ريو دي جانيرو-(أ ف ب) – سجلت البرازيل أكثر من ثماني حالات اغتصاب في الساعة في المعدل سنة 2022، وهو مستوى قياسي، مع أكثر من 60 في المئة من الضحايا تقل أعمارهم عن 14، بحسب تقرير صادر عن منظمة غير حكومية الخميس. وقال المنتدى البرازيلي للأمن العام إنه تم الإبلاغ العام الماضي عن 74 ألفاً و930 حالة اغتصاب في البلاد التي تعدّ 200 مليون نسمة، بزيادة مقدارها 8,2 في المئة عن عام 2021.

وكان أكثر من 10 في المئة من الضحايا بأعمار تقل عن أربع سنوات، بحسب البيانات التي جُمعت من سجلات الشرطة ووثائق رسمية أخرى. وما يقرب من 70 في المئة من حالات الاغتصاب حدثت في منازل الضحايا. وقالت منسقة المنتدى جوليانا مارتينز “خلال جائحة كوفيد-19، ظلت المدارس مغلقة لفترة طويلة، وبقي الضحايا تحت سقف واحد طوال الوقت مع مهاجميهم. ومع إعادة فتح المدارس، زاد عدد الشكاوى”. وقالت لوكالة فرانس برس “عدد كبير من حالات الاغتصاب لا يتم الإبلاغ عنه، لذا فمن المحتمل جدا أن يكون الوضع أسوأ مما تظهره البيانات”. وقالت المنظمة غير الحكومية إن هناك 1437 حالة قتل لنساء في عام 2022، بزيادة مقدارها 6,1 في المئة عن عام 2021، و 245 ألفاً و713 حالة عنف أسري، بزيادة 2,9 في المئة.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: فی المئة

إقرأ أيضاً:

غوغل تختبر في البرازيل خاصية لمكافحة سرقة الهواتف الذكية

أعلنت غوغل الثلاثاء، أن البرازيل ستكون أول دولة تختبر فيها المجموعة الأميركية العملاقة نظاماً يعتمد على الذكاء الاصطناعي لحظر الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل "أندرويد"، تلقائياً في حالة السرقة.

ولم يأتِ اختيار الدولة الأكبر في أميركا اللاتينية عن طريق الصدفة، إذ تسجل البلاد ما يقرب من حادثتي سرقة لهواتف محمولة في الدقيقة، خصوصاً في المدن الكبرى مثل ساو باولو أو ريو دي جانيرو.

وأوضح رئيس غوغل في البرازيل فابيو كويلو أن "ردود الفعل الواردة من البرازيليين ألهمت وظائف (أندرويد) ضد السرقة، وستكون هذه الدولة أول من يختبرها".

وستكون النسخة التجريبية متاحة للمستخدمين البرازيليين اعتباراً من يوليو.

وتتألف الميزة الرئيسية الجديدة من نظام "يستخدم الذكاء الاصطناعي لاكتشاف ما إذا كان شخص ما يخطف هاتفك من يدك ويحاول الهروب عن طريق الجري أو ركوب الدراجة أو السيارة"، بحسب غوغل.

وأشارت المجموعة إلى أنه "في حالة اكتشاف حركة مرتبطة بالسرقة، ستُحجب شاشة الهاتف بسرعة لمنع اللصوص من الوصول بسهولة إلى بياناتك".

وأعلنت غوغل عن ميزة جديدة أخرى، تتمثل في القدرة على حجب الوصول إلى بيانات الجهاز عن بعد من دون الحاجة إلى كلمة مرور، ولكن فقط باستخدام رقم الهاتف.

وتتيح وظيفة أخرى تنفيذ هذا الحظر حتى لو لم يكن الهاتف الذكي متصلاً بالإنترنت.

وأطلقت أبل، المنافس الرئيسي لمجموعة غوغل في مجال أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة، وظائف لمكافحة السرقة للأجهزة العاملة بنظام "آي او اس" الخاص بها في يناير الماضي.

وأظهرت أحدث بيانات نشرها "منتدى الأمن العام"، وهي منظمة غير حكومية، أن البرازيل سجلت ما يقرب من مليون سرقة هواتف في عام 2022، أو 1,9 في الدقيقة، بزيادة قدرها 16,6 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

وفي العام الماضي، تصدّرت "عصابة الدراجات" عناوين الأخبار في ساو باولو، إذ نفذت عمليات سرقة هواتف بالجملة عن طريق انتزاعها من أصحابها على يد لصوص يستقلون دراجات هوائية.

مقالات مشابهة

  • غوغل تختبر في البرازيل خاصية لمكافحة سرقة الهواتف الذكية
  • الكويت.. ارتفاع عدد ضحايا حريق بناية المنقف إلى أكثر من 35 وفاة
  • الداخلية الكويتية: أكثر من 35 وفاة جراء حريق جنوب العاصمة
  • الكويت.. أكثر من 30 حالة وفاة و عشرات الإصابات في حريق الاحمدي
  • اليابان تسجل رقما قياسيا في حالات الإصابة بالبكتيريا “آكلة اللحوم”
  • اليابان تسجل رقما قياسيا في حالات الإصابة بالبكتيريا "آكلة اللحوم"
  • فيديو صادم.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • رقم صادم .. اكثر من ربع سكان السودان نازحون ولاجئون
  • صادم.. تلميذة ترمي بنفسها من أعلى كورنيش آسفي بعد ضبطها في حالة غش + صور
  • الانتخابات الأوروبية بدول الشمال..تراجع اليمين ومكاسب لليسار