سحب رجال الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، 1474 رخصة مركبات لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، خلال 24 ساعة.

ويسهم الملصق الإلكتروني في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص؛ حيث يساعد على تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على المواطنين بجميع أنحاء الجمهورية، بما يرسخ مبدأ سيادة القانون.

 

ويساعد الملصق في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، فضلا عن رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها، عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني بما يضمن سرعة ضبطها.

ويتيح الملصق الإلكتروني إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية، وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة؛ وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور إلكترونيا.

في السياق ذاته، قامت الأجهزة المعنية برفع 43 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع، فضلا عن تحرير 539 مخالفة لقائدى الدراجات النارية؛ لعدم ارتداء الخوذة الواقية أثناء القيادة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتداء الخوذة الادارة العامة للمرور الدراجات النارية الكثافات المرورية الملصق الالكترونى الملصق الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

الرئيس بوتين يقدم هدية فاخرة ومميزة لملك البحرين خلال زيارته إلى روسيا

كشف مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف عن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قدم سيارة "آوروس" الروسية الفاخرة كهدية لملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

وجاء ذلك خلال الزيارة التي يقوم بها ملك البحرين إلى روسيا هذه الأيام، وفي وقت سابق اليوم عقد الزعيمان اجتماع بحث خلاله سبل تعزيز العلاقات الثنائية، كذلك تم توقيع مجموعة من الوثائق لتوسيع التعاون بين البلدين.

وأشار أوشاكوف إلى أن الرئيس الروسي قدم النموذج الطويل (ليموزين) من "آوروس" كهدية لملك البحرين.

إقرأ المزيد ِشاهد.. ملك البحرين يصل إلى الكرملين على متن سيارة "آوروس" الروسية

و"آوروس" من بواكير مشروع "كورتيج"، أو "الموكب" لتصميم وإنتاج عائلة من السيارات الفاخرة تشمل سيارات "الليموزين" و"سيدان" و"ميني فان" لكبار المسؤولين في روسيا، وفي مقدمتهم رئيس البلاد وستطرح في الأسواق تحت ماركة "آوروس".

وأطلق مشروع "كورتيج" بتكليف من الرئيس فلاديمير بوتين سنة 2012، حيث كلّفت المؤسسات الصناعية وعلى رأسها معهد بحوث السيارات والمحركات الروسي بتأمين السيارات اللازمة لخدمة الحكومة والكرملين والاستعاضة بها عن مثيلاتها الأجنبية، وتسويقها في بلدان العالم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تجديد رخصة السيارة.. الخطوات والمستندات المطلوبة
  • الرئيس بوتين يقدم هدية فاخرة ومميزة لملك البحرين خلال زيارته إلى روسيا
  • حالات أجاز فيها قانون المرور سحب تراخيص السيارات
  • رادار المرور يلتقط 1148 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • إستياء مئات الألاف من المواطنين بسبب إنهيار طريق كفر الدوار - أبوالمطامير
  • تسير بسرعات جنونية.. رادار المرور يلتقط 1197 سيارة في 24 ساعة
  • رادار المرور يلتقط 1197 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • المرور: طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا الأربعاء
  • للحصول على رخصة قيادة أول مرة.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • كم غرامة عدم حمل رخصة القيادة؟.. إدارة المرور تجيب