بدأت بكلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية فعاليات الندوة السنوية للقضايا الاستراتيجية بعنوان "الذكاء الاصطناعي واستدامة التنمية"، تحت رعاية اللواء عبدالله بن علي الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات.

وتشمل الندوة التي تنظمها الكلية سنويًّا العديد من المحاور أهمها: التحديات الوطنية والذكاء الاصطناعي، والتجارب الدولية في توظيف الذكاء الاصطناعي، كما تستعرض الندوة أهمية الاستثمار في تقنيات الذكاء الاصطناعي وسبل تطبيقها في مجال الأمن والصحة والاقتصاد والتعليم وبما يعزز جودة الحياة.

وألقى اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني كلمة قال فيها: إن كلية الدفاع الوطني هي مكون رئيس لأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية تحرص كل عام على تشخيص قضية استراتيجية متعلقة بمستقبل الوطن وتقدمه، ودراسة بعض عناصرها وتحليل محاورها كمدخل لصياغة مبادرات وتوصيات وطنية تشارك بها أصحاب القرار، حيث جاء اختيار موضوع الندوة لهذا العام بهدف دراسة التأثيرات الحالية والمستقبلية وممكنات الذكاء الاصطناعي من أجل الوصول إلى أفضل النتائج للتحول الرقمي والذكي، وتعزيز استخدامه في مختلف مسارات التنمية المستدامة.

وتهدف الندوة التي تنفذها كلية الدفاع الوطني بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من مختلف الجهات الحكومية، إلى دراسة ممكنات تكنولوجيا المعلومات، ودراسة التأثيرات الحالية والمستقبلية للذكاء الاصطناعي، والاستفادة منه لتعزيز التنمية المستدامة، ودراسة سبل توظيف الذكاء الاصطناعي في القطاعات المختلفة، وبما يخدم تحقيق أهداف رؤية (عُمان ٢٠٤٠)، إلى جانب تعزيز العمل الوطني المشترك، وتنمية مهارات المشاركين في البحث والتحليل وصياغة المبادرات الوطنية.

تجدر الإشارة إلى أن الندوة السنوية للقضايا الاستراتيجية تأتي ضمن منهاج ومقررات دورة الدفاع الوطني الحادية عشرة، وتستمر فعالياتها حتى الثاني والعشرين من فبراير الجاري، حيث يشارك في الندوة عدد من الجهات الحكومية بسلطنة عُمان، وعدد من الأكاديميين والاختصاصيين من الدول الشقيقة والصديقة.

حضر فعاليات الندوة اللواء الركن بحري قائد البحرية السلطانية العمانية، واللواء الركن رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، وعدد من المكرمين، وعدد من أصحاب السعادة الوكلاء وأعضاء مجلس الشورى، وعدد من أصحاب الفضيلة القضاة، وعدد من كبار الضباط والضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، والمشاركون في دورة الدفاع الوطني الحادية عشرة، وعدد من المدعوين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: کلیة الدفاع الوطنی الذکاء الاصطناعی وعدد من

إقرأ أيضاً:

حزب مستقبل وطن ينظم ندوة تثقيفية في النزهة لحجاج بيت الله الحرام

أقامت أمانة النزهة لحزب مستقبل وطن برئاسة المهندس مصطفى شبراوي، ندوة تثقيفية لحجج بيت الله الحرام الفائزين في قرعة وزارة الداخلية لأداء شعائر الحج، المقرر سفرهم هذا العام، وذلك بحضور مندوب من وزراة الأوقاف الدكتور محمد إبراهيم.

وشهد الندوة عدد من القيادات الحزبية أبرزهم النائب محمد الكومي عضو مجلس النواب عن دائره عين شمس، ومحمد عادل حسني رئيس أمانة مصر الجديدة لحزب مستقبل وطن.

وحرص قيادات الأمانة على توزيع  الهدايا عقب الندوة وذلك في وجود أعضاء الأمانة بالكامل.

ووجه المهندس مصطفى شبراوي رئيس أمانة النزهة لحزب مستقبل وطن التهنئة لحجاج  بيت الله الحرام.

وأضاف في كلمته، أتمنى أن تعودوا بسلام بعد أداء هذه المشاعر العظيمة، مؤكدًا أن هذا النوع من الندوات هو أحد أهم الأهداف التي يسعى الحزب باستمرار لتنظيمها بين الحين والآخر، مؤكدًا: نسعى لزيادة وعي جموع الشعب المصري.

واختتم المهندس مصطفي شبراوي تصريحاته، نتمني أن يكون هذا العيد مباركًا على كافة طوائف الشعب المصري وقياداته.

وأكد محمد عادل حسني رئيس أمانة مصر الجديدة، أن هذه الندوة تأتي في توقيت مهم، وهي ضمن الدور المجتمعي للحزب، مضيفًا أن دور الحزب هو في الأساس مجتمعي خدمي، ولكن نقدم مثل تلك الأدوار في طور استطاعتنا.

واختتم محمد عادل حسني رئيس أمانة مستقبل وطن  بمصر الجديدة، نتمني تقديم  المساعدة لكافة طوائف الشعب المصري في كافة المجالات متمنيًا للدولة وقياداتها.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تنظّم ندوة لمناقشة كتاب "اقتصاديات الطائرة الورقية"
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول التكيف مع التغيرات المناخية
  • «حماة الوطن» يعقد ندوة لدعم القضية الفلسطينية.. «دور تاريخي ودعم بلا حدود»
  • الأربعاء.. ندوة لمناقشة رواية "صيد الذئاب" بنقابة الصحفيين
  • الأربعاء.. “الصحفيين” تعقد ندوة لمناقشة رواية "صيد الذئاب"
  • «الصحفيين» تنظم ندوة لمناقشة رواية «صيد الذئاب» الأربعاء المقبل
  • «تحديات المرأة المصرية المجتمعية» تُناقشها ندوة تثقيفية بأمانة مصر أكتوبر بالغربية
  • مستقبل السلام في اليمن.. ندوة بمقر اللجنة المصرية للتضامن
  • التعرف على الأمراض المعدية.. ندوة «مصر الجديدة»
  • حزب مستقبل وطن ينظم ندوة تثقيفية في النزهة لحجاج بيت الله الحرام