عقد محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم الأحد، اجتماعا موسعا بمديري المدارس الابتدائية وتناسيق التعليم الابتدائي علي مستوى المحافظة بحضور مديري عموم المديرية والمتابعة ومديري الإدارات التعليمية.

ناقش الاجتماع، خطة ورؤية مديرية التربية والتعليم بدمياط، خلال الفترة المقبلة والعديد من القرارات الوزارية الخاصة بتنظيم وانضباط سير العملية التعليمية.

وأكد وكيل الوزارة على تطبيق أجندة يوم عمل مدير المدرسة من متابعة الطلاب والمعلمين بصفة يومية من قبل بدء طابور الصباح ومتابعة تسجيل غياب الطلاب وتسجيل أذون المعلمين الذين يغادرون المدرسة أثناء اليوم الدراسي ومتابعة الاشراف اليومي بجدية والدخول للفصول ومتابعة انتظام الشرح أثناء الحصص ووضع برنامج علاجي للطلاب الضعاف في القراءة والكتابة وتكليف فريق من معلمي اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات لتنفيذه تحت اشرافة المباشر بالإضافة إلي تفعيل مجموعات الدعم ومنع إجراء الدروس الخصوصية أثناء الفترة المسائية ووضع ضوابط وتكليفات سلامة وأمن المدرسة وغيرها من المهام.

وشدد علي جميع الحضور بالتزام المدارس بزمن الحصة الدراسية خمسة واربعون دقيقة بمدارس الفترة الواحدة والفترتين وذلك لتحقيق اعلي نواتج التعلم، كما نبه بعدم جواز تشغيل المدرسة بنظام الفترتين أو الفترة الواحدة قبل الساعة السادسة وخمسة واربعون دقيقة ولا يجوز إنتهاء اليوم الدراسي بعد الساعة الرابعة والنصف.

ووجه "رمضان" باكتشاف ورعاية الطلاب المبدعين والمبتكرين والمخترعين والموهوبين وإجراء مسابقات فنية وثقافية ورياضية من خلال اليوم الرياضي والثقافي حتي تصبح المدرسة بيئة جاذبة للطلاب

ونبه "وكيل الوزارة" بإدراج جميع العاملين والاخصائيين بالجدول المدرسي والإشراف ويتم توزيع الحصص الأولي والأخيرة علي جميع المعلمين بنفس نسبهم في الجدول المدرسي ولا يجوز استقصاء أو تقليل نصاب اي معلم بالمدرسة من الجدول المدرسي والسماح بفتح المدرسة يوم السبت في حال الاحتياج في ممارسة الأنشطة التربوية وكذلك تفعيل البرامج العلاجية والاثرائية بعد موافقة الإدارة التعليمية.

واختتم "وكيل الوزارة" الإجتماع بقوله لا تعليم بدون قراءة أو كتابة،فالله أحكم الحاكمين أفتتح القرآن الكريم بقولة تعالي اقرأ وكل الكتب السماوية حثت علي العلم والقراءة لأن القراءة مفتاح الحياة، والجميع يعلم أن أساس مشكلة إجادة القراءة والكتابة الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية، وطالب الجميع بالمشاركة والمساهمة في حل هذه المشكلة، مؤكدا أنهم بذلك يخدمون الطالب والوطن ومجتمع،فالعلم والخلق قرينان ويجب علي جميع معلمي المرحلة الابتدائية تحمل تلك المسؤولية الوطنية والدينية والمجتمعية حيال الطلاب الضعاف الذين ظلمهم الإهمال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارات التعليمية التعليم الابتدائي التربية والتعليم الدروس الخصوصية

إقرأ أيضاً:

مليوون مبروك...رابط نتيجتك بالأسم فقط الشهادة الاعدادية الترم الثاني المنيا 2024

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا 2024، بعد اعتماد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني لعام 2023/2024، حيث بلغت نسبة النجاح في المدارس الرسمية 75.27%. 

وتستعرض بوابة “الفجر”، نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا 2024، بعد اعتماد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا 2024، جاء ذلك بحضور حمدي مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ومحمد أحمد علي، رئيس لجنة النظام والمراقبة، ومحمد مختار فولي، وكيل اللجنة.

تفاصيل النتائج..رابط الشهادة الاعدادية محافظة المنيا

- عدد الطلاب المتقدمين: 105،237 طالبًا.

- عدد الطلاب الحاضرين: 101،382 طالبًا.

- عدد الطلاب الناجحين: 77،059 طالبًا.

- نسبة النجاح: 75.27%.

عاجل - رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية المنيا

هنأ اللواء أسامة القاضي الطلاب الناجحين وأولياء أمورهم، مؤكدًا على أهمية التعليم في رفع مستوى التقدم والازدهار في الوطن. كما شكر جميع العاملين في قطاع التعليم على جهودهم المبذولة.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة المنيا الفصل الدراسي الثاني بـ رقم الجلوس أو الاسم - إدارة سمالوط التعليمية.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي من هـنـــا.نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة المنيا الفصل الدراسي الثاني بـ رقم الجلوس أو الاسم - إدارة أبو قرقاص التعليمية.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي من هـنـــا.نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة المنيا الفصل الدراسي الثاني بـ رقم الجلوس أو الاسم - إدارة ملوي التعليمية.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي من هـنـــا.نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة المنيا الفصل الدراسي الثاني بـ رقم الجلوس أو الاسم - إدارة دير مواس التعليمية.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي من هـنـــا.نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة المنيا الفصل الدراسي الثاني بـ رقم الجلوس أو الاسم - إدارة العدوة التعليمية.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي من هـنـــا.

وأكد المحافظ على أهمية دور التربية والتعليم في تخريج أجيال واعدة موجهًا باستمرار بذل الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية وحث الطلبة والطالبات على التفوق والنجاح، موضحًا أن المحافظة لن تدخر جهدًا لتقديم كافة أشكال الدعم للعملية التعليمية ورعاية وتحفيز الطلاب المتفوقين بما يحقق خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

من جانبه، قال حمدى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان بالمدارس بلغ 105237طالبًا، حضر منهم 101382 طالبًا، وبلغ عدد الناجحين 77059طالبًا، بنسبة نجاح 75.27%.

أعرب محافظ المنيا، عن خالص تهانيه للطلاب المتميزين والناجحين وأولياء أمورهم، متمنيًا دوام النجاح والتفوق، ومواصلة مسيرة النجاح فى المراحل التعليمية التالية كونه السبيل الوحيد للنهوض بالوطن وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار، كما وجه الشكر والتقدير لكافة العاملين بقطاع التعليم بالمحافظة لجهودهم المبذولة طوال العام الدراسي وتحقيق نتائج مشرفة.

مقالات مشابهة

  • مليوون مبروك...رابط نتيجتك بالأسم فقط الشهادة الاعدادية الترم الثاني المنيا 2024
  • محافظ المنيا يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 75.27%
  • رابط سريع.. احصل علي نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفو الشيخ
  • رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا ٢٠٢٣- ٢٠٢٤
  • محافظ المنيا يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 75.2%
  • عاجل:- اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة المنيا بنسبة نجاح 75.27%
  • محافظ المنيا يعتمد نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني بنسبة نجاح 75.27%
  • نجل ترامب: أطفال أمريكا يعرفون 4000 هوية جنسية بعد المدرسة ولا يعرفون القراءة
  • وكيل تعليم الغربية يتابع فعاليات مبادرة "تقدر '' للمراجعات النهائية
  • وكيل تعليم قنا يتفقد مبادرة «تقدر في 10 أيام » لطلاب الثانوية