قال خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، إن حفل "ليالي مصرية سعودية"، بدار الأوبرا المصرية بالأمس هي أول التعاون ما بين وزارة الثقافة المصرية، والهيئة العامة للترفيه السعودية، موضحاً أنها ستكون بداية لسلسلة من الحفلات، سواء من أبناء دار الأوبرا، أو نجوم المملكة العربية السعودية.

وأضاف "داغر" خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" تقديم الإعلامية "لبنى عسل"، التعاون بين مصر والسعودية أو كل الدول العربية لازم يكون هو الطبيعي، ولازم يبقى موجود دايمًا، لأن ده هيؤدي بالتأكيد للتبادل والتنوع في الأفكار والثقافات وأيضًا الحفلات الموسيقية، وده هيعود بالأثر على تطوير الموسيقى العربية بشكل كبير.



وتابع رئيس دار الأوبرا المصرية حفل ليالي مصرية سعودية أمس، مقصود منه تجميع كل نجوم مصر والسعودية، في حفل واحد، لكي تكون بداية لانطلاقة قوية في الفترة المقبلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ليالي مصرية سعودية الحفلات الثقافات الأوبرا السعودية الأوبرا المصرية

إقرأ أيضاً:

موعد بدء صيام العشر الأوائل من ذي الحجة وفضلهم

يبحث العديد من المواطنين عبر محرك البحث"جوجل"، عن موعد بدء صيام العشر الاوائل ذي الحجة ولاسيما مع قرب انتهاء شهر ذي القعدة، فوفقًا لما أعلنته البحوث الفلكية فإن غرة شهر ذي الحجة سيكون يوم الجمعة الموافق 7 يونيو المقبل، ويكون عيد الأضحى المبارك يوم 16 يونيو.

مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد متحدثا بمؤتمر جامعة عين شمس


ويعد شهر ذي الحجة هو الشهر الثاني عشر من السنة القمرية، أو التقويم الهجري، والشهر الثاني من الأشهر الحرم، التي ورد ذكرها في قوله تعالى: «إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ» (سورة التوبة 36).
وتعتبر الليالي العشر من أفضل الليالي التي أقسم بها الله عز وجل في كتابه الكريم في سورة الفجر "وَالْفَجْرِ * وَلَيَالٍ عَشْرٍ"، ففي هذه الأيام توجد نفحات لله عز وجل تتجلى  في أوقات وأماكن يختارها المولى جل شأنه ويصطفيها ترغيبًا في الطاعة ومُضاعَفة للثواب، حتى يزداد الناس حبًّا لله واستقامةً على سبيل الرشاد
وفي حديث ابن عباس، رضي الله تعالى عنهما، الذي أخرجه البخاري ومسلم، قال النبي "صلى الله عليه وسلم" "ما مِن أيامٍ العملُ الصالحُ فيهنَّ أحبّ إلى الله تعالى من عشر ذي الحجة"، العمل الصالح عمومًا.
يستحب خلال شهر ذي الحجة، ولاسيما في العشر الأوائل، ذكر الله تعالى، والصدقة على الفقراء والمساكين، بِرٍّ للوالدين، صلةٍ الأرحام، الصلاةٍ، الصيامٍ، القيامٍ، أو جهادٍ، أو حجٍّ، أو عمرةٍ، إلى غير ذلك من أنواعه.

مقالات مشابهة

  • هبه عبدالعزيز في عيد الإذاعة المصرية: ياسلام سلم وأتكلم من راديو "فوزية" و"فؤاد" إلى "هنا القاهرة"
  • بالفيديو.. مختص: استخدام وسائل التواصل في الأوقات الميتة يحافظ على الحياة الزوجية
  • السيمفوني يعزف بالايطالي على المسرح الكبير.. صور
  • ريهام عبد الحكيم عن نجاح حفلها في الأوبرا: «سعيدة جدا»
  • ردا على عادل إمام.. خالد يوسف: نجيب الريحاني أعظم ممثل في تاريخ السينما
  • خالد يوسف: يوسف شاهين مخرج لن يتكرر في السينما المصرية
  • بايدن: إسرائيل قدمت عرضا جديدا بشأن وقف النار وتبادل الأسرى
  • حوار موسيقى بين الكلارنيت والساكسفون بأوبرا الإسكندرية.. الليلة
  • مزيج موسيقي للفلوت والفيولينة والهارب على المسرح الصغير
  • موعد بدء صيام العشر الأوائل من ذي الحجة وفضلهم