كشف الدكتور عصام بشارة، مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية لخدمة صحة المرأة، تفاصيل مبادرة «الألف الذهبية» في الأقصر.

وقال «بشارة» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، وتقدمه الإعلاميتان إنجي عهدي، وسمر الزهيري، إن البرامج التدريبية التي تقدمها الهيئة بالتعاون مع الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال، من خلال كل وحدات الرعاية الأولية والمستشفيات التابعة للهيئة.

وأضاف أن هذه البرامج تهدف للنهوض بصحة الأسرة المصرية، وتحسين معدلات الولادة الطبيعية، وخفض معدلات الولادة القيصرية، لأن لها علاقة بمشكلات ومضاعفات كثيرة، ونسبة عدد الأطفال حديثي الولادة الذين يحتاجون لحضانات.

وأشار إلى أن الهيئة تهتم بمقدمي المشورة، لأنهم ينتمون لنفس المجتمع ولديهم قدرة أكبر على التواصل معهم بنفس اللغة البسيطة، ونفس الأفكار المتقاربة، ويستطيعون تغيير هذه المفاهيم في وجدان الشعب المصري.

وتابع: «ولاسيما فيما يتعلق بالتباعد بين الولادات لكي تستعيد الأم صحتها وتستعد لحمل آخر، ولكي يكون لديها وقتا أكثر للرعاية بطفلها حديث الولادة، بجانب مشكلات الزواج المبكر والأمراض الناتجة من زواج الأقارب، وكل هذه المفاهيم تحتاج للمعالجة على الأرض من خلال مقدمي المشورة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرعاية الصحية الأقصر الولادة المرأة الولادة الطبيعية

إقرأ أيضاً:

«الرعاية الصحية» تحدد ضوابط إعفاء مرافقي المرضى من رسوم الإقامة

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، موافقة مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، على تدشين منظومة إلكترونية لمتابعة الفحص الدوري على العاملين للكشف عن الأمراض المهنية، كما وافق المجلس على البدء في التعاقد مع أطباء متخصصين في الأمراض المهنية.

الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية رقم (74)، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، الذي انعقد بالمقر الرئيسي للهيئة بالقاهرة.

وخلال الاجتماع، وافق مجلس إدارة الهيئة على منح إعفاء الرسوم لبعض الحالات من مرافقي المرضى والزائرين بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بعد دراسة أثر التطبيق الفعلي للائحة بالمحافظات، وذلك طبقًا لما أوصت به لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ الموقر، وشملت الحالات التي تم إعفاؤها تلك التي تستدعي وجود مرافق وفقًا لرؤية الطبيب المعالج، والمرافقين لـ«حاملي كارت من ذوي الهمم، حاملي كارت تكافل وكرامة، ومرافقي الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة».

زيادة المخصصات المالية للتدريب

ووافق مجلس إدارة الهيئة أيضًا على طلب السادة نقباء المهن الطبية بزيادة المخصصات المالية للتدريب والتعليم الطبي من الموارد الذاتية للهيئة بموازنة العام المالي المقبل، فيما وافق المجلس على تجديد بروتوكول التعاون مع جامعة الملك سلمان الدولية بمحافظة جنوب سيناء للسماح لطلبة الكليات الطبية للتدريب العملي بمستشفيات الهيئة طبقاً لقواعد هيئة الرعاية الصحية.

واطلع مجلس الإدارة على التقرير الربع سنوى لموارد الهيئة من النقد الأجنبي من السياحة العلاجية، مشيدًا بارتفاع أعداد المرضى الدوليين وزيادة العوائد بنسبة 750% مقارنة بذات الفترة العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • المؤتمر الوطني الثالث لطب الأطفال يناقش المُستجدات الطبية وحالات الرعاية الطارئة
  • تكريم فريق إدارة التدريب بهيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية
  • الشؤون الإسلامية تطلق برامج دعوية لتوعية ضيوف الرحمن
  • «الرعاية الصحية» : تدشين منظومة إلكترونية لمتابعة الفحص الدوري على العاملين
  • خطة ربع سنوية لتعزيز السوق المصري بأدوية جديدة
  • «الرعاية الصحية» تحدد ضوابط إعفاء مرافقي المرضى من رسوم الإقامة
  • جنوب سيناء تعقد ورشة عمل لدمج القطاع الخاص بمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي رئيس مدينة الدواء المصرية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يجري جولة تفقدية داخل مدينة الدواء.. صور
  • الفوائد الصحية للولادة الطبيعية ومخاطر الولادة القيصرية غير المبررة