بغداد اليوم - ميسان

اطاحت فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء (21 شباط 2024)، بمتهمين اثنين بتجارة المخدرات في محافظة ميسان.

وقالت القيادة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، تستمر العمليات الاستباقية والأمنية لقيادة فرقة الرد السريع بوزارة الداخلية في جميع المحافظات"، مبينة انه "تمكنت قطعات الفوج الرابع اللواء الرابع من إلقاء القبض على مطلوبين اثنين للقضاء العراقي وفق أحكام المادة ٢٨ مخدرات في قضاء الكحلاء ومنطقة أبو شطيب في محافظة ميسان".

وأضاف البيان، "ضبط بحوزة أحد المطلوبين كيلوغرام من مادة الكريستال المخدرة، مشيرا الى ان "العملية الأمنية جاءت بالتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في المحافظة وبالتنسيق مع قسم استخبارات الرد السريع".

واكد انه "تم تسليم المطلوبين والمضبوطات الى جهة الطلب أصولياً".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الرد السریع

إقرأ أيضاً:

بينها الإعدامات.. العراق ينفّذ حملة مشددة لمحاربة المخدرات

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، “صدور حكم قضائي بالإعدام بحق 72 متاجرا دوليا بالمخدرات”، في إطار الحملة المشددة التي تشنها لمحاربة المخدرات في البلاد.

وقالت الوزارة: “إن قواتها نفذت عمليات أمنية استباقية استخبارية أسفرت عن الإطاحة بـ72 متاجرا دوليا بالمخدرات”، موضحة أنه “تم الحكم عليهم خلال عام 2024 بالإعدام وفق قانون المخدرات والمؤثرات العقلية”.

وأضافت أن “عملية اعتقال هؤلاء التجار تمت وفق أوامر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة ضمن إجراءات الردع الخاصة بمكافحة المخدرات، وبقرارات قضائية، وبإشراف شخصي ومباشر من قبل وزير الداخلية”.

في السياق، ضبطت قوات الشرطة الاتحادية في مناطق مختلفة في العاصمة بغداد، 16320 حبة مخدرة مختلفة الأنواع، كما تمكنت وزارة الداخلية من القبض على مطلوب بحوزته مخدرات وسلاح غير مرخص في محافظة ميسان، فيما ضبطت مفارز مركز شرطة جمارك الشلامجة التابعة لمديرية شرطة جمارك المنطقة الرابعة، متهما بحوزته 1 كغ من مادة الكرستال المخدرة، حيث تم تنظيم محضر ضبط أصولي وتسليم المتهم الى مخدرات شط العرب.

كما ألقت دوريات نجدة الزعفرانية التابعة لقيادة شرطة بغداد الرصافة، القبض على متهم  وضبطت بحوزته مواد مخدرة نوع (كرستال وميزان إلكتروني يستخدم لبيع المخدرات)، فيما تمكنت فرقة الرد السريع من إلقاء القبض على متهم ضبطت بحوزته 950 غراما من مادة الكرستال المخدرة.

آخر تحديث: 14 يونيو 2024 - 12:18

مقالات مشابهة

  • الشرطة الاتحادية تفكك شبكة لترويج المخدرات بعد اشتباكات مسلحة في بغداد
  • القبض على مروج في ميسان بحوزته 2 كغم من المواد المخدرة
  • بكمين محكم.. الإطاحة بعصابة لتجارة و تعاطي المخدرات في بغداد
  • بكمين محكم.. الإطاحة بعصابة لتجارة وتعاطي المخدرات في بغداد
  • بينها الإعدامات.. العراق ينفّذ حملة مشددة لمحاربة المخدرات
  • ميسان.. الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته 2 كيلو غرام من المواد المخدرة
  • بعد وعيده للمحافظ.. مجلس بغداد يوضح سبب اعتراضه على اعلان تعيينات العقود
  • حرب العراق على المخدرات.. إعدامات وعمليات مكثفة
  • الحكم بالإعدام بحق (72) متاجر دولي بالمخدرات ..
  • بعد وعيده للمحافظ.. مجلس بغداد يوضح سبب اعتراضه على اعلان تعيينات العقود-عاجل