الأسبوع:
2024-06-16@10:12:02 GMT

الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع في جنوب لبنان

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع في جنوب لبنان

أكد الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه قصف مواقع في جنوب لبنان، فيما أطلق صاروخ باتجاه موقع «رويسات العلم» الإسرائيلي في تلال «كفرشوبا» المحتلة جنوب لبنان.

وأفاد مجلس الجليل الأعلى، شمالي إسرائيل، بإغلاق عدة الطرق أمام حركة المرور حتى إشعار آخر، بناء على تقييم الجيش الإسرائيلي للوضع الأمني.

ونسبت وسائل إعلام إسرائيلية إلى المجلس الإقليمي في الجليل الأعلى قوله: إن هناك نحو 100 ألف إسرائيلي تم إخلاؤهم في الشمال من منازلهم في البلدات الحدودية، ولن يعودوا قبل إعادة الأمن.

يشار إلى أنه استشهد 11 مواطنا لبنانيا على الأقل وأصيب آخرون، أمس، في ثلاث غارات إسرائيلية على بلدات الصوانة وعدشيت والنبطية جنوب لبنان، وذلك بعد أن مقتل مجندة إسرائيلية وإصابة 8 آخرين، أحدهم بجراح خطيرة، إثر استهداف مقر القيادة العسكرية في شمال إسرائيل والكائن في مدينة صفد، بهجوم صاروخي من لبنان.

اقرأ أيضاًسحب الجيش الإسرائيلي «ألوية» في غزة يثير حفيظة «نتنياهو»

«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن الانقسامات غير المسبوقة بالجيش الإسرائيلي (فيديو)

تقرير.. 9 مليارات شيكل فاتورة رواتب قوات الاحتياط بالجيش الإسرائيلي موازنة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة الجیش الإسرائیلی جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

إسرائيل ترصد إطلاق 35 صاروخا من لبنان تسببت بحريق

سرايا - رصدت إسرائيل، الجمعة، إطلاق 35 صاروخا من لبنان على مستوطناتها الشمالية، ما تسبب باندلاع حريق في إحداها.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان أرسل نسخة منه للأناضول: "تم رصد إطلاق نحو 35 قذيفة صاروخية نحو منطقة كريات شمونا وكفر سالد".

وأضاف: "تم اعتراض عدد من القذائف دون وقوع إصابات، ونتيجة الإطلاقات الصاروخية اندلع حريق في منطقة كفر سالد".

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن مدفعيته ردت على مصادر النيران.

من جهة ثانية، أعلن الجيش مهاجمة أهداف قال إنها تابعة لـ "حزب الله" جنوب لبنان.

وقال في بيان آخر: "أغارت طائرات حربية في وقت سابق اليوم على بنى تحتية لحزب الله في (بلدتي) العديسة وكفر كلا جنوب لبنان".

ولم يصدر تعليق فوري من "حزب الله" على بيانات الجيش، حتى الساعة 13:10 (ت.غ)، لكنه أعلن صباحا تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين قرب الحدود مع لبنان، قائلا إنه "أوقع إصابات مباشرة في صفوفهم".

وكانت إسرائيل أعلنت رصد إطلاق "حزب الله" أكثر من 200 صاروخ الأربعاء والخميس من لبنان استهدفت مستوطنات الشمال عقب اغتيال قيادي في الحزب مساء الثلاثاء جنوب لبنان.

وتتصاعد دعوات سياسيين إسرائيليين لشن حرب على لبنان، ومن المقرر أن يبحث المجلس الوزاري للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"، مساء الأحد، التطورات على الحدود اللبنانية، وفق إذاعة الجيش.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة التي تتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية مدمرة خلفت أكثر من 122 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط مجاعة قاتلة ودمار هائل.


مقالات مشابهة

  • قصف متبادل في جبهة جنوب لبنان يهدد بحرب واسعة
  • شهيد في بنت جبيل.. والاحتلال يقصف مبنى عسكريا لحزب الله
  • شهيد في بنت جبيل.. والاحتلال يقصف مبنى عسكري لحزب الله
  • جيش الاحتلال يقصف مبنى عسكريًا لحزب الله جنوب لبنان
  • حزب الله ينفذ أكثر من 10 عمليات عسكرية ضد مواقع إسرائيلية
  • إسرائيل ترصد إطلاق 35 صاروخا من لبنان تسببت بحريق
  • حزب الله يقصف 4 مواقع إسرائيلية وقتيلتين بغارة على جنوب لبنان
  • حزب الله يقصف مواقع للاحتلال الإسرائيلي.. والحرائق تلتهم منازل مستوطنين
  • قتيلة بغارة على لبنان وتفعيل 182 إنذارا شمال إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي: إصابة جنديين بصاروخ أطلق من لبنان باتجاه الجليل الأعلى