منوعات الاسبوع، بعد التحذير من إصابة نصف سكان العالم أعراض حمى الضنك،حمى الضنك تعرف حمى الضنك باسم حمى تكسير العظام، والتي تصيب الفرد عن طريق لدغات .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بعد التحذير من إصابة نصف سكان العالم.. أعراض حمى الضنك، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بعد التحذير من إصابة نصف سكان العالم.. أعراض حمى الضنك

حمى الضنك.. تعرف حمى الضنك باسم حمى تكسير العظام، والتي تصيب الفرد عن طريق لدغات البعوض، كما أنه مرض غير معدٍ.

إصابات عالمية بحمى الضنك

وقال الدكتور رامان فلايدهان المسؤول بالبرنامج العالمي لأمراض المناطق المدارية بمنظمة الصحة العالمية: «إن حوالي نصف سكان العالم معرضون لخطر الإصابة بحمى الضنك التي تصيب الإنسان عن طريق لدغات البعوض»، وذلك في حالة وصول عدد الإصابات لنحو 100لـ 400 مليون إصابة كل عام».

وأوضح «فلايدهان»، خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة 21 يوليو، أنه تم الإبلاغ عن 2.8 مليون حالة و1280 حالة وفاة في عام 2022 من المنطقة الأمريكية، مبينًا أن هناك ارتفاع متزايد للحالات المصابة بحمى الضنك خلال عام 2023، حيث تم الإبلاغ عن حوالي 3 ملايين حالة مصابة.

حمى الضنك في قارة آسيا والأمريكتين

وتابع مسؤول البرنامج العالمي لأمراض المناطق المدارية، أن الاتجاهات مقلقة بشأن قارة آسيا، لأن آسيا في المعتاد تمثل حوالي 70٪ من عبء المرض العالمي، وبالنسبة لحالة المرض في الأمريكتين، فتم الإبلاغ عن ما يقرب من 3 ملايين حالة إصابة بما في ذلك 1302 وفاة، في الفترة ما بين الأسبوع الوبائي الأول وحتى أول يوليو الجاري.

حمى الضنك حمى الضنك في مصر

وبالنسبة لأوضاع المرض في جمهورية مصر العربية، فكشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن النتائح المتعلقة بمرض حمى الضنك بقرية العليقات في قنا، وتم التوصل إلى وجود حالات مصابة بالمرض.

وأكد أن هناك فرقا متخصصة من وزارة الصحة قامت بدراسة الحالات المصابة، وأخذت عينات معملية لإجراء التحاليل عليها، كما أنه تم أخذ عينات بيئية من المياه والصرف الصحي بما في ذلك عينات من البعوض ويرقات البعوض.

وأوضحت النتائج المعملية، وجود البعوض الذي ينقل حمى الضنك المعروفة باسم الزاعجة المصرية، وأظهرت نتائج تحاليل الحالات بإيجابية حمى الضنك.

وأكدت الوزارة أن جميع الحالات المصابة خفيفة وتتلقى العلاج في المنزل، ولا يوجد أي وفيات نتيجة للإصابة بالمرض.

أعراض حمى الضنك وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية

كشف مسؤول في منظمة الصحة العالمية، عن أعراض حمى الضنك الأكثر انتشارا، على النحو التالي:

- آلام شديدة في العضلات.

- ألم شديد فى البطن.

- الحمى المستمرة.

- صداع مزمن.

- نزيف داخلى.

- ألم فى العين.

- تعب الشديد.

- تضخم الغدد الليمفاوية.

- غثيان وقىء.

«الصحة العالمية»: نصف سكان العالم معرضون للإصابة بحمى الضنك

«حمى الضنك» من الأمريكتين إلى محافظة قنا.. 3 ملايين إصابة و حالات وفاة

هل تنتشر «حمى الضنك» فى محافظات مصر؟ الصحة تجيب

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أعراض حمى الضنک الصحة العالمیة بحمى الضنک

إقرأ أيضاً:

4 ألوان تجذب البعوض ينبغي تجنبها في الصيف

قال باحثو جامعة واشنطن إن البعوض ينجذب إلى ألون محددة مع تجاهل ألون أخرى، "يمكن استخدامها لتجنب اللدغات المزعجة في فصل الصيف".

وكشفت الدراسة أن البعوض ينجذب إلى اللون الأحمر والبرتقالي والأسود والسماوي، ويتجاهل اللون الأخضر والأرجواني والأزرق والأبيض.

وقال جيفري ريفيل، أستاذ علم الأحياء بجامعة واشنطن: "هناك 3 إشارات رئيسية تجذب البعوض: أنفاسك وعرقك ودرجة حرارة بشرتك. في هذه الدراسة، وجدنا إشارة رابعة: اللون الأحمر".

وتتبعت الدراسة سلوكيات إناث بعوض الحمى الصفراء والزاعجة المصرية، عندما تعرضت لأنواع مختلفة من الإشارات البصرية والروائح.

وراقب الباحثون الحشرات في غرف اختبار مصغرة كانت مليئة بالرائحة وأنماط بصرية مختلفة، بما في ذلك نقطة ملونة أو يد بشرية.

وبدون أي محفز للرائحة، تجاهل البعوض النقطة الموجودة في الغرفة، بغض النظر عن لونها.

وعندما تمت إضافة رشة من ثاني أكسيد الكربون، طار البعوض نحو النقاط الحمراء أو البرتقالية أو السوداء أو السماوية، وتجنب النقاط الخضراء أو الزرقاء أو الأرجوانية.

ويزفر البشر ثاني أكسيد الكربون، الذي يجعل عيون البعوض تفضل أطوال موجية معينة في الطيف البصري، كما ينجذب البشر إلى مخبز معين بعد شمّ رائحة الخبز الطازج.

عن روسيا اليوم

مقالات مشابهة

  • سمكة الأرنب المسمومة تسبب الوفاة خلال ساعات.. مديريات الصحة بالمحافات تحذر من تناولها .. نرصد أبرز أعراض "وجبة الموت".. خبراء: أعراضها قاتلة وتظهر خلال 20 دقيقة ولا يوجد لها مصل
  • بعد إصابة تيام مصطفى قمر.. ما هي طرق الوقاية من النزلة الشعبية؟
  • سمكة الأرنب.. تحذير من أخطر أنواع الأسماك في العالم
  • أزمة تلوح في الأفق.. ثلثا سكان العالم سيواجهون ندرة المياه بحلول 2100
  • 4 ألوان تجذب البعوض ينبغي تجنبها في الصيف
  • منظمة الصحة: إصابات حمى الضنك تتزايد عالميا
  • التحذير من اشتداد أزمات الغذاء والماء والدواء في غزة
  • يُضعف العضلات.. ممثل الرابطة الطبية الأوروبية يُحذر من تأثير "كوفيد" طويل الأمد
  • الصحة العالمية تعرب عن قلقها بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بحمى الضنك
  • الصحة العالمية قلقة من زيادة الإصابات بحمى الضنك