أكد الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، تواصل انخفاض أسعار الدواجن بشكل كبير خلال الفترة الحالية في السوق المحلية.

أخبار متعلقة

أسعار الفراخ البيضاء بختام تعاملات بورصة الدواجن اليوم الأربعاء 19 يوليو 2023

35 % انخفاضًا في أسعار الأعلاف مع تراجع بأسعار الدواجن وصل إلى 15% في الأسواق

أسعار الدواجن تواصل انخفاضها.

. سعر الفراخ البيضاء اليوم الأربعاء في المزارع وللمستهلك

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» مع الإعلامية لبنى عسل، عبر فضائية «الحياة»، إن السبب الرئيسي في انخفاض أسعار الدواجن، الإفراجات عن الأعلاف في الموانئ خلال الفترة الماضية وتراجع أسعارها بشكل كبير.

وأضاف أن 75% من تكلفة الإنتاج يتوقف على الأعلاف، وانخفاض أسعارها خلال الفترة الأخيرة كان السبب في انخفاض أسعار الدواجن بشكل عام، مع توافر الذرة الصفراء والصويا، موضحًا أن مصر دائمًا كان لديها مخزونًا استراتيجيًا من هذه المحاصيل.

وأوضح أن أسعار العلف انخفضت في الفترة الماضية 35%، ما يشجع المنتجين على زيادة الإنتاج، أو عودة من خرج من العملية الإنتاجية خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن أسعار الدواجن ستواصل الانخفاض بعد توقف السوق السوداء التي ظهرت نتيجة قلة كميات الأعلاف.

وأشار إلى أن أسعار الدواجن في الوقت الحالي ومنذ عيد الأضحى بنسبة أكثر من 15% من 67 جنيهًا إلى 55 جنيهًا، ويصل للمستهلك بزيادة تتراوح بين 7 إلى 10 جنيهات.

وتابع أن هناك ارتفاعًا قياسيًا في أسعار اللحوم الحمراء، بينما في ظل انخفاض أسعار الدواجن أصبح الطلب عليها زائد بشكل تدريجي وأفضل مما سبق، موضحًا أن مصر أصبح لها ميزة كبيرة في الدواجن.

الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن اسعار الدواجن اللحوم البيضاء ارتفاع اسعار اللحوم انخفاض اسعار الدواجن

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين اسعار الدواجن انخفاض اسعار الدواجن انخفاض أسعار الدواجن خلال الفترة

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع بدعم من آمال زيادة الطلب خلال الصيف

صعدت أسعار النفط خلال تعاملات جلسة، اليوم الاثنين، بدعم من آمال ارتفاع الطلب على الوقود في الصيف، إلا أن قوة الدولار على خلفية تراجع التوقعات بشأن احتمالات خفض أسعار الفائدة قريبا حدت من المكاسب.

 

أسعار النفط 

 

ارتفعت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام برنت بما يصل الى نحو 15 سنتا أو بنسبة ارتفاع تعادل 0.2% ليصل إلى مستوى سعر 79.77 دولار للبرميل.

 

 كما زادت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بما يصل الى نحو  10 سنتات أو بنسبة ارتفاع تعادل 0.1% ليصل إلى مستوى سعر 75.63 دولار.

 

كان بنك "غولدمان ساكس" توقع أمس أن النمو الصحي في إنفاق المستهلكين والطلب القوي في الصيف سيدفعان سوق النفط إلى تسجيل عجز قدره 1.3 مليون برميل يوميا في الربع الثالث، وسيرفعان أسعار خام برنت إلى مستوى 86 دولاراً للبرميل.

 

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن عدد الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة زاد بأكثر من المتوقع الشهر الماضي، ما دفع المستثمرين إلى تقليص توقعات خفض الفائدة وأدى إلى ارتفاع الدولار.

 

ويزيد صعود الدولار من تكلفة شراء السلع الأولية المسعرة بالعملة الأميركية، مثل النفط، على حائزي العملات الأخرى، بحسب الاسواق العربية.

 

تراجع أسعار النفط بفعل بيانات الوظائف الأمريكية قفزة أسعار النفط عالميًا يقود اقتصاد الإمارات للصعود

 

أسعار النفط العالمية

 

أسعار النفط 

 

كما تعرض اليورو لضغوط، مما يعكس حالة الضبابية في منطقة اليورو، بعدما دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إجراء انتخابات تشريعية مبكرة في وقت لاحق من يونيو بعد خسارة حزبه في انتخابات البرلمان الأوروبي أمام حزب مارين لوبان المنتمي لليمين المتطرف.

 

وسجل خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط ثالث خسارة أسبوعية على التوالي الأسبوع الماضي بسبب مخاوف من أن تؤدي خطة لتقليص تخفيضات الإنتاج التي تطبقها مجموعة "أوبك+"، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء، بدءا من أكتوبر إلى زيادة المعروض العالمي.

 

وفي الشرق الأوسط، قال وزير النفط العراقي حيان عبد الغني إن هناك تقدماً في المحادثات مع مسؤولي إقليم كردستان وممثلي الشركات العالمية العاملة هناك للتوصل إلى اتفاق لاستئناف صادرات النفط عبر خط أنابيب النفط العراقي التركي الذي كان يمر عبره نحو 0.5% من إمدادات النفط العالمية.

 

مقالات مشابهة

  • بورصة الدواجن تسجل تراجعًا في أسعار الفراخ البيضاء والبيض في أول أيام عيد الأضحى
  • أسعار الفراخ والبيض اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024.. «انخفاض في بورصة الدواجن»
  • توقعات زيادة الطلب تدفع اسعار النفط للارتفاع
  • انخفاض أسعار الأضاحي عن العام الماضي.. وارتفاع طفيف بالخضار والفاكهة
  • أسعار النفط ترتفع بدعم من آمال زيادة الطلب خلال الصيف
  • الآمال في زيادة الطلب خلال الصيف تدعم أسعار النفط
  • عاجل| مصادر: هيئة الدواء وافقت حتي الآن على زيادة 430 صنف بالسوق المحلي
  • المواطن يدفع الثمن.. اتحاد منتجي الدواجن يكشف أسباب ارتفاع أسعار الفراخ
  • اتحاد منتجي الدواجن يكشف سبب ارتفاع أسعار الفراخ أكثر من 20%
  • تحرك برلماني عاجل لمواجهة الارتفاعات في أسعار الدواجن والبيض