أكدت السفارة اليمنية في القاهرة أن الأجهزة الأمنية المصرية تمكنت سريعاً من ضبط المتهمين في جريمة قتل اللواء حسن بن جلال العبيدي، الضابط في الجيش اليمني، التي وقعت في القاهرة قبل يومين.

 كما ضبطت الأجهزة الأمنية - بحسب البيان الصادر عن السفارة - والمسروقات في فترة وجيزة، مضيفةً أنه اتضح من نتائج التحقيق أن دوافع الجريمة “جنائية بهدف السرقة”.

وقالت السفارة اليمنية في بيان لها؛  أن المختصين سيقومون باستكمال إجراءات استلام جثمان الفقيد وترتيبات الدفن.

وأشارت السفارة الي أن جريمة قتل اللواء حسن بن جلال العبيدي، الضابط في الجيش اليمني، التي وقعت في القاهرة قبل يومين، تمت بدوافع جنائية بهدف السرقة.

وقالت السفارة في بيان رسمي إنها تابعت منذ تلقيها بلاغ مقتل اللواء العبيدي في شقته بالقاهرة، وقائع وملابسات القضية، وقام ممثلو السفارة بالتنسيق والمتابعة مع الأجهزة الأمنية المختصة في مصر للوصول إلى حقائق الواقعة.

وكانت وزارة الداخلية المصرية، كشفت تفاصيل مقتل الضابط الكبير بالجيش اليمني، ومدير إدارة التصنيع العسكري حسن العبيدي.

وقالت الوزارة في بيان رسمي إن مرتكبي الواقعة هم 4 أفراد بينهم سيدتان، وقد اعترفوا بارتكابهم للجريمة، وأقروا بسابقة تعرف اثنين منهم على المجنى عليه واتفاقهما على سرقته بمساعدة الآخرين.

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الاجتماع الخليجي اليمني يستعرض آخر التطورات وجهود حل القضية اليمنية

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم ، في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع الجمهورية اليمنية.
ورأسه الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر (رئيس الدورة الحالية) في العاصمة القطرية الدوحة.استعراض آخر التطوراتوجرى خلال الاجتماع، استعراض آخر التطورات التي تشهدها الجمهورية اليمنية، وتأثير العمليات الحوثية في البحر الأحمر على الأوضاع الاقتصادية الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى الجهود الدولية والأممية للمساهمة في حل القضية اليمنية.
أخبار متعلقة بأكثر من 96 مرحلًا.. "الترحيل الطبي" يكمل جاهزيته لخدمة حجاج بيت الله الحرام  بحضور 500 عالم ومفكر.. انطلاق ندوة الحج الكبرى في نسختها الـ 48 غداً  .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الاجتماع الخليجي اليمني يستعرض آخر التطورات وجهود حل القضية اليمنية - وزارة الخارجية
وجدد المجلس على دعم كافة الجهود الرامية للتوصل إلى حلٍ سياسي شامل للأزمة اليمنية، وفقًا للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216 لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.
حضر الاجتماع، صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى قطر، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومدير إدارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنس الوسيدي.

مقالات مشابهة

  • الحبس 6 أشهر لمتهم في شراء الهواتف المسروقة بالقاهرة
  • الحوثيون يعلنون القبض على شبكة تجسس أميركية إسرائيلية
  • مقتل أحد المتورطين باغتيال اللواء الجرادي في مارب ”صورة”
  • بشأن الإقامة.. السفارة السعودية في القاهرة تصدر بيانا هاما
  • استئناف الرحلات الجوية بين مطاري عدن والكويت بعد توقفها عشر سنوات
  • تدشين أول رحلة طيران مباشر بين اليمن والكويت ابتداء من السبت المقبل
  • قادة الاحتلال.. القفز من السفينة قبل غرقها
  • الشعب اليمني يطور الـقدرات ويصعد العمليات
  • الاجتماع الخليجي اليمني يستعرض آخر التطورات وجهود حل القضية اليمنية
  • إجراء قضائي بشأن متهمين بسرقة شقة سكنية بالساحل