تأهل الشاعران مبارك بن مدغم الأكلبي وعبدالله حنيف اليامي من المملكة العربية السعودية، إلى المرحلة القادمة من برنامج “شاعر المليون” في موسمه الحادي عشر، وذلك في أولى أمسيات مرحلة الـ “12” من البرنامج التي احتضنها مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي مساء أمس الأول.

وانتقل “الأكلبي” و”اليامي” إلى مرحلة الـ “6” بقرار من لجنة التحكيم المكونة من الدكتور سلطان العميمي، والدكتور غسان الحسن، وحمد السعيد، بعد إحراز الأول 47 درجة، والثاني 46 درجة من 50 ، فيما أحرز صلاح بن ضاحي الحربي من المملكة العربية السعودية 45 درجة، وعبدالله الشقراني من دولة الكويت 44 درجة، ومحمد منصور المطرقة من دول الكويت 44 درجة، وفهد رميض بن سيمر الشمري من جمهورية العراق 40 درجة، وسيتأهل أحدهم بتصويت الجمهور عن طريق تطبيق «شاعر المليون» خلال هذا الأسبوع.

وكانت نتيجة تصويت الجمهور في آخر أمسيات مرحلة الـ “24” كشفت عن تأهل الشاعرين عبدالسلام رفيع السلمي، وعامر محمد بن مبشر، من المملكة العربية السعودية، إلى مرحلة الـ “12”، بحصول الأول على 72 في المئة، والثاني على 58 في المئة، وكان الشاعر عبدالله حنيف اليامي قد تأهل مباشرة بقرار لجنة التحكيم في الحلقة نفسها.

وخلال الحلقة أعلنت لجنة التحكيم أن المعيار الإضافي للتنافس في الأمسية سيكون “المجاراة الشعرية” موضوعاً ووزناً وقافية لثلاثة أبيات وطنية من نظم الشاعر حمد السعيد عضو لجنة التحكيم في المسابقة.

وجاء تقييم لجنة التحكيم للمجاراة في ختام الأمسية إيجابياً، مبينة أن الشعراء أحسنوا المجاراة برغم تداخل قوافيهم مع بعضهم بعضاً مما دل على أن أفكارهم كانت متقاربة، وأشارت اللجنة إلى بعض الملاحظات حول الوزن والتكرار في المفردات لدى عدد من الشعراء.

وكان البرنامج شهد منذ المرحلة السابقة وضع معيار إضافي للمنافسة في كل حلقة، تمثّل في فن “المجاراة” وفن “اللغز الشعري” بالتناوب بينهما، وذلك بهدف إحياء هذين الفنين الشعريين العريقين.

وضمن فقرات الأمسية، استضاف الإعلامي فيصل العدواني الشاعر كريم معتوق، أمير الشعراء في الموسم الأول، والشاعر محمد بن مريبد العازمي، نجم شاعر المليون في الموسم الأول، في مجاراة شعرية بينهما، أبرزت جماليات الشعر الفصيح والشعر النبطي. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تكريم البنك السعودي الأول بجائزة “أفضل بنك في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات”

تم تكريم البنك السعودي الأول، أحد البنوك الرائدة في المملكة، بجائزة “أفضل بنك في مجال  الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات” وذلك للعام الثاني على التوالي والمقدمة من قبل مجلة يورومني المرموقة، هذه الجائزة هي تتويج للجهود المبذولة من قبل “الأول” في مجال الاستدامة.

حيث يأتي هذا التكريم جزءا من جهود “الأول” للامتثال مع أفضل الممارسات الموجودة في هذا المجال، والمساهمة بشكل كبير في تشكيل مشهد الاستدامة المؤسسية داخل المملكة.

وتعليقًا على هذه الجائزة صرح توني كريبس، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لدى الأول، قائلًا: “نحن فخورون بحصولنا على هذه الجائزة، وهي اعتراف بجهودنا في دمج الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والتي نستند عليها في جميع أعمالنا وخلال اتخاذنا للقرارات”.

اقرأ أيضاًالمجتمعكاتب الشمري يهنئ أسرة التمياط

وأضاف: “أنها شهادة على التزامنا بالمصرفية المستدامة ورغبتنا في خلق قيمة طويلة المدى عند أصحاب المصلحة لدينا”.

ويستمر “الأول” بتعزيز جهوده المتواصلة ذات المعايير العالية حيث تم تكريمه سابقًا بجائزة “أفضل بنك في المملكة” وكذلك جائزة ” أفضل مزود لخدمات التمويل التجاري في المملكة” من قبل مجلة غلوبال فايننس المرموقة.

من الجدير بالذكر أن البنك قد تم تتويجه بجائزة “أفضل بنك للخدمات المصرفية الخاصة في المملكة” والمقدمة من قبل مجلة يورومني، وتدل هذه الجوائز على الخدمات المميزة التي يقدمها البنك، مما يبرز قوته في تلبية احتياجات قطاع الأعمال في المملكة بأعلى قدر ممكن من الكفاءة والحلول المبتكرة.

مقالات مشابهة

  • خوري تنثي على جهود لجنة “5+5” العسكرية في تعزيز المسار الأمني ​​ودعم اتفاق وقف إطلاق النار
  • “المسماري” تناقش أسباب عرقلة التعليم لقرار إيفاد طلبة الدراسات العليا بالخارج
  • “على تلك الجبال.. سيرة الطيور” الكتاب الخامس والعشرون لبديع صقور
  • “حريبة” يناقش مستجدات الأوضاع السياسية مع السفارة البريطانية
  • “لم يعد ساخطاً”… مجموعة جديدة للشاعر وليد حسين
  • تكريم البنك السعودي الأول بجائزة “أفضل بنك في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات”
  • “فن الشارع المعاصر”.. افتتاح معرض ضخم للرسم على الجدران وسط موسكو
  • رغم غيابها عن الساحة الفنية.. كندة علوش تشارك بفيلمين في “مهرجان أبو ظبي”
  • مغربي ضمن المتوجين بجوائز “ديوان العرب” الثقافية في دورتها العاشرة
  • تنويه خاص من لجنة التحكيم لفيلم جولة ميم المملة في المهرجان الدولي بروسيا