شاركت شركة “منصة للتوزيع” المنبثقة من جمعية الناشرين الإماراتيين في معرض جامعة الشارقة للكتاب، الذي أُقيم كجزء من فعاليات النسخة التاسعة لمهرجان “كلنا نقرأ”، ونظمته عمادة شؤون الطلاب في الجامعة، وفي “معرض مسقط الدولي للكتاب” 2024 الذي انطلقت فعالياته في 21 فبراير الجاري ويستمر حتى 2 مارس المقبل.

وجاءت مشاركة “منصة” للسنة الثانية على التوالي في معرض جامعة الشارقة للكتاب، في إطار تعاونها الراسخ مع الجامعة بهدف الإسهام في توفير مجموعة متنوعة من الإصدارات الإماراتية ذات الجودة العالية من حيث المضمون، لتلبية احتياجات طالبات الجامعة وتسهيل عملية اقتنائهن للمعلومة التي تغني مسيرتهن الجامعية.

وعرضت “شركة منصة للتوزيع” خلال مشاركتها في هذا المعرض الذي أقيم بالتعاون مع منشورات القاسمي، ودار الكتب، في الفترة بين 13 و14 فبراير الجاري، أبرز إصدارات 67 ناشرا من أعضائها شاركوا بنحو 5011 كتاباً توزّعت على 1173 عنواناً متنوعاً ما بين الروايات والقصص التاريخية والأدب العالمي وكتب التطوير الذاتي والإدارة، فضلاً عن كتب الأطفال، وغيرها من أنواع الكتب التي تم اختيارها بعناية لتتناسب، ليس فقط مع متطلبات طالبات الجامعة، بل وأفراد أسرهنّ أيضاً.

كما احتفى المعرض بإبداعات المواهب الأدبية في الجامعة؛ إذ شهد توقيع كتب من تأليف عشر طالبات من الجامعة تم نشر كتبهن خلال دراستهن الجامعية، إضافة إلى تنظيم 5 ورش عمل ومحاضرات أدبية استقطبت عدداً كبيراً من الطالبات، وطرحِ 7 مسابقات تفاعلية أضفت أجواء ملهمة على المعرض بمشاركة 30 دار نشر.

أما جناح “منصة” في معرض مسقط الدولي للكتاب 2024، فيقدّم للقارئ العماني بالتعاون مع 64 دار نشر من أعضاء الشركة، 4940 كتاباً تشمل مجموعة قيِّمة من الإصدارات المتميزة التي تضم 800 عنوان في شتى صنوف الإبداع الأدبي والمعرفي التي تم إنتاجها محليّاً والتي تلبّي احتياجات سوق الكتاب في السلطنة. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة

أمرت محكمة فرنسية، الجمعة، بمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة كبير في العاصمة باريس.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن محكمة فرنسية قررت في البداية استبعاد إسرائيل من معرض الأسلحة "يورو ساتوري" بسبب الاشتباه في ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية في غزة، مما أدى إلى إلغاء الجناح الإسرائيلي، الذي كان من المقرر أن يضم 74 عارضا.

وبعدها، أشار المنظمون إلى أنه "ما يزال بإمكان المواطنين الإسرائيليين حضور المعرض"، لكن منظمة مؤيدة للفلسطينيين طعنت في "هذا الامتياز".

وقدمت المنظمة التماسا تقول فيه إن إلغاء الجناح لا يضمن غياب الإسرائيليين عن الحدث، وهو ما أيدته المحكمة، لتأمر منظمي المعرض بمنع الإسرائيليين من الدخول.

وجاء القرار على اعتبار أن الإسرائيليين قد يعملون كوسطاء لشركات الأسلحة الإسرائيلية.

ويحظر قرار المحكمة "دخول أي فرد أو كيان قانوني يمكنه العمل كوسيط للشركات الإسرائيلية".

واعتبرت "يديعوت أحرونوت"، أن القرار "يوجه هذا القرار ضربة قوية لصناعة الأسلحة الإسرائيلية، ويعتبرها منبوذة في الساحة الدولية".

وقالت مصادر مطلعة إن الشركة المنظمة للمعرض تقدمت باستئناف ضد القرار، مشيرة إلى أن الحكم النهائي سيصدر الإثنين، يوم افتتاح المعرض.

مقالات مشابهة

  • محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة
  • منصة “إحسان” تواصل استقبال طلبات الأضاحي
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • "مصر القديمة.. فن الخلود".. معرض لقطع أثرية مصرية في سيبيريا
  • نجاح إطلاق رمز محفظة “بتغيت”(BWB) على منصة إطلاق “بتغيت” Bitget  
  • “دي إكس بي لايف” تفوز بجائزة أفضل تصميم وتشييد جناح عرض
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • “إكس” تحجب علامة الإعجاب
  • سلطان بن أحمد القاسمي يشهد حفل تخريج طالبات جامعة الشارقة
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بقانون بشأن تنظيم جامعة الذيد