بهتم بها الكثير من المسلمين في ليلة النصف من شعبان وذلك من أجل الدعاء بها في هذه الليلة ذات المكانة الخاصة في قلوب جميع المسلمين، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على أدعية لزوجتي في ليلة النصف من شعبان مع مجموعة من الأدعية للزوج في ليلة منتصف شعبان مع دعاء ليلة النصف من شعبان من الزوجة لزوجها وسوف نقدم نص دعاء الزوجة لزوجها في منتصف شعبان.


 

دعاء ليلة النصف من شعبان للأبناء والزوج


في النقاط الآتية سوف نعرض مجموعة من صيغ دعاء ليلة النصف من شعبان للأبناء والزوج:

الدعاء الأول: اللهم يا رب العالمين يا رجاء السائلين، إن زوجي وابنائي أغلى الناس على قلبي، ربي أسألك في ليلة النصف من شعبان أن ترحمهم رحمة واسعة في الدنيا وفي الآخرة وأن تكرمهم بالعفو والعافية والمعافاة الدائمة يا رب العالمين.
الدعاء الثاني: اللهم احفظ لي زوجي وأبنائي بعينك التي لا تنام واحفظهم لي بركنك الذي لا يضام واحفظهم من كل سوء أكرمهم بالرحمة والمغفرة والعفو والعافية والمعافاة الدائمة يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجود والإنعام. اللهم اجعلني نورا بين عينيه.. دعاء نصف شعبان الزوجه لزوجها دعاء النصف من شعبان لزوجي.. اللهم وفق بيني وبين زوجي
الدعاء الثالث: اللهم إن أبنائي نور عيوني وسبب سعادتي في هذه الحياة، ربي يسر لهم أمرهم واشرح صدرهم واحفظهم وأعنهم على فعل كل أمر فيه خير لهم يا ذا الجلال والإكرام.
الدعاء الرابع: اللهم لا تفجعني بخسارة أبنائي أو زوجي فهم أغلى الناس في هذه الحياة، ربي وفقهم وأنت الكريم، ربي أعنهم وأنت القادر يا ذا الجلال والإكرام يا الله، اللهم أسألك في ليلة النصف من شعبان أن يكون أبنائي وزوجي في ألف سلامة وعافية طيلة حياتهم.
الدعاء الخامس: اللهم احفظ أبنائي وزوجي بعينك التي لا تنام وأكرمهم بالستر في الدنيا وفي الآخرة واجعلهم من الصالحين المقبولين عندك يوم الدين، ربي أسألك أن تظلهم في ظلك يوم لا ظل في هذه الحياة إلّا ظلك.دعاء ليلة النصف من شعبان للأبناء والزوج دعاء للأم المتوفية في ليلة النصف من شعبان أفضل الأدعية المكتوبة والمستجابة في ليلة النصف من شعبان 2024: لا تحرم نفسك من أجرها واكتسب فضلها
الدعاء الأول اللهم أكرم زوجي إكرامًا عظيمًا وأعنه في هذه الحياة على فعل كل الخير وأكرمه فإنك أنت الكريم والجواد، ربي لا تجعل لزوجي ذنبًا إلّا غفرته يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم في ليلة النصف من شعبان أسألك أن يكون زوجي في هذه الحياة الدنيا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، وأسألك أن يكون في يوم القيامة من المرضيين يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم لا تدع لزوجي همًا في قلبه ولا تدع له أمرًا يهمه ولا يؤذيه، ربي اجعله من المقبولين عندك يوم القيامة وأكرمه بالعفو والعافية والصحة الدائمة.
الدعاء الرابع ربي أسألك أن يكون زوجي صالحًا في أعماله في هذه الحياة الدنيا وأن يكون في الآخرة من المؤمنين الذين يدخلون الجنة بغير حساب، ربي أسألك في ليلة النصف من شعبان أن تحرس زوجي من كل سوء.
الدعاء الخامس اللهم إن زوجي هو سندي في هذه الحياة، فاحفظه لي يا رب العالمين، ربي أسألك في ليلة النصف من شعبان أن تكرم زوجي بالرزق الوفير والسعادة والخير الكثير يا رب العالمين

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شعبان نصف شعبان صيام شعبان صيام نصف شعبان ازاى الإسراء والمعراج سور القرآن سورة البقرة الكتف الاسراء دعاء ادعية الاسراء والمعراج دعاء ليلة الاسراء والمعراج ليلة الاسراء والمعراج فضل ليلة الإسراء والمعراج سبب الاسراء والمعراج قصة الإسراء والمعراج معجزات الإسراء والمعراج شهر شعبان موعد شعبان متى شعبان موعد شهر شعبان معنى رفع الاعمال دعاء شهر شعبان دعاء شعبان فضل شهر شعبان أدعية شهر شعبان موعد رمضان هلال شعبان دار الافتاء الاعمال الصيام صيام رب العالمین فی هذه الحیاة ربی أسألک أن یکون

إقرأ أيضاً:

دعاء اليوم السادس من ذي الحجة.. «اللهم إنا نسألُك العفوَ والعافيةَ»

تعد العشر الأوائل من ذي الحجة من الأيام المباركة التي يستحب استغلالها في الدعاء والعبادة، ففيها تجمتمع أمهات العبادة من الصيام والصلاة والحج أيضاً، ويعد دعاء اليوم السادس من ذي الحجة أحد الأدعية التي يستحب أن يستغلها المسلم في التقرب إلى الله.

دعاء اليوم السادس من ذي الحجة

وحول دعاء اليوم السادس من ذي الحجة، توجد عدة صيغ للأدعية يكمن ترديدها في تلك الأيام، وليس هناك صيغة واحدة محددة، حسب دار الإفتاء المصرية، وعلى سبيل المثال يمكن ترديد الآتي:

 «اللهمَّ استُرْ عوراتنا، وآمِنْ روعاتنا، واحفظنا من بين يدينا، ومن خلفينا، وعن يمينا، وعن شمالنا، ومن فوقنا، ونعوذُ بك أن أنغْتَالَ من تحتنا».

«اللهم اكشف عنا هذا الوباء، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة».

«اللهم إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيننا ودنيانا وأهلنا ومالنا».

«اللهم ارزقنا طاعتك ورضاك في عشر ذي الحجة».

«اللهُمَّ إني ظلمتُ نفسي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت».

«اللهُمَّ إني ظلمتُ نفسي ظلمًا كثيرًا، ولا يغفر الذنوب إلا الله، فاغفر لي مغفرةً من عندك، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم».

«اللهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إلا أَنْتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ، أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي، فَاغْفِرْ لِي؛ فَإِنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلا أَنْتَ».

مقالات مشابهة

  • دعاء الرسول عند المرض.. «اللهم أذهب البأس رب الناس واشف أنت الشافي»
  • دعاء يوم عرفة.. «لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير»
  • دعاء اليوم: لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله
  • أفضل الأدعية والأعمال المستحبة في يوم عرفة
  • دعاء اليوم السادس من ذي الحجة.. «اللهم إنا نسألُك العفوَ والعافيةَ»
  • 20 دعاء مستجاب في الحج بإذن الله تعالى
  • ردده الآن.. دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
  • دعاء اليوم الرابع من شهر ذي الحجة.. ردده الآن
  • الدعاء قبل الامتحان: تأملات الطلاب في النجاح والتوفيق
  • أدعية لطلاب الثانوية العامة في الامتحانات: إرشاد وتوجيهات دينية