تراجع الدولار، الخميس، مع ترقب المتعاملين لسلسلة من مسوح أنشطة الأعمال لقياس متانة الاقتصادات الكبرى وما قد يعنيه ذلك بالنسبة لتوقعات أسعار الفائدة حول العالم.

ومن المقرر أن تصدر القراءات الأولية لمؤشرات مديري المشتريات في الولايات المتحدة وبريطانيا ومنطقة اليورو في وقت لاحق من اليوم وستسلط المزيد من الضوء على قطاعي التصنيع والخدمات.

وزاد اليورو في التعاملات الآسيوية المبكرة 0.14 بالمئة إلى 1.0835 دولار، وكسب الجنيه الإسترليني 0.08 بالمئة إلى 1.2647 دولار.

وتراجع الدولار مقابل الين بواقع 0.04 بالمئة لكنه عاد للتداول مجددا فوق مستوى 150 ليصل في أحدث المعاملات إلى 150.23 ين.

وانخفض مؤشر الدولار 0.15 بالمئة إلى 103.81 نقطة. وخسر حتى الآن خلال الأسبوع أكثر من 0.4 بالمئة في ظل تراجعه الأخير بسبب الانخفاض العالمي في عائدات السندات في وقت سابق من هذا الأسبوع. 

وعزز محضر الاجتماع الأحدث للسياسة بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي صدر أمس الأربعاء التوجه الذي يرى أن المركزي الأميركي ليس في عجلة من أمره لتخفيض أسعار الفائدة.

وزاد الدولار الأسترالي 0.07 بالمئة إلى 0.65565 دولار أميركي، فيما صعد الدولار النيوزيلندي إلى أعلى مستوى في شهر عند 0.6205 دولار.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات منطقة اليورو الدولار منطقة اليورو أسواق

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتراجع وسط ضغوط بشأن المعروض وآمال خفض الفائدة

الاقتصاد نيوز - متابعة

انخفضت أسعار النفط قليلا، الخميس، في تعاملات متقلبة بسبب ضغوط زيادة المعروض الأميركي من الخام والوقود والتوقعات بتباطؤ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في خفض أسعار الفائدة.

ولكنها تلقت دعما من بيانات اقتصادية أظهرت تراجع قوة سوق العمل وانحسار التضخم في الولايات المتحدة.

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 18 سنتا، أي 0.2 بالمئة، إلى 82.42 دولار للبرميل بحلول الساعة 15:12 بتوقيت غرينتش.

كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي 24 سنتا، أي 0.3 بالمئة، إلى 78.26 دولار.

وصعد الخامان القياسيان بنحو واحد بالمئة في الجلسة السابقة.

وقالت وزارة العمل إن مؤشر أسعار المنتجين للطلب النهائي انخفض 0.2 بالمئة الشهر الماضي، أي دون زيادة 0.1 بالمئة كان قد توقعها خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم، بينما أظهرت بيانات منفصلة أن العدد الأسبوعي للأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة تجاوز التقديرات ليسجل أعلى مستوى في 10 أشهر.

لكن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أبقى أسعار الفائدة دون تغيير أمس الأربعاء وأرجأ موعد البدء في خفض تكاليف الاقتراض إلى ديسمبر.

وعادة ما يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى إضعاف النمو الاقتصادي، وهو ما قد يحد من الطلب على النفط.

وأشار رئيس المركزي الأميركي جيروم باول في مؤتمر صحفي بعد نهاية اجتماع السياسة الذي استمر يومين إلى أن التضخم انخفض دون توجيه ضربة كبيرة للاقتصاد، وقال إنه لا يوجد سبب للاعتقاد بأن ذلك لا يمكن أن يستمر.

وعلى جانب الإمدادات، أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة أمس الأربعاء ارتفاع مخزونات الخام الأميركية بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي مدفوعة إلى حد بعيد بقفزة في الواردات، كما زادت مخزونات الوقود بأكثر من المتوقع.

وتعرضت الأسعار لضغوط أيضا من تقرير صدر عن وكالة الطاقة الدولية يحذر من فائض في المعروض في المستقبل القريب.

ويراقب المتعاملون أيضا المحادثات الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة. ومن شأن حل هذه الأزمة أن يقلل المخاوف من اضطراب محتمل لإمدادات النفط من المنطقة.

وفي أحدث هجوم على حركة الشحن البحري، أعلن الحوثيون أمس الأربعاء مسؤوليتهم عن هجمات بزورق صغير وصواريخ ألحقت أضرارا بناقلة فحم مملوكة لشركة يونانية بالقرب من ميناء الحديدة اليمني على البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب فى منتصف التعاملات
  • الذهب يتجه لأول مكسب أسبوعي في 4 أسابيع
  • الين يتراجع بعد قرار بنك اليابان واليورو يتجه لخسارة أسبوعية
  • الين الياباني ينخفض لادنى مستوى في أكثر من شهر
  • الذهبان الأصفر والأسود يتجهان إلى تحقيق مكاسب.. تعرف إلى الأسعار
  • التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية ترفع أسعار الذهب
  • اسعار الذهب تتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي
  • اليورو يتجه لخسارة أسبوعية والين يتخبط بعد قرار بنك اليابان
  • أسعار النفط تتراجع وسط ضغوط بشأن المعروض وآمال خفض الفائدة
  • الذهب يتراجع .. والدولار يرتفع بعد توقعات الفائدة والين يتخبط قبل قرار بنك اليابان