال الأحمر المصرى، مشيرة إلى أن المعبر شهد خلال الساعات الماضية إدخال نحو: «4 شاحنات غاز طهى، وشاحنتين سولار، و73 شاحنة مساعدات، و27 شاحنة قطاع خاص».

ويذكر أن، المقاومة الفلسطينية «حركة حماس» بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ131 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 28 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًعماد الدين حسين: مصر لم تغلق معبر رفح إطلاقًا إلا لهذا السبب «فيديو»

الصحف تُبرز تأكيد مصر التزامها بفتح معبر رفح دون قيد أو شرط

متحدث الرئاسة: معبر رفح مفتوح على مصراعيه دون قيد أو شرط

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال معبر رفح رفح قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اللاجئين الفلسطينيين اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان عدد شهداء غزة رفح الفلسطينية رفح المصرية الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال ارتفاع عدد شهداء غزة أخبار إسرائيل النازحين الفلسطينيين صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي اعداد ضحايا العدوان ضحايا العدوان في غزة اعداد ضحايا العدوان في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة مجازر العدوان مساعدات معبر رفح دخول مساعدات من رفح معبر رفح

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يعتدون على شاحنات مساعدات على معبر ترقوميا غرب الخليل

الخليل - صفا

اعتدت مجموعة من المستوطنين يوم الأحد، على شاحنتين محملتين بالمواد الغذائية على معبر ترقوميا شمال غرب الخليل، كانتا متجهتين إلى قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين أتلفوا جزءًا من الحمولة وألقوا بها على الأرض، بهدف منع وصولها لإغاثة المواطنين في قطاع غزة.

يشار إلى أن هذه المرة الثامنة التي يتم فيها الاعتداء على شاحنات المساعدات والسائقين على معبر ترقوميا بحماية جيش الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • مجددا.. مستوطنون يعترضون شاحنات تحمل مساعدات لغزة (شاهد)
  • إسرائيليون يعرقلون شاحنات تحمل مساعدات الى غزة
  • مستوطنون إسرائيليون يعترضون شاحنات تحمل مساعدات لغزة
  • مستوطنون يعتدون على شاحنات مساعدات في طريقها لغزة / فيديو
  • مستوطنون يعتدون على شاحنات مساعدات على معبر ترقوميا غرب الخليل
  • المقاومة في فلسطين: الرصيف الأمريكي عمل دعائي يخدم الاحتلال الإسرائيلي
  • 20 شهيدا وعشرات الجرحى في غارات للاحتلال شمال مخيم النصيرات
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: تم نقل 300 طن مساعدات إلى قطاع غزة أمس عبر الميناء العائم
  • القيادة المركزية الأمريكية: شاحنات تحمل مساعدات إنسانية تتحرك نحو غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الحادي عشر