مسقط- الرؤية

أكد معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وزير الصحة، ضرورة الاهتمام والارتقاء بالتعليم الطبي لما يمثله من أولوية لتطوير الحياة المهنية للأطباء الذين يقدمون الرعاية الصحية للمريض الذي يعد محور الاهتمام الأول للأنظمة الصحية في جميع بلدان العالم.

وأشار إلى أن التعليم الطبي المستمر يعزز الكفاية المهنية ويطور المعرفة  العلمية والعملية للكوادر الطبية، مما يساهم في تلبية احتياجات المرضى ورفع مستوى الاستجابة الصحية في الوطن العربي.

جاء ذلك في كلمة معالي وزير الصحة أمس بالاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي للهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية المنعقد في العاصمة الأردنية عمّان، بحضور عدد من وزراء الصحة العرب وممثلين عن هيئات صحية عربية.

وهدف الاجتماع إلى مناقشة تحسين الخدمات الصحية في الوطن العربي وتعزيز كل ما من شأنه المساهمة  في تأهيل الاختصاصيين في المجالات الصحية، كما تمت مناقشو سبل وآلية تأهيل الاختصاصيين الصحيين ليكونوا أصحاب كفاية مهنية وعلمية عالية وفق المعايير العالمية.

وتطرق الاجتماع إلى رفع المستوى العلمي والعملي لمقدمي الخدمات الصحية في مختلف المهن والاختصاصات الصحية بالتعاون مع المؤسسات التعليمية المعنية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الصحیة فی

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ندوة للتوعية بالسلامة المهنية في المجال الطبي بأسيوط

نظمت مديرية العمل بمحافظة أسيوط ، فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية ، بمستشفى الصحة الإنجابية بمركز منفلوط بأسيوط ، بمشاركة عدد 20 من العاملين بالمستشفى.

وتضمنت المحاضرات أهداف ومبادئ السلامة والصحة المهنية، وخطط الطوارئ، ومخاطر الحريق ، يأتي ذلك ضمن أنشطة المديرية المكثفة في مجال نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية فى بيئة العمل وأهمية توعية العاملين بالمنشآت من أجل الحفاظ على أرواحهم وحمايتهم والمترددين عليهم من أي مخاطر محتملة ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري ، يأتى ذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

وقال على سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط، إن تلك الندوة تاتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود ، والتعاون مع كافة الوزارات ،والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتنظيم ندوات توعوية ، تحت شعار "سلامتك تهمنا"، بالتنسيق مع القطاع الخاص، وذلك في مجالات نشر ثقافة "السلامة والصحة المهنية" للحفاظ على صحة العامل ،وسلامة أدوات الإنتاج ،وتحقيق بيئة عمل لائقة وصحية.

وأضاف مدير المديرية ، أنه حاضر فى الندوة الكيميائي نادر أنيس مدير مكتب السلامة بمنفلوط ، كما أكد مدير المديرية على تكثيف المديرية لأنشطتها في تعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل، وذلك من أجل الحفاظ على أرواح العاملين بتلك المنشآت والمترددين عليها ، وتوفير بيئة عمل آمنة وصحية.

مقالات مشابهة

  • رئيس المحكمة العليا يؤكد الحرص على مضاعفة الجهود للارتقاء بالأداء القضائي
  • وزارة العمل تنظم ندوة للتوعية بالسلامة المهنية في المجال الطبي بأسيوط
  • صحة الإسماعيلية تختتم الدورة التدريبية لبرنامج "التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بالمنشآت الصحية "
  • الندوة الطبية الماليزية العمانية تناقش التعاون المشترك في الرعاية الصحية
  • استشهاد نحو ألف من الكوادر الطبية في غزة منذ بدء العدوان
  • "الصحة العالمية": نقص 70% من المستلزمات الطبية للمنشآت الصحية في غزة
  • بتوجيهات رئاسية.. الأكاديمية الطبية العسكرية تتوسّع فى تأهيل الكوادر الطبية المدنية دعماً للمنظومة الصحية بمصر
  • وزير الطاقة اللبناني يؤكد ضرورة تضامن الوطن العربي والمجتمع الدولي لمواجهة العدوان الإسرائيلي
  • المنتسبون للحقل التربوي يثمنون الاهتمام السامي بتطوير منظومة التعليم .. ويعاهدون جلالته على بذل المزيد من الجهد والعطاء
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة احتواء التصعيد في جنوب لبنان وتجنب الانزلاق لحرب شاملة