أدانت وزارة الخارجية الصينية، استهداف المدنيين في قطاع غزة ونطالب إسرائيل بوقف الحرب، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

بيان وزارة الخارجية الصينية: الخارجية الصينية: توسع مجموعة البريكس يظهر آفاقها المشرقة الخارجية الصينية: نعارض بشدة المعايير المزدوجة بشأن مكافحة الإرهاب

أكدت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، إن "بكين تتابع عن كثب التطورات في مدينة رفح الفلسطينية"، على وقع إعلان الجيش الإسرائيلي اعتزامه القيام بعملية عسكرية برية هناك.

فيما نقل المتحدث باسم الخارجية الصينية، أن "الصين تدعو إسرائيل إلى وقف عملياتها العسكرية في أقرب وقت ممكن، ومنع وقوع كارثة إنسانية أشد وطأة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة"، مضيفًا أن بلاده "تعارض وتدين الأعمال المرتكبة ضد المدنيين والمخالفة للقانون الدولي"، حسب وكالة أنباء شينخوا الصينية.

وصادق الجيش الإسرائيلي، الأحد الماضي، على "الخطة العملياتية في مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة"، في وقت قال فيه رئيس هيئة الأركان الجنرال هرتسي هاليفي، في أثناء جلسة الحكومة الأسبوعية، إن "الخطة ستعرض حينما يُطالب الجيش بذلك".

وطلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، تعبئة قوات الاحتياط في الجيش الإسرائيلي، تمهيدًا للقيام بعملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية الصينية الحرب وزارة الخارجية الصينية رفح الفلسطينية مدينة رفح الفلسطينية الخارجیة الصینیة فی مدینة رفح

إقرأ أيضاً:

الخارجية السودانية: نستغرب أن يصمت مجلس الأمن الدولي عن إدانة الدول التي تأكد أنها السبب الرئيسي لاستمرار الحرب

قالت الخارجية السودانية بأنها تستغرب أن يصمت مجلس الأمن الدولي عن إدانة الدول التي تأكد أنها السبب الرئيسي لاستمرار الحرب بإصرارها على مواصلة إمداد المليشيا بالأسلحة الفتاكة والمتقدمة لمواصلة ارتكاب فظائعها ضد المدنيين– الحكومة السودانية تجدد تمسكها بإعلان جدة والتزامها بالقانون الدولي الإنساني وكل ما يضمن حماية المدنيين.– عازمون على مواصلة العمل مع المجتمع الدولي لضمان وصول المساعدات الإنسانية وفق الموجهات الوطنية ومبادئ الأمم المتحدة.– نشدد على أنه ليست ثمة مجاعة وشيكة في السودان ومخزون البلاد الغذائي وفق تقارير منظمة الأغذية والزراعة ووزارة الزراعة كافٍ لسد حاجة المواطنين.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: استهداف دبابة إسرائيلية غرب مدينة رفح الفلسطينية
  • أسئلة في المنطق للاستاذ ضياء الدين بلال
  • الخارجية السودانية: نستغرب أن يصمت مجلس الأمن الدولي عن إدانة الدول التي تأكد أنها السبب الرئيسي لاستمرار الحرب
  • الخارجية السودانية تعلن التمسّك بإعلان جدة وترحّب بدعوة مجلس الأمن
  • 105 شهداء وجرحى.. 4 مجازر جديدة ضد المدنيين في غزة
  • "كتائب القسام" تعرض مشاهد من عملية قصفها للقوات الإسرائيلية جنوب مدينة غزة
  • وزارة الصحة تدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني للمجمع الحكومي ومبنى إذاعة ريمة
  • أزمة السودان..الجامعة العربية تصدر بيانا وتطالب بدعم الجهود لاستئناف محادثات جدة
  • وزارة الصحة تدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني المجمع الحكومي ومبنى إذاعة ريمة
  • الصين تطالب الولايات المتحدة بوقف الضغوط المفروضة على علاقاتها مع روسيا