شمسان بوست / خاص:

اعترفت الولايات المتحدة الامريكية بإسقاط الدفاعات الجوية اليمنية لطائرة عسكرية ذات تقنيات عالية في السواحل اليمنية .

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت عن نجاح دفاعاتها الجوية بإسقاط طائرة أمريكية من غير طيار من طراز MQ9 فوق أجواء الحديدة , وهي من الطائرات التي تعد من أهم الطائرات المسيرة لسلاح الجو الأمريكي وتقوم بمهام قتالية وتجسسية .

وقالت الدفاع الأمريكية أنها تجري تحقيقا حول تحطم طائرتها بالقرب من الحديدة في اليمن وفق شبكة سي إن إن .

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

آلاف العسكريين وعشرات الطائرات ومئات الآليات.. عرض عسكري احتفالا باليوبيل الفضي فيديو

3200 عسكري يشاركون بالفعالية 8 آلاف محتفل في ميدان الفعالية بحضور جلالة الملك والملكة تحليق 35 طائرة ومقاتِلة نفّاثة ومروحية  156 آلية عسكرية 

يحتفل الأردنيون الأحد باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية وجلوسه على العرش قبل 25 عاماً.

وتشهد مختلف المحافظات فعاليات وطنية في هذه المناسبة بمشاركة عسكرية ومدنية، تتضمن فقرات تبرز إنجازات المملكة خلال الربع قرن الماضية.

ميدان الفعالية يستقبل 8 آلاف شخص من مختلف المراتب والخلفيات. 

الاحتفال المهيب سيقام في ميدان أعد لهذه الغاية بحضور جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وسائر أفراد العائلة المالكة وممثلون عن مختلف الهيئات الرسمية والشعبية. 

وسيقام في الميدان عرض عسكري تنفذه القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، والأجهزة الأمنية؛ لإبراز جانب من التطورات التي شهدتها هذه المؤسسات الوطنية خلال الـ25 عاماً.

وينتظم بالفعالية العسكرية 3200 فارس/ة من حماة الديار يمثلون مختلف الصنوف والقطاعات العسكرية والأمنية، وفقا للمعلومات التي حصلت عليها "رؤيا".

وسيشتمل العرض على دخول عشرات الآليات والطائرات، وقفز بالمظلات بهدف تبيان التطورات التي شهدتها القوات المسلحة تدريبا وتسليحا، نوعاً وكمّاً. 

وحسب الأرقام التي وصلت "رؤيا" يشارك بالعرض:

3200 عسكري 156 آلية عسكرية تحليق 35 طائرة قفز مظلي  21 طلقة مدفعية وآليات تستعرض حقول التنمية وتنقل أجواء المحافظات وتضاريسها إلى العاصمة

وتشهد الفعاليات تحليق طائرات F16 الحربية وعرض معدات عسكرية صنّعت وطورت بأدمغة وأيد أردنية من أبناء القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.

وحسب معلومات "رؤيا" ستطلق المدفعية 21 طلقة ترحيبية بعد وصول موكب جلالة الملك عبدالله الثاني إلى موقع الفعالية، ومن ثم تعبر الأجواء مقاتلتان من طراز F16 لتقديم ما يعرف بـ"تحية الميدان".

ويتبع ذلك عرض كوكبة الرايات بمرور سبعة أعلام عسكرية وشرطية وعلم اليوبيل في مشهد مهيب يعكس مكانتها ورمزيتها الوطنية.

وستقدم الأعلام وفقا للترتيب التالي:

علم المملكة الأردنية الهاشمية علم القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي علم مديرية الأمن العام علم دائرة المخابرات العامة علم قيادة سلاح الجو الملكي الأردني علم قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية علم اليوبيل الفضي

 وفي الشق المدني، تختال شاحنات أرض الميدان كل منها تحمل مجسمّات لإحدى محافظات المملكة الاثنتي عشرة بما يعكس مزايا المحافظة ومراحل تطورها وتضاريسها وإرثها الثري من قلاع وقصور وغابات وأزهار.  

وفي ختام الاحتفال، تزين الألعاب النارية سماء حدائق الحسين في منطقة دابوق بحضور آلاف الأردنيين الذين المحتِفين بهذا اليوم التاريخي.

  

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى الضالع
  • مركز “ويلسون”: اليمن قلب حسابات أمريكا الأمنية في الشرق الأوسط
  • عطل محرك يجبر طائرة على الهبوط على طريق سريع شمال روسيا (صور)
  • أمريكا تسحب أكبر مدمرة حاملة للطائرات من البحر الأحمر
  • أمريكا تفقد “صندوقها الأسود” في صنعاء.. اعترافات أخطر جاسوس لـ CIA والذي كان له دوراً هاماً في تجنيد كبار الشخصيات اليمنية (فيديو)
  • الجيش الأوكراني: إسقاط مقاتلة روسية سو-25 في بوكرفسك بدونيتسك
  • روسيا: تحطم مقاتلة من طراز سو-34 ومصرع طاقمها بالقوقاز
  • العدو الصهيوني يعترف بإسقاط مسيرة تابعة له في لبنان
  • آلاف العسكريين وعشرات الطائرات ومئات الآليات.. عرض عسكري احتفالا باليوبيل الفضي فيديو
  • عدوان أمريكي بريطاني على محافظة الحديدة اليمنية