أعلنت هيئة المساحة المصرية مواعيد الصيام والإفطار خلال شهر رمضان 2024، بمختلف مدن ومحافظات الجمهورية، ومن بينها مدينة بني سويف، في إطار استعدادات المواطنين لاستقبال شهر رمضان المبارك، وعدد ساعات الصيام وموعد الإفطار أول أيام شهر رمضان بمحافظة بني سويف.

مواعيد الإفطار وصيام أول أيام رمضان 2024 في بني سويف

ووفقاً لما أعلنته هيئة المساحة المصرية، جاء عدد ساعات أول صيام رمضان 2024 بمدينة بني سويف، وباقي مدن ومراكز وقرى محافظة بني سويف 13 ساعة 38 دقيقة، حيث يكون أذان الفجر الساعة الرابعة و44 دقيقة، بينما الإفطار الساعة السادسة و2 دقيقة.

إمساكية شهر رمضان 2024 في بني سويف

وجاء في إمساكية شهر رمضان 2024 الصادرة من الهيئة المصرية العامة للمساحة أن أول أيام شهر رمضان يكون الموافق 11 مارس المقبل، ويتقرب المواطنين استطلاع دار الإفتاء المصرية شهر رمضان لبدء صيام أول أيام الشهر المبارك.

مواعيد الإفطار وصيام آخر أيام رمضان 2024 في بني سويف

كما تضمنت إمساكية شهر رمضان 2024 أن عدد ساعات صيام آخر أيام شهر رمضان 14 ساعة و32 دقيقة، حيث يأتي آذان المغرب في آخر أيام شهر رمضان الساعة السادسة و19 دقيقة، والفجر الساعة الرابعة و7 دقائق.

استعدادات محافظة بني سويف لاستقبال شهر رمضان المبارك

واستعدت محافظة بني سويف لاستقبال شهر رمضان المبارك بعدد من الإجراءات التي تشمل إقامة عدد من المعارض والشوادر لتوفير السلع واللحوم بأسعار مخفضة، كذلك استعدت مديرية الأوقاف بخطة شاملة للندوات والأمسيات الدينية بالمساجد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهر رمضان المبارك إمساكية شهر رمضان بني سويف محافظة بني سويف أول أيام رمضان عدد ساعات الصوم موعد السحور موعد الإفطار أیام شهر رمضان شهر رمضان 2024 عدد ساعات بنی سویف أول أیام

إقرأ أيضاً:

مكافحة المنشطات: رمضان صبحي لازال يخضع للتحقيق حتى الآن

أكد حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، أن لجنة الاستماع لا زالت منعقدة حتى الآن، ورمضان صبحي لازال موجود بصحبة الوفد المرافق له حتى الآن.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "لا أحد يعلم حتى الآن ماذا دار داخل لجنة التحقيق، ورئيس اللجنة (مستشار في المحكمة الدولية الرياضية)، وهو بالتأكيد يمتلك خبرات كبيرة".

وأضاف: "المنظمة المصرية هي من تختار أعضاء لجنة الاستماع ويتم إبلاغ المنظمة الدولية، حتى تتطمئن على الأشخاص الذين سيتواجدون في جلسة التحقيق".

وواصل: "الوكالة الدولية قد تعترض في بعض الأحيان على العقوبات الصادرة بشأن أي رياضي، ووجود أي عقوبة تخالف الكود الدولي يجب أن يكون هناك حيثيات معينة، وقد يتم اللجوء إلى المحكمة الرياضية بشأن بعض القضايا".

وزاد: "حال قبول دفوع رمضان صبحي فأن وقتها لن يكون قضية، أما حال ثبوت أي شئ سيتم اتخاذ العقوبة المناسبة، واللجنة في النهاية هي صاحبة القرار ومن الوارد مثوله مرة آخرى للتحقيق".

وأكمل: "المنظمة المصرية تتبع الوكالة الدولية طبقا لـ الكود الدولي، ومن الوارد صدور العقوبة اليوم أو خلال أيام ولا أعرف التوقيت، لأن اللجنة ستأخذ وقتا من أجل أخذ الرأي القانوني وقد تأخذ اسابيع وقد يخضع للتحقيق مجددا، وحسب قرار اللجنة من الممكن أن يتم رفع الايقاف الاجباري، وسبق ورفض كريم بامبو لاعب البنك الأهلي الايقاف الاختياري حتى صدرت عقوبة بايقاف اجباري وهذا لا يؤثر على النتائج".

وأشار إلى أن بيان المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بسبب استضافة أشخاص في البرامج التليفزيونية يتحدثون عن قضية رمضان صبحي وغيرها من القضايا.. ومن حق المنظمة أن تقوم برفع دعوى قضائية ضد اي شخص يتحدث باسمها بدون صفة رسمية، مؤكدا أنه ليس صاحب "سلطة قانونية" ولكنه متعاطف انسانيا مع رمضان صبحي لانه لاعب موهوب.. والبيان كان من أجل إيقاف اللغط.

وتابع: "البعض خرج بتصريحات عن لو تدخل محمود الخطيب سيتم التغاضي عن عقوبة رمضان صبحي، وآخر تحدث بأنه سيتم حماية اللاعب، ولكن المنظمة تعمل وفق لوائح، ولا يوجد أي تجاوز مطلقا من جانبها، ورمضان صبحي لم يطلب تحليل العينة الثانية".

وأكد: "من حق اللجنة أن تحصل على عينات، وحتى لو كانت هناك عينات سلبية كثيرة، فيتم محاسبة الرياضي على العينة الإيجابية فقط، لو ظهرت هناك عينة غير آدمية ظهرت في أي حالة، لابد من وجود تفسير طبي واضح لها".

وأردف: "نعاني كثيرا من الانتقادات، ونريد توضيح بعض الأمور، والوكالة المصرية لا تتعرض لأي ضغوط مطلقا من أي جهة، وهناك عقوبات تصدر بعد ثلاث سنوات.. وسبق وتمت تبرئة 23 رياضي صيني رغم ضغوط امريكا".

وأتم: "في مباراة الأهلي والزمالك الأخيرة، تواجدات لجنة مكافحة المنشطات والأمن سمح بدخولهم على الفور، وحتى الآن اتحاد كرة القدم لم يسدد مستحقات اللجنة والتي وصلت إلى عشرة مليون جنيه، ومحمود الشامي كان مفوضًا بحل المشكلة ولم يتم حلها حتى الآن.. وندعو مسئولي الجبلاية إلى الاستجابة لحل الأزمة، وابلغونا بأن الأمور سوف تنتقل للرابطة، ونسعى للحصول على المستحقات المتأخرة".

مقالات مشابهة

  • المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تدرس رفع الإيقاف عن رمضان صبحي
  • تفاصيل إجازة عيد الأضحى 2024 وموعد امتحانات الثانوية العامة
  • هل صام الرسول العشر من ذي الحجة؟
  • طالب مصري يشنق نفسه قبل ساعات من دخوله اختبارات الثانوية
  • موعد وقفة عرفات وأفضل الدعاء وثواب الصيام
  • محافظ بني سويف يتفقد غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة في يومها الأول
  • كيلو الضاني بـ190 جنيه.. تعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمحافظة بني سويف
  • خلال ساعات قليلة.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة الفيوم
  • مكافحة المنشطات: رمضان صبحي لازال يخضع للتحقيق حتى الآن
  • رمضان عبدالمعز: عرفة أفضل أيام السنة على الإطلاق