فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بالتوسع فى إنشاء وحدات البيوجاز تم توقيع اتفاقية تعاون بين مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية المستدامة التابعة لوزارة البيئة، وشركة إنبى للبترول، وشركة أنابيب البترول لإنشاء وحدة غاز حيوى بقويسنا بمحافظة المنوفية.

وأكدت د. ياسمين فؤاد أن البروتوكول يأتى ضمن جهود مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية المستدامة بالعمل على نشر تكنولوجيا الوقود الحيوي فى كافة أنحاء الريف المصرى، لتوفير الطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات، وتحقيق عائد مادى مناسب، وتوفير عدد من فرص العمل، والتى تعد من أهم العوائد الناتجة عن استخدام هذا النوع من الوقود.

مصلحة الضرائب تتيح البيئة التجريبية لمنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات مفهوم البيئة الطبيعية ومميزاتها

وأوضح المهندس وائل رضوان المدير التنفيذي للمؤسسة أن السعة الانتاجية اليومية للوحدة تبلغ ٢٥٠ متر مكعب من الغاز الحيوى، بما يكافئ ٢١٠٠ اسطوانة بوتاجاز سنويا. و۱۱٫۷ متر مكعب من السماد العضوى يوميًا، بما يكفى لزراعة ٤٠٠ فدان.

وأضاف المدير التنفيذي للمؤسسة أن المشروع يستفيد منه  ٢٤٠ اسرة، كما يوفر  ۱۲ فرصة عمل مباشرة و۲۰ فرصة عمل غير مباشرة.

ووفقا للبروتوكول، تلتزم شركة أنابيب البترول بتوفير قطعة الأرض المقرر تنفيذ المشروع بها، على أن تقوم شركة انبى للبترول بتمويل المشروع، وتتولى مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية المستدامة الإشراف على تنفيذ المشروع، على أن يتم تشكيل لجنة مشتركة من الثلاث جهات لمتابعة أعمال التنفيذ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البيئة أنابيب البوتاجاز وزارة البيئة

إقرأ أيضاً:

الجامعات السعودية تؤكد دور المملكة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

أصدرت جهة التصنيف العالمية “التايمز” تصنيفها الخاص بتأثير الجامعات في أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2024، وجاءت نتائج الجامعات السعودية في هذا التصنيف متوائمة مع جهود المملكة وبما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وحققت الجامعات السعودية نتائج مميزة في هذا التصنيف حيث تم تصنيف 32 جامعة سعودية مؤثرة عالمياً في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، حيث جاءت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الملك فيصل ضمن أعلى 100 جامعة على مستوى العالم في التصنيف الكلي لأهداف الأمم المتحدة، محققة بذلك مراتب متقدمة في أغلب الأهداف الـ17.

اقرأ أيضاًالمملكة“أرامكو” تعلن عن هيكل ملكية الشركة بعد الطرح

وحلت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وجامعة الأمير محمد بن فهد في المراتب من 101-200، وجامعة الملك عبدالعزيز في المرتبة من “201-300” يذكر أن هذا التصنيف يعد تصنيفًا مهمًا لتقييم الجامعات وفقًا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ومبنيًا على مؤشرات تمت معايرتها بعناية؛ لتوفير مقارنة شاملة ومتوازنة عبر أربعة مجالات واسعة وهي: البحث والإشراف والتوعية والتعليم، وبما يتناسب مع طبيعة كل هدف من الأهداف الـ17.

وبدأ هذا التصنيف عام 2019م بإدراج ثلاث جامعات سعودية ليتضاعف العدد إلى “6” جامعات في عام 2020م ليزيد إلى “12” جامعة في عام 2021م، و “22” جامعة في عام 2022م، و “25” جامعة في عام 2023م، ثم دخول “32” جامعة في عام 2024م.

مقالات مشابهة

  • الجامعات السعودية تؤكد دور المملكة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة
  • الملا يشهد توقيع اتفاقية المساهمين لإنشاء شركة لخامات الفوسفات المنخفض التركيز
  • وزير البترول يشهد اتفاقية إنشاء شركة لتعظيم القيمة المضافة لخامات الفوسفات
  • توقيع اتفاقية إنشاء شركة لتعظيم القيمة المضافة لخامات الفوسفات
  • توقيع اتفاق دراسة جدوى مع الوكالة الأمريكية للتجارة بمجال السلامة والحفاظ على البيئة بمصفاة المكس
  • تعاون بين "الإنتاج الحربي" وشركة قطاع خاص لتوفير مركبات خفيفة في الأسواق
  • توقيع اتفاق منحة دراسة جدوى بين "الإسكندرية للبترول" والوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية
  • الملا يشهد توقيع اتفاقية بين «الإسكندرية للبترول» والوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية
  • تعاون بين الإنتاج الحربي وشركة قطاع خاص لتوفير مركبات خفيفة في السوق المصرية
  • بـ4 ملايين ريال.. "المها" توقع مع "صندوق دعم الأنشطة الرياضية" اتفاقية مشروع استثماري