قال الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد، إن الحوار الوطني في مرحلته الثانية سيكون أمام مهمة كبيرة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة، مضيفًا أن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في افتتاح مؤتمر «إيجبس 24» كاشفة للمعالم الرئيسية للوضع الاقتصادي الحالي، وهو الأمر الذي يتحتم على الدولة المصرية بأكملها مواجهته والتغلب عليه.

وأضاف «عناني» في تصريحات لـ«الوطن» أن الأمر يحتاج إلى تلاقي كل الرؤي ووجهات النظر من كل المؤسسات والمختصين والحكومة؛ لوضع استراتيجية محددة المعالم مع الأخذ في الاعتبار أن تكون الحلول مدروسة وقابلة للتطبيق.

وأكد رئيس حزب المستقلين الجدد، أن الأمر لا يخص الحكومة وفقط، بل هو يخص الدولة بأكملها ولا يستثني أحدا سواء قطاع خاص أو قطاع أعمال، وهو الأمر الذي يستوجب التكاتف حتي يتم التغلب على هذه التحديات.

عناني: التحديات الاقتصادية ليست شأن داخلي وفقط

وأشار إلى أن تصريحات الرئيس السيسي كاشفة، وأن التحديات الاقتصادية ليست شأن داخلي وفقط، ولكنه مرتبط بوضع اقتصادي عالمي متراجع، مع وجود ارتباطات مصرية مع المؤسسات المالية الخارجية، وهو الأمر الذي يجب مواجهته ووضعه في الاعتبار عند وضع الاستراتيجية الازمة؛ للخروج من هذه الأزمة.

وأشار، إلى أن الحوار الوطني ينتظره عمل كبير وجهد شاق مع التأكيد أن الحوار الوطني قد نجح في خلق مساحات مشتركة بين الجميع وهو الأمر الواجب استثماره لتحقيق رؤية مشتركة يمكن تطبيقها في إطار زمني معلوم للجميع، في ظل وضع إقليمي مضطرب يتطلب مزيدًا من الاصطفاف والترابط الوطني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني السيسي المستقلين الجدد التحدیات الاقتصادیة الحوار الوطنی وهو الأمر

إقرأ أيضاً:

القائمة اكتملت وأسماء ملء السمع والبصر ستختفي.. مفاجأة عن طبيعة الوزراء الجدد (فيديو)

كشف الإعلامي مصطفى بكري، ملامح التعديل الوزاري الجديد المقرر إقراره عقب عيد الأضحى المبارك.


وقال بكري خلال برنامج “حقائق وأسرار” على قناة صدى البلد : “الحكومة أعلنت أن التشكيل سيصدر في أعقاب عيد الأضحى، التشكيل النهائي اكتمل، ورئيس الوزراء التقى ببعض المرشحين سرا وفي أكثر من مكان، وجري التكتم على الأسماء بشكل كبير”، مضيفا “عقب التشكيل سيتم إجراء حركة محافظين واسعة، وهناك مفاجآت في التشكيل الوزراي الجديد، توجد أسماء ملء السمع والبصر ستختفي، وهناك أسماء كان يتردد اعتذارها وستستمر، إضافة إلى وزارتين سياديتين لن يشهدا تغيير”.

لبنى عسل تكشف حقيقة التشكيل الوزاري المتداول على مواقع التواصل (فيديو) إنشاء ودمج وتغيير.. بكري يفجر مفاجأة عن التشكيل الوزاري وحركة المحافظين (فيديو)


وواصل بكري "ستكون هناك مفاجآت في المجموعة الاقتصادية، وبعض وزارء المجموعة الاقتصادية القادمين من التعديل الماضي لن يتواجدوا، وبعضهم سيتولون وزارات لها علاقة بوزاراتهم القديمة، وجوه ستبرز ووجوه ستختفي والمرأة سيكون ليها دور كبير".


وتابع "نتمنى التوفيق للحكومة الجديدة، الناس عايزة حكومة تحد من نسبة الفقر والتضخم، الناس تحتاج إلى فترة جديدة تتلخص من خلالها لكثير من المشاكل والأزمات، نحن نعيش عهد الجمهورية الجديدة، وهو ما يحتاج أن نفكر، أمن واستقرار البلد عنوان مهم أكد عليه الرئيس السيسي أكثر من مرة".

وأكمل: "نتمنى وجود حكومة قريبة من الشعب المصري وتقف مع الغلابة والطبقة المتوسطة، تشوف مشاكل السياحة، عندنا أمن واستقرار في الوطن حافظ عليه رجال الشرطة والجيش، والأهم هو مزيد من العمل والاقتراب من الناس واحتواء كل ما يمكن أن يشكل أزمة أو عقبة في الفترة المقبلة"، معربا عن أمنيته بتحقيق أمنيات الشعب المصري في الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. بيتكوفيتش ونجوم الخضر يهنؤون الشعب الجزائري
  • حشود كبيرة من أمام مسجد الكالوتي ” عيدنا بانتصار المقاومة واندحار العدوان الصهيوني ” .. صور و فيديو
  • رافينيا يرد بقوة على مبابي: محظوظون أنك خسرت كأس العالم أمام منتخب من أمريكا الجنوبية
  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • ناجلسمان: الفوز على اسكتلندا سيتطلب تكراره أمام المجر
  • الولايات المتحدة تدرج جماعة إسكندنافية من النازيين الجدد على قائمة الإرهاب
  • أبرز تصريحات بوتين أمام قيادة وزارة الخارجية الروسية
  • في إحاطة لـ "مجلس الأمن".. غروندبرغ يحذر من مغبة التحديات الاقتصادية التي تواجه اليمن "نص الإحاطة"
  • القائمة اكتملت وأسماء ملء السمع والبصر ستختفي.. مفاجأة عن طبيعة الوزراء الجدد (فيديو)
  • الإصلاحات الإقتصادية