قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إن جماعة الحوثيين في اليمن، وحزب الله في لبنان يكثفان الهجمات رغم التحذيرات والضربات الأميركية والإسرائيلية.

 

وأضافت الصحيفة -في تقرير تحت عنوان "إيران تدفع التهديدات من اليمن إلى لبنان"- أن طهران تواصل دفع وكلائها في المنطقة لزيادة تهديداتهم، بدءًا من "حزب الله في لبنان وحتى الحوثيين في اليمن.

 

وأشارت إلى تصريحات منسوبة لقائد الأسطول الخامس الأميركي براد كوبر، بأن إيران تقدم المشورة للحوثيين في هجماتهم بالبحر الأحمر. وقال كوبر إن "أعضاء من الحرس الثوري الإيراني موجودون على الأرض في اليمن يخدمون جنبًا إلى جنب مع الحوثيين ويقدمون النصائح والمعلومات حول الأهداف.

 

وذكرت الصحيفة أن الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن نفذوا هجومًا على السفينة ببولوس السبت.

 

تضيف الصحيفة الإسرائيلية، أن وسائل الإعلام الإيرانية سلطت الضوء على زيادة التهديدات من وكلاء إيران، وتناولت ممارسات حزب الله والحوثيين.

 

وأفادت "السياق العام إذن هو أن الحوثيين وحزب الله تعهدوا بتكثيف الهجمات، على الرغم من أنهم واجهوا معارضة من الولايات المتحدة وإسرائيل على التوالي".

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن ايران الحوثي حزب الله اسرائيل فی الیمن

إقرأ أيضاً:

إيران تدين الغارات الأمريكية البريطانية على مواقع الحوثيين في اليمن

طالب المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية "ناصر كنعاني"، المجتمع الدولي والمحافل الدولية وايضا الدول الاسلامية ان تكون عند واجبها القانوني والانساني لحماية ما سماه "الشعب اليمني المظلوم/ ورفض الممارسات الاستفزازية والمتهورة التي تصدر عن أمريكا وبريطانيا في المنطقة.

 

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم الخارجية، ردا على الهجمات الامريكية والبريطانية التي استهدفت ليل امس مناطق في مدينتي صنعاء والحديدة باليمن؛ مخلفة عشرات الشهداء والجرحى.

 

وفيما ادان بشدة تلك الهجمات الوحشية، قال كنعاني : ان عدوان أمريكا وبريطانيا على اليمن، واستهداف الشعب والمدنيين في هذا البلد والذي تزامن مع استمرار الدعم اللامحدود من قبل البلدين لمواصلة جرائم الحرب والابادة من جانب الكيان الصهيوني في قطاع غزة وايضا منطقة رفح، جاء في سياق مخطط توسيع نطاق الفوضى داخل المنطقة وثني حكومة الانقاذ الوطني والشعب اليمني عن حماية الشعب الفلسطيني المظلوم.

 

وأضاف ان استمرار نقض السيادة ووحدة الاراضي اليمنية واستهداف مواطني هذا البلد، شكل مثالا واضحا على انتهاك القانون والضوابط الدولية وايضا انتهاك حقوق الانسان؛ محملا امريكا وبريطانيا المسؤولية قبال التداعيات الناجمة عن هذه الجرائم بحق اليمنيين، حد تعبيره.


مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية على البقاع وحزب الله يهاجم الجولان المحتل بالمسيّرات
  • صحيفة دولية: التحالف الدولي تخلى عن ضبط النفس في تعامله مع الحوثي
  • سفينة شحن ضربتها صواريخ الحوثيين كانت تحمل الحبوب إلى إيران
  • صحيفة إسرائيلية: ميناء “إيلات” ينزف.. الهجمات اليمنية خفضت عملياته إلى الصفر
  • صحيفة عبرية: “إسرائيل” لن تجني نصراً بعد رفح
  • غارات إسرائيلية على لبنان وحزب الله يستهدف بمسيّرات ضباطا للاحتلال
  • إيران تدين الغارات الأمريكية البريطانية على مواقع الحوثيين في اليمن
  • مقتل مسعف بالناقورة وحزب الله يقصف مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية
  • شهيد بقصف في جنوب لبنان.. وحزب الله يضرب مواقع للاحتلال (شاهد)
  • اجتماع تنسيقي بين التقدمي وحزب الله في منطقة الغرب