زنقة 20 ا علي التومي

من المقرر حسب الدستور الحزائري، إجراء الانتخابات الرئاسية قبل 19 دجنبر وهو تاريخ انتهاء ولاية الرئيس الحالي الذي عينه العسكر عبد المجيد تبون.

وسائل إعلام فرنسية شككت في نية الجزائر بإجراء إنتخابات رئاسية منتظرة، حيث لفتت إلى ان التصريحات والمؤشرات الحالية تجعل المواطنين الجزائريين يتخوفون من سيناريو تأجيل الانتخابات إلى عام 2025 في خطة جديدة للعسكر.

وهو الوضع حسب الجرائد الفرنسية، الذي يجعل من الشعب الجزائري في حيرة من أمره؛ رغم أن القليل من الشخصيات السياسية تناولت هذه القضية بشكل علني ودون تفسيرات للراي العام الجزائري والمشحون ضد نظام العسكر الذي انهك المواطن الجزائري.

وقبل أقل من عشرة أشهر على الانتخابات الرئاسية الجزائرية تبرز وسائل إعلام فرنسية،انه لا تزال الأجواء السياسية غامضة ووسائل الإعلام الجزائرية تمارس التعتيم بشكل غير مسبوق؛ حيال هذا الموضوع خوفا من معارضة شعبية.

وإشارت هذه المصادر؛ إلى أن الرئيس عبد المجيد تبون يتجه مباشرة لولاية ثانية لكنه لم يقرر ماينذر بإنقسام داخل حاشيته بين من يدعم ترشحه لولاية ثانية وبين من يريد نفسه بديل عنه.

هذا، وتسعى السلطات الجزائرية إلى تهيئة الرأي العام المحلي لتأجيل الإنتخابات الرئاسية في ظل وضع إقليمي غير مستقر ولايتوفر على الشروط الأساسية لتنظيم إنتخابات من هذا الحجم.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

إسحاق غيو :”أسعى لإهداء الجزائر ميدالية في الألعاب الأولمبية”

أبدى البطل الجزائري إسحاق غيو تفاؤله الكبير في إهداء الجزائر ميدالية في الألعاب الأولمبية التي تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس.

وقال اسحاق غيو، اليوم الأربعاء، في تصريح لقناة  “بي ان سبورتس” القطرية “التأهل إلى الألعاب الأولمبية شرف لي و أتمنى تشريف الراية الجزائرية

كما أضاف غيو”تتويجي في البطولة الإفريقية و العربية، بطولة البحر الأبيض المتوسط، التعب لم يذهب هباء، و الحمد لله”

وأردف البطل العربي والإفريقي “الألعاب الأولمبية هدفي منذ مدة طويلة، وهو حلم كل رياضي في العالم، كما أن طموحي هو إهداء الجزائرية ميدالية”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • النظام الجزائري يحذف بيان الخارجية الذي هاجم فيه فرنسا بعد اعترافها بمغربية الصحراء
  • الجزائر: لجنة الانتخابات تقبل ملفات 3 مترشحين للانتخابات الرئاسية
  • فرنسا تعلن دعمها الرسمي لسيادة المغرب على صحرائه والنظام الجزائري يعلن الحداد
  • الجزائر تدين قرارا فرنسيا حول الصحراء الغربية
  • وصول الوفد الجزائري الطبي إلى الجزائر عائدا من قطاع غزة
  • طاولة و4 كراسي بـ500 دينار في هذه الشواطئ
  • جعجع: تذكرنا ثلاثية بري الجديدة بالثلاثية القديمة جيش وشعب ومقاومة
  • إسحاق غيو :”أسعى لإهداء الجزائر ميدالية في الألعاب الأولمبية”
  • الرواية الجزائرية.. تنوع الأمكنة والمشترك الجمالي
  • المعارضة الجزائرية تندد بـ "المناخ الاستبدادي" المحيط بالانتخابات الرئاسية المقبلة