سودانايل:
2024-06-17@12:57:50 GMT

لوثة العداء للديمقراطية ،، بؤس المنطق المعوج

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

نقاط بعد البث
حسن الجزولي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* إستمعت مرة أخرى دونما أي مناسبة لكلمة (عميد) أسرة الراحلة فاطمة أحمد إبراهيم والتي قدم فيها إعتذاراً عبر تلفزيون السودان في يوم التشييع لرئاسة الجمهورية إنابة عن الأسرة (مستنكراً) تصدي جمهور المشيعين لممثلي نظام الأخوان المسلمين الذين حاولوا المشاركة في تشييع جثمانها.


لحظتها طاف بذهني تصريح المرحوم صادق عبد الله عبد الماجد أحد قيادات تنظيم الأخوان المسلمين للصحفي البحريني السماك الرضي الذي سأله عن رأيه في إقدام النميري على إعدام قادة الحزب الشيوعي السوداني مدنيين وعسكريين في أعقاب فشل إنقلاب الشهيد الرائد هاشم العطا عام 1971، فكانت إجابته ( إن من الفعلات أو الإنجازات النادرة التي تحسب لهذا الدكتاتور إعدامه لهؤلاء)!
* وقد ردت عليه صحيفة (الميدان)، والتي كانت تصدر بشكل سري وقتها قائلة له ( نربأ بأنفسنا عن مهاترة شيخ ناهز الثمانين من العمر واضعين في اعتبارنا أن الثمانين عاماً لا تعدو أن تكون تكراراً لتجربة توقفت عند السابعة والعشرين! فهل يعتبر الشيخ إعدام اليساريين على يد نميري إحتراماً للفكر وحرية الرأي والديمقراطية؟! إننا نرثى للشيخ بؤس منطقه، وضعف حجته، وافترائه على الإعلام، ومع ذلك نجد له العذر لأنه مصاب بلوثة العداء للشيوعية، وهو مرض لا يقل خطورة عن داء السعر، ونتمنى له الشفاء).
* وبنفس المستوى أود أن أسأل سعادة الجنرال (عميد) أسرة المناضلة الراحلة فاطمة أحمد إبراهيم عن معنى إعتذاره لقيادات تنظيم يهلل وينتشي لاعدام النميري لرجل في قامة الشهيد الشفيع أحمد الشيخ زوج المناضلة فاطمة أحمد إبراهيم ضمن إعدامه لشهداء الحزب الشيوعي السوداني؟!.
* ولا تعليق لنا أكثر من ذلك.
/////////////////////  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

حاج رجم: “القادم أحلى وأجمل يا عميد”

وجّه رئيس مجلس إدارة فريق مولودية الجزائر، حاج رجم، رسالة خاصة لكل محبي، وأنصار الفريق، عقب تتويجهم الأخير بلقب البطولة.

ونشر حاج رجم، رسالة، عبر حسابه الرسمي على منصة “X”، قال فيها: “الحمد لله.. القادم أحلى وأجمل ياعميد”.

كما حرض رئيس مجلس إدارة المولودية، على توجيه الشكر، لكل أعضاء الفريق، وطواقمه، بالإضافة للشركة المالكة للفريق “سوناطراك”، ومموليهم، علاى مساهمتهم في هذا الانجاز.

وختم حاج رجم رسالته، بتوجيه كلمة خاصة لانصار مولودية الجزائر، قال فيها: “التتويج تتويجكم فابقوا خلف الفريق لتتواصل أفراحكم”.

الحمد لله، الحمد لله، الحمد لله ???? … القادم أحلى وأجمل يا “عميد”، شكرا لكل من ساند هذا الفريق ولو بكلمة طيبة، شكرا للاعبين، الطاقم الفني، مناجر، الطاقم الطبي، الخلية الإعلامية، وكل الطواقم المرافقة، شكر خاص لشركة “سوناطراك” على الدعم والمرافقة، شكرا لممولينا وكل المتعاملين… pic.twitter.com/6I27sCtSrG

— حاج رجم محمد حكيم - HADJ REDJEM Mohamed Hakim (@hadj_redjem) June 16, 2024

مقالات مشابهة

  • في ذكرى وفاته.. السبب الحقيقي وراء رفض الشيخ الشعراوي تقل حجر إبراهيم (صور)
  • عميد «الشريعة والقانون» بطنطا يوضح حكم من تخلف عن ذبح الأضحية بعد صلاة العيد
  • عميد شريعة طنطا: مايستحب للمسلم فعله في أيام التشريق وهل يسمح بذبح الأضحية لمن تخلف عن الذبح بعد صلاة العيد
  • حاج رجم: “القادم أحلى وأجمل يا عميد”
  • طوال أيام العيد.. حفلتان لعرض "مملكة السحر والأسرار" في مسرح البالون
  • وفاة 17 حاجا اردنيا في عرفة – اسماء
  • أسئلة في المنطق للاستاذ ضياء الدين بلال
  • نقيب الصحفيين: يأتي عيد الأضحى المبارك ولدينا زملاء وأبناء لزملاء غيبهم الحبس المطوّل
  • تشكيل سيراميكا كليوباترا ضد الزمالك في الدوري.. قندوسي أساسيًا
  • الغرض مطرد … العداء تجاه بعثة يونيتامس وطرد رئيسها فولكر بيرتس