حرص اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على متابعة أنشطة وفعاليات مديرية الطب البيطري بالقرى والمراكز لتقديم خدمات أفضل للمواطنين في هذا القطاع الهام وهو ما ينعكس على الاقتصاد المحلي، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ووفقا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية المستدامة مؤكداً على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة، وتذليل العقبات أمام تنفيذ قوافل بيطرية علاجية مجانية بالتنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية سواء الحكومية أو غير الحكومية أو المجتمع المدني فضلاً عن الندوات التوعوية لصغار المزارعين للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها، ورفع المعاناه عن المربي الصغير وزيادة الوعي البيطري لديهم عن طريق تقديم التوعية والارشاد والتعليم وخدمات واستشارات بيطرية للمربيين.

جاء ذلك خلال لقاءه بمكتبه بديوان عام المحافظة، مع الدكتور صلاح علي مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط.

وتناول اللقاء استعراض المستهدف من القوافل البيطرية والنتائج التي تم تحقيقها مع التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لتذليل العقبات أمام تنفيذ المزيد من القوافل البيطرية والفعاليات والندوات التوعوية في هذا القطاع الهام فضلاً  عن ما سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة.

وأشار محافظ أسيوط، إلى أهمية المتابعة الدورية للقطاعات والإدارات التابعة لمديرية الطب البيطري على أرض الواقع وذلك للوقوف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ ومدى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بهدف تحسين أداء الخدمات البيطرية في المناطق الريفية وتقديم أفضل الخدمات للمربين للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها وتحسين بيئة العمل ورفع مستوى الأداء لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين حيث يعتبر قطاع الثروة الحيوانية مصدر دخل أساسي للمواطن البسيط في القرية، مشدداً على ضرورة شن حملات رقابية على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة بالتنسيق مع مديرية التموين والصحة غيرها للتأكد من صلاحية السلع المعروضة واتخاذ الاجراءات القانونية حيال كل من تسول له نفسه المتاجرة بصحة المستهلكين.

ووجه محافظ أسيوط، بالنزول إلى أرض الواقع ومتابعة تنفيذ المشروعات التي يجري تنفيذها في قطاع الطب البيطري ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمرحلتيها لتطوير قرى الريف المصري والتي سوف تسهم في الارتقاء بالخدمات البيطرية وللحفاظ على الثروة الحيوانية بمراكز ومدن المحافظة خاصة ما يتم تجهيزه من الوحدات البيطرية بأحدث الأجهزة الطبية لسرعة الانتهاء منه في التوقيتات الزمنية المحددة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الجمهور خدمات المقدمة علاجية مجانية ندوات التوعوية رؤية مصر 2030 التنمية المستدامة رئيس الجمهورية أسيوط السيسي مصر 2030 الثروة الحيوانية الطب البيطري مراكز ومدن المحافظة المشروعات اللواء عصام سعد محافظ اسيوط مديرية الطب البيطري جودة الخدمات المقدمة للمواطنين مدير مديرية الطب البيطرى صغار المزارعين معدلات المستدامة الندوات التوعوية التنسيق والتعاون مدیریة الطب البیطری الثروة الحیوانیة محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

تحرير 11 محضرًا ذبح خارج المجازر الحكومية فى قنا

قال عمرعبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن مديرية الطب البيطرى بقنا بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين، نجحت فى تحرير 11 محضر بمخالفات ذبح خارج المجازر الحكومية، بإجمالي وزن 68 كجم بمركزى قنا وأبوتشت، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين، يأتي ذلك ضمن استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الاضحى المبارك. 

 

وأوضح الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام الطب البيطري بقنا، أن المديرية واصلت شن حملاتها الدورية للتفتيش على أسواق عرض وبيع اللحوم والمجمدات والدواجن والأسماك وأماكن بيع وتداول وتقديم الغذاء، للضرب بيد من حديد على المخالفين، والتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، ومواجهة جشع بعض التجار لتحقيق مكاسب مادية على حساب صحة المواطنين. 

 

وأضاف مدير عام الطب البيطرى بقنا، أن مديرية الطب البيطري بقنا، كانت قد تلقت بعض البلاغات من المواطنين عن وجود اشتباه تسمم غذائي ناتج عن تناول بعض المواطنين أسماك سامة منها اسماك الأرنب، وعلى الفور تم التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية والتموين.

 وتم تنظيم حملات تفتيشية مشتركة على أسواق ومحلات بيع الأسماك، حيث ثبت خلو الأسواق من تلك النوعية السامة من الاسماك، يأتى ذلك في إطار توجيهات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بضرورة الحفاظ على صحة و سلامة المواطنين، والتأكد من صلاحية الأغذية لضمان وصول غذاء أمن وصحي للمستهلك.

 

13 مجزرًا لأضحي العيد..

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث الرسمي لمحافظة قنا،  تخصيص 13 مجزرًا حكوميًا على مستوى المحافظة لفتحها أمام الأهالي والجمعيات الأهلية الخيرية، لذبح الأضاحي مجانًا «بدون رسوم»، طوال أيام عيد الأضحى المبارك .

 

قال المتحدث الرسمي، إن ذلك فى إطار حرص المحافظة على توفير سبل الراحة للمواطنين، وتخفيف الأعباء المالية عليهم، وضمان سلامة اللحوم والحفاظ على نظافة البيئة من خلال الذبح فى المجازر، تحت إشراف الأطباء البيطريين. 

وحث اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، أهالي المحافظة ومسؤولي الجمعيات الأهلية بتطبيق الإجراءات الوقائية، والالتزام بذبح الأضاحي بالمجازر للحد من التلوث والحفاظ على البيئة، تحقيقًا للشكل الجمالي والحضاري، فضلًا عن الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

 

 كما شدد على منع ذبح الأضاحي في الطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة حفاظًا على سلامة الذبائح من التلوث والصحة العامة للمواطنين، مؤكدًا على تطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

ووجه المحافظ، على رؤساء مجالس المدن والوحدات المحلية لتوفير كل ما يلزم من معدات لرفع مخلفات الذبح اليومية، وتوفير العمالة اللازمة وأدوات النظافة، والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لإجراء الصيانة اللازمة لشبكات المياه والصرف الصحي. 

مقالات مشابهة

  • مدير بيطري الجيزة يكشف لـ«الفجر» خطة المديرية لاستقبال عيد الأضحى
  • محافظ القاهرة يتابع استعدادات مجزر البساتين الآلي لاستقبال أضاحي المواطنين
  • الطب البيطري بالقاهرة: عدد رؤوس الماشية المستهدف بمجازر العاصمة 50 ألف رأس
  • محافظة القاهرة تفتح مجازرها مجانا للمواطنين طوال أيام عيد الأضحى
  • محافظ أسيوط يناقش استعدادات مديرية التضامن الاجتماعي لعيد الأضحى المبارك
  • الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدا من دولة قطر الشقيقة لبحث آفاق التعاون
  • تحرير 11 محضرًا ذبح خارج المجازر الحكومية فى قنا
  • “الخدمات البيطرية” تستقبل وفدا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون
  • أماكن ذبح الأضاحي مجانا بمحافظة الإسماعيلية في عيد الأضحى 2024
  • قافلة طبية بيطرية مجانية بقرية ميت العز بالشرقية