طيران اليمنية (وكالات)

أكدت السفارة اليمنية في الكويت، قرب استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين عقب توقف دام سنوات بسبب الحرب التي شنتها الميليشيات الحوثية في البلد عام 2015.

وأوضحت السفارة - في بيان نشرته على صفحتها في "تويتر" - "سيتم قريباً استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن والكويت وذلك في ظل المساعي التي تبذلها السفارة لتسهيل تنقل المواطنين اليمنيين والتخفيف من معاناتهم".

اقرأ أيضاً الصين تضع حدا للجدل بين أمريكا وإيران حول مصدر تسليح "إنصار الله" 22 فبراير، 2024 قفزة تحسن كبيرة للريال اليمني أمام الدولار والسعودي بصنعاء وعدن اليوم.. آخر تحديث 22 فبراير، 2024

ولفتت إلى أن السفير الدكتور علي منصور بن سفاع قام خلال الفترة الماضية بالتواصل والمتابعة وإجراء عدد من اللقاءات مع جميع الجهات ذات العلاقة (الطيران المدني الكويتي، الخطوط الجوية الكويتية، وزارة النقل اليمنية، الهيئة العامة للطيران المدني اليمني، الخطوط الجوية اليمنية)، وكان آخر هذه اللقاءات مع مدير عام الطيران المدني الكويتي السيد عماد فالح الجلوي.

وختمت: "يجري حالياً التنسيق بين شركات الطيران الناقلة في اليمن والكويت، وإعداد جدول الرحلات المراد تشغيلها، وفي القريب العاجل سيتم الإعلان عن استئناف أولى الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين".

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الكويت اليمن صنعاء عدن مطار صنعاء الرحلات الجویة

إقرأ أيضاً:

بني ملال.. المطار الدولي للمدينة يستأنف نشاطه

استأنف المطار الدولي ببني ملال أنشطته باستقباله ، مساء أمس السبت، أول طائرة قادمة من ميلانو-بيرغامو، وذلك بعد مدة من تعليق الرحلات بهذا المطار بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا.

 

وحطت الطائرة التي دشنت هذا الخط الجوي الجديد، بالمطار على الساعة 40، 8 مساء، انطلاقا من مطار ميلانو برغامو الدولي، وعلى متنها 189 راكبا، ضمنهم أفراد الجالية المغربية المقيمة في إيطاليا وسياح أجانب.

ولقي استئناف الرحلات الجوية بالمطار الدولي لبني ملال ترحيبا من ساكنة جهة بني ملال-خنيفرة، وكذا من قبل مغاربة المهجر المنحدرين من هذه الجهة.

 

وعادت الحركة الجوية لهذا المطار بفضل الدعم الكبير الذي قدمه المكتب الوطني للمطارات، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، والسلطات المحلية بعد اتفاق مع شركة الطيران (رايان إير)، التي تؤمن ربط هذا المطار بميلانو بواقع رحلتين في الأسبوع وبجيرونا (3 رحلات في الأسبوع).

 

وبالمناسبة، أقيم حفل حضره رئيس مجلس الجهة، والكاتب العام لعمالة إقليم بني ملال، ومسؤولو المكتب الوطني للمطارات، ومنتخبون، وممثلو شركة الطيران (رايان إير).

 

وتهدف هذه الرحلات الجديدة التي تؤمنها شركة الطيران هذه، إلى توفير عروض جديدة للسفر نحو جهة بني ملال -خنيفرة، وتعزيز الربط الجوي لتنمية السياحة المحلية، وكذا الترويج لمطار يلبي طموحات السياح المغاربة والأجانب وأفراد الجالية المقيمين بإيطاليا وبأوربا ككل.

 

مقالات مشابهة

  • الغضب اليمني يلاحق حاملات الطائرات.. ايزنهاور الأمريكية تحت النار
  • بني ملال.. المطار الدولي للمدينة يستأنف نشاطه
  • استئناف الرحلات الدولية بمطار بني ملال
  • اليمن عصيُ على مؤامرات الأعداء .. وسيظل مساندا لفلسطين
  • تفاصيل جديدة حول استهداف حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر
  • افتتاح خط الطيران بين النجف والدمام
  • المهرة.. تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي
  • تدشين أولى الرحلات الجوية المدنية من مطار الغيضة الدولي
  • ورشة عمل لـ«الطيران» لمناقشة آليات ترشيد الإنفاق الحكومي
  • ست غارات أمريكية بريطانية تستهدف العاصمة اليمنية صنعاء “تفاصيل”