رد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، على حمدين صباحي، بعد تصريحاته وانتقاده لموقف مصر من القضية الفلسطينية،  قائلًا: "حينما يتعلق الأمر بالأمن القومي والحدود فلا بد من اتخاذ مواقف داعمه للدولة المصرية التي تقدم أداء محترم، مشيرا إلى أن مصر تسعى وتبذل جهود كبيرة في سبيل الحل، واتخذت موقفًا ثابتًا ضد دعوات التهجير.

"قطع رأس كراجيلاسون" مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 148 مُترجمة على قناة ATV التركية بجودة عالية  وقف إطلاق النار وتقديم المساعدات

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر،  خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "on"، إن هناك جهود مصرية كبيرة على المستويات الدبلوماسية والسياسية، ومحاولات وقف إطلاق النار وتقديم المساعدات.

أداء الدولة المصرية وأجهزتها محترم

وواصل: "مفيش حد يختلف على دور مصر في دعم القضية الفلسطينية.. أداء الدولة المصرية وأجهزتها محترم.. حزبنا ينتمى للحركة المدنية لكن لا نوافق عليه ولم يؤخذ برأي حزبنا.. هذا الكلام لا يليق.. بيان حمدين صباحي اتحط على موقع الحركة المدنية ولم يؤخذ رأينا فيه".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المساعدات السادات حمدين صباحي القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة.. وترقُّب لموقف "المقاومة"

الرؤية- الوكالات

 

وافق مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة يدعم مقترحًا طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن، لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما امتنعت روسيا عن التصويت.

فيما حثَّ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الزعماء العرب أمس الإثنين على الضغط على حركة "حماس" للموافقة على اقتراح وقف إطلاق النار الذي طرحه الرئيس جو بايدن قبل عشرة أيام لإنهاء الحرب المُستمرة منذ ثمانية أشهر في قطاع غزة، بينما استعرت المعارك أمس بين المقاومة وقوات الاحتلال في مدينة رفح جنوب القطاع.

وتلك هي الجولة الثامنة لبلينكن في المنطقة منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة. وقال بلينكن إن حماس هي الوحيدة التي لم تقبل الاقتراح المكون من ثلاث مراحل والذي يتضمن إطلاق سراح الرهائن وإجراء محادثات من أجل إنهاء القتال، مشيرا إلى أنَّ إسرائيل وافقت عليه.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن بلينكن شدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة خلال اجتماعه مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وأضافت الوزارة أن بلينكن أكد أيضًا على ضرورة الحيلولة دون اتساع نطاق الصراع. وتابعت قائلة "أكد (بلينكن) مجددًا أن اقتراح (وقف إطلاق النَّار) المطروح على الطاولة سيتيح إمكانية (استعادة) الهدوء على طول الحدود الشمالية لإسرائيل ومزيدًا من الاندماج مع دول المنطقة".

وقال بلينكن للصحفيين قبل مُغادرته مصر؛ حيث التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي "رسالتي لحكومات المنطقة وشعوبها هي إذا كنتم تريدون وقف إطلاق النَّار، فاضغطوا على حماس للموافقة". وندَّد قيادي في حماس بتصريحات بلينكن بخصوص وقف إطلاق النَّار في غزة ووصفها بأنها منحازة لإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • "حلم العشرين".. تعليق ناري من كريستيانو رونالدو قبل يورو 2024
  • أول تعليق من الفصائل الفلسطينية بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار
  • المؤتمر: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة بداية حقيقية لحلحلة القضية
  • قمة ثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين لبحث تطورات القضية الفلسطينية
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي حريص على جعل القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام
  • قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة.. وترقُّب لموقف "المقاومة"
  • تعليق ناري من لميس الحديدي على واقعة تداول امتحاني التربية الوطنية والدينية
  • وقف إطلاق النار بغزة وإعادة فتح معبر رفح تتصدران المباحثات المصرية الأمريكية
  • عزل إسرائيل دوليا وكشف جرائمها.. شهادة نجاح للدبلوماسية المصرية
  • القضية الفلسطينية التزام وأمن قومي مصري