أعلن المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، زيادة أجور العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية، بقيمة ألف جنيهٍ شهريًا، وألا يقل الحد الأدنى للأجور للعاملين بها عن 6 آلاف جنيهٍ شهريًا، بدءًا من راتب شهر مارس المقبل.

وقال رئيس الهيئة، إن هذا القرار يمثّل انعكاسًا لتقدير القيادة السياسية للصحافة القومية، وتقديم كافة أوجه الدعم لها، مشيرًا  إلى أن هذا القرار يأتي تنفيذًا لحِزمة الإجراءات الاجتماعية، التي وجّه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشاد “الشوربجي” بسرعة استجابة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمطالب الهيئة، وبالتعاون الذي شهده من الدكتور محمد معيط وزير المالية، ومساهمة الدولة مع الهيئة في تدبير التمويل اللازم لتطبيق هذه الزيادة، في دخول العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية.

وأكد رئيس الهيئة، استمرار الصحافة القومية المصرية في القيام بدورها التثقيفي والتنويري، وخدمة قضايا الوطن، باعتبارها أحد أهم عناصر قوته الناعمة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة

أعلنت وزارة المالية المصرية عن موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024، حيث تم تقديم الموعد بشكل رسمي بمناسبة عيد الأضحى، بتقديمه لمدة أسبوعين تقريبًا، في سابقة هي الأولى من نوعها. 

يأتي هذا الإجراء كجزء من دعم الدولة للموظفين والعاملين، وتعبيرًا عن حرصها على مساعدتهم في قضاء عيد الأضحى بحالة مادية أفضل. ومع اقتراب عيد الأضحى، يبدأ المواطنون في الاستعداد لشراء الملابس والأضاحي والمستلزمات الأخرى.

موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024

رفع قيمة الحد الأدنى للأجور جاء بعد إعلان  رئيس الجمهورية، حيث وصل الحد الادنى إلي ستة آلاف جنيه شهريًا للدرجة السادسة في السلم الوظيفي، وتم الإعلان عن تقديم موعد صرف رواتب يونيو 2024، حتى يتسنى صرفها قبل عيد الأضحى المبارك، ابتداءً من التاسع من يونيو 2024 وحتى الثالث عشر من الشهر نفسه، ويمكن استخدام ماكينات الصراف الآلي للصرف خلال أيام العطلات.

جدول أجور العاملين لشهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة 

بعد تطبيق قرار وزارة المالية المصرية برفع الحد الأدنى لقيمة أجور ورواتب العاملين بالدولة، جاءت الرواتب كما يلي:

 

لموظفي المستوى الممتاز الوظيفي، تم تحديد الحد الأدنى للراتب عند 12 ألف جنيه شهريًا.لموظفي المستوى العالي، تم تحديد الحد الأدنى للراتب عند 10،200 جنيه شهريًا.للمدير العام، تم تحديد الحد الأدنى للراتب عند 9،200 جنيه شهريًا.للعاملين بالدرجة الوظيفية الأولى، تم تحديد الحد الأدنى للراتب عند 8،200 جنيه شهريًا.لموظفي الدرجة الثانية الوظيفية، تم تحديد الحد الأدنى للراتب عند 8،000 جنيه شهريًا.لموظفي الدرجة الثالثة والرابعة، تم تحديد الحد الأدنى للراتب عند 7،500 جنيه شهريًا.لموظفي المستوى الخامس، تم تحديد الحد الأدنى للراتب عند 6،400 جنيه شهريًا.أماكن صرف رواتب العاملين يونيو 2024

حددت وزارة المالية المصرية المنافذ التي يمكن من خلالها صرف رواتب يونيو بكل سهولة، وهي كالتالي:

صرف الرواتب من قبل فروع البنوك المصرية العاملة.صرف الرواتب من ماكينات الصراف الآلي ATM.صرف الرواتب من منافذ البريد في جميع المراكز والمحافظات في الدولة.استخدام المحافظ الإلكترونية لصرف الرواتب.

 

مقالات مشابهة

  • اللجنة النقابية بـ "الوفد" تشكر رئيس الحزب على تشكيل مجلس إدارة الجريدة وعقد أول اجتماع
  • إي فاينانس تشارك "القومية للتأمين" وبنك مصر في تفعيل التحصيل الإلكتروني للتأمينات
  • بنك «saib» يخفض سعر الفائدة على حساب توفير سيطرة بلس بنسبة 3%
  • الأربعاء.. إعلان الفائزين بدورة “تغطية النزاعات والحروب في عصر المنصات الرقمية”
  • 50 مليون جنيه سنويا.. ضياء رشوان: بدل الصحفيين لا يليق بقيمة عملهم
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • بروتوكول بين الهيئة القوميـة للتأميـن الاجتماعي وبنك مصر بالتعاون مع "إي فاينانس"
  • الحلقة الأولى| ملفات مصرية في مؤتمر العمل الدولي.. أجور القطاعين العام والخاص
  • "القومية للتأمين الاجتماعي" توقع بروتوكول تعاون مع بنك مصر لدعم التحول الرقمي
  • بروتوكول بين الهيئـة القوميـة للتأميـن الاجتماعـي و بنك مصر