تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية،مستشفي ههيا المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها، والتي تأتي استكمالاً لجولته الميدانية التي بدأها اليوم الجمعة على المستشفيات التابعة للمديرية.

وأجرى وكيل الوزارة، جولة داخل الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى ههيا المركزي، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة، حيث تفقد الأقسام الداخلية، وقسم الأطفال الجديد، والذي وجه بتشغيله الأسبوع الماضي ودخوله الخدمة لصالح المرضى، بعد تطويره ورفع كفاءته بتكلفة تقديرية بلغت ٣ مليون جنيه، بالتعاون مع المجتمع المدني.

كما أجرى مناظرة للملفات الطبية للمرضى، وتم التأكد من تقديم الخدمة للحالات وفقاً لبروتوكولات العلاج المحددة لكل حالة وفقاً للتشخيص الطبي لها، وإجراء كافة الفحوصات المعملية والأشعات اللازمة لها، موجهاً بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى.

رصد وإيقاف محاولات بناء بدون ترخيص في مراكز الشرقية

وتأكد الدكتور هشام مسعود من تنفيذ بعض التوصيات التي وجه بها أثناء زيارته الأخيرة للمستشفى، كما تفقد قسم المعامل، مكلفاً مديرة إدارة المعامل بالمديرية، بالتواصل مع جميع مديري المستشفيات ورؤساء أقسام المعامل بها، وحصر أي احتياجات لهم فيما يخص المستلزمات الطبية بالمعامل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشرقية الرعاية الطبية القوى البشرية المستلزمات الطبية المستلزمات الطبي المستلزمات

إقرأ أيضاً:

تعليم الشرقية يُنهي استعداداته لانطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة

أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، استعداداتها النهائية لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2824، غدا الاثنين، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بالمدارس حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات.

قال المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن مديرية التربية والتعليم بالشرقية أنهت استعداداتها النهائية لانطلاق مارثون امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام 2023 م/ 2024 م، غدا الاثنين الموافق 10يونيو 2024، والتي تستمر حتى يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024م، بحسب الجدول المقرر والمعتمد من وزير التربية والتعليم للشعبين العلمية والأدبية.

 وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إلى عدد الطلاب المسجلين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 51 ألفا و660 طالب وطالبة، موزعين على 149 لجنة امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.

وأضاف وكيل أول الوزارة، أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يتابع يوميا تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تتخذ وتتم للاستعداد لأعمال الامتحانات، مشددًا على ضرورة توفير بيئة آمنة، ومقاعد كافية ومراعاة التباعد بين الطلاب، وأن جميع أجهزة المحافظة تعمل على توفير كافة الإمكانات لإنجاح هذه الامتحانات لكونها من المهام القومية.

وأكد أن الامتحانات العامة أمن قومي، يستوجب بضرورة بذل أقصى درجة من الجهد، والالتزام بالتفاني والإخلاص من جميع عناصر المنظومة التعليمية من أجل عملية امتحانية منتظمة يسودها الانضباط، مشيرا إلى أن جميع الإدارات التعليمية انتهت من تطهير كافة اللجان الامتحانية، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بالمدارس؛ حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات.

وشدد وكيل أول الوزارة، على الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والانضباط والنظام داخل اللجان، وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتب الدورية لوزير التربية والتعليم، مشددا على توفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم، مع مرعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وذكر وكيل تعليم الشرقية، أنه اطمأن على جميع اللجان، وأنها على استعداد تام لاستقبال الطلاب، حيث تم تشكيل لجان للمرور على لجان المدارس تحت إشراف مديرو عموم الإدارات التعليمية للتأكد من تنفيذ  تعليمات الوزارة، وكذلك الإجراءات الوقائية التي حددتها وزارة الصحة.

وأوضح أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية، نسقت مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان، وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، وإنه تم التنسيق مع مديرية الصحة  للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية  فى كل لجنة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة الشرقية» يناقش خطة اعتماد مستشفى الصدر ضمن التأمين الصحي الشامل
  • عيد الأضحى 2024.. صحة مطروح تُنهي استعداداتها بجميع منافذ تقديم الخدمات الطبية
  • لتغيبهما عن العمل.. إحالة طبيبن بمستشفى منيا القمح المركزي للتحقيق
  • لتقصيرهم في العمل.. إحالة 2 من الأطباء بمستشفى منيا القمح المركزي للتحقيق
  • يُنفذ خلال ٣٠ شهرا؛ وضع حجر الأساس لمستشفى النماء
  • تفقد سير الخدمات الطبية بمستشفى قاع الرقة في مديرية همدان بصنعاء
  • محافظ أسيوط يبحث مع وكيل وزارة التموين استعدادات عيد الأضحى المبارك
  • تعليم الشرقية يُنهي استعداداته لانطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة
  • مصرع طفل صعقا بالكهرباء فى الشرقية
  • وزير الصحة يتفقد مستشفيي رأس الحكمة والضبعة المركزي بمطروح (صور)