قال طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن هناك مذكرة مصرية تفصيلية كاملة باللغة الإنجليزية معتمدة قدُمت لمحكمة العدل الدولية، مشيرا إلى أن المذكرة رصدت كل الممارسات الإجرامية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني منذ 75 عاما.

المرافعة تتضمن ملفا كاملا لكل الأعمال الاستيطانية

وأضاف «فهمي»، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، المذاع على شاشة «dmc»، من تقديم الإعلامية شيرين عفت، أن المرافعة تضمنت ملفت كاملا لكل الأعمال الاستيطانية التي يجرمها القانون الدولي.

وأوضح، أن المرافعة تناولت المسار التاريخي لهذه الجرائم، بهدف نزع شرعية الاحتلال الإسرائيلي من المحافل الدولية.

قرارات «العدل الدولية» غير مُلزمة

وذكر «فهمي»، أن قرارات محكمة العدل الدولية غير مُلزمة، حيث أقرت من قبل عدم مشروعية الجدار العازل ولكن لم يُنفذ، لذلك فإن الحشد الدولي هو الأهم، حيث أن هناك 52 دولة أصبحت داعمة للقضية، لافتا إلى أننا نتعامل مع دولة إرهابية وبالتالي هناك قواعد آمرة تُسمى بالعُرف الدولي، لإلزام بعض الدول.

وأشار «فهمي» إلى أن الأهداف السياسية التي تتحرك من خلالها مصر هي الأهم، باعتبار أنها دولة جوار تتأثر بكل ما يحدث، إضافة إلى أن بينها وبين الكيان الصهيوني معاهدة مُلزمة بها.

وأكد، أن ما قدمته مصر اليوم أمام المحافل الدولية هو توثيق كامل لكل ما يحدث في غزة، وهناك حشد في هذا الإطار يؤكد أننا نستطيع أن ننزع شرعية إسرائيل من المحافل الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين العدل الدولية محكمة العدل الدولية القضية الفلسطينية غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

بعد 15 عاما من الفكرة.. «العدل جروب» تطلق مشروع المسلسلات القصيرة على الموبايل

أعلن المنتج جمال العدل استعداده لتقديم فكرة جديدة في مجال الإنتاج الفني سوف تكون منبع كبير للموهوبين وهي الـ " Short Drama" الدراما القصيرة

وأوضح ان الـ " Short Drama " الدراما القصيرة، سوف تقدم على "العدل ديجيتال" وهي عبارة عن دراما سريعة تعرض في دقائق قليلة تليق بطبيعة الجمهور الكبير الموجود على السوشيال ميديا والذي أصبح لا يتحمل الدراما الطويلة.

و قال العدل في هذا الصدد، حاولت تقديم هذه الفكرة عام 2009 مع إحدى شركات الاتصالات حتى يذيعون مسلسل مدته 3 دقائق على التليفون و لكن الاتفاق لم يكتمل، و بعد مرور 15 عاما أصبح الحلم حقيقة وسنقدم الدراما القصيرة على "العدل ديجيتال" الموجودة على كل منصات السوشيال ميديا و سيقدمها نجوم من الفن ومعهم شباب من الوجوه الجديدة لإتاحة فرصة حقيقية لتقديم مواهبهم فمصر مليئة بمواهب سواء في التمثيل أو في تأليف المحتوى والقصص المعالجة دراميا التي تصلح لكي تقدم في دقائق.

وأشار إلى أنه سوف يقوم بالإشراف العام على "العدل ديجيتال" والتي تديرها بشكل مباشر الدكتورة داليا صالح و أحمد جمال العدل و معهم مجموعة كبيرة و مختارة سوف يكونون مسؤولين عن تحديد و اختيار محتوى مختلف و متعدد وهادف.

وأشار الى ترحيب "العدل جروب ديجيتال" بالأفكار الجديدة و المختلفة من الشباب الموهوب في هذا المجال بعد أن سمحت في الموسم الرمضاني 2024 لتلك المواهب بأن تشارك في صناعة عدة برامج بودكاست نالت اعجاب المتابعين و حققت ملايين المشاهدات.

ومن ضمن هذه البرامج برنامج بودكاست "لعل و عسى" و قدمة الكاتب إبراهيم عيسى و ناقش من خلاله محتوى فني و كانت أرائه مختلفة وواقعية.

و عرض من خلال برنامجه أسرار عن الفنانين و صناعة الأفلام تذاع لأول مرة، وكذلك بودكاست "ترانزيت" و قدمه الشيخ مصطفى عاطف واعتمدت فكرة البرنامج على توصيل المعلومات الدينية للأطفال بشكل بسيط و سهل.

وأيضا بودكاست "قهوة بلبن" والذي تقدمه الفنانة جيلان علاء وهو عبارة عن حوار كوميدي من القلب للقلب تديره مع المشاهير، وبودكاست "زي الفل" و قدمه محمد صفوان و هو برنامج للصحة، يعتمد على تقديم معلومات لفئات مختلفة، وبودكاست "دردشه علهادي" و يقدمه هادي بسيوني و هو برنامج يقدم حالة من المرح بشكل مختلف و يعتمد على المفاجآت واخيراً، بودكاست "داير" برنامج بدون مذيع يضم مجموعة من الشخصيات المعروفة ويدور بينهم حوار من قلوبهم و بشكل جاد.

كما كشف المنتج جمال العدل بأن "العدل ديجيتال" التي تم اطلاقها مؤخرا تعد التطور الطبيعي لتوسع "العدل جروب مالتي ميديا" و التي كانت في الماضي "العدل جروب فيلم" ثم "العدل جروب" و اليوم هي "العدل جروب مالتي ميديا" و التي خرج منها أكثر من منصة مثل "العدل جروب سينما" و استوديو و ديجيتال.

وقال: العدل جروب ديجيتال تحاكي التطور للمحتوى المنتشر حول العالم و تمت التحضيرات للشركة منذ عام حتى نكون من أوائل الشركات في مصر كما تعودنا ان نسبق بخطوه، وقد تم تنفيذ مجموعة من برامج البودكاست المختلفة و المتنوعة و التي اثبتت نجاحها كونها تتسم بالحرية في التعبير في كل محتوى متنوع يتم تقديمة سواء فني أو رياضي وغيرهم من المجالات حتى يصل للجمهور بشكل أسهل وأبسط.

اقرأ أيضاًأمير عيد وعمرو وهبة.. أبرز ضيوف بودكاست «كلام عائلي» لـ صدقي صخر (فيديو)

دنيا سمير غانم توجه رسالة لفريق بودكاست big time (صورة)

مقالات مشابهة

  • حقوق الانسان تدين مجزرة الاحتلال في النصيرات
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يكشف الطريقة الوحيدة للإفراج عن المحتجزين
  • خبير: المجازر في غزة مستمرة.. أين القانون الدولي؟
  • خبير: مجازر تل أبيب في غزة مستمرة.. أين القانون الدولي من ذلك؟
  • بعد 15 عاما من الفكرة.. «العدل جروب» تطلق مشروع المسلسلات القصيرة على الموبايل
  • خسائر دولية متلاحقة.. 8 أشهر تحول الاحتلال من دولة مدللة إلى قاتلة للأطفال
  • الخارجية: لم تعد الكلمات قادرة على وصف الإجرام الصهيوني الذي رفضته محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، وأصبحت دعوة المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التحرك الحاسم لوقف هذه المجازر والاعتداءات أمراً حتمياً
  • الخارجية الكويتية: مجزرة النصيرات تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي
  • "التعاون الإسلامي" تدين استمرار المجازر الجماعية للاحتلال الإسرائيلي في غزة
  • انتهاك صارخ.. "التعاون الإسلامي" تعلّق على مجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات