رؤيا الأخباري:
2024-07-27@05:29:41 GMT

الاحتلال يواصل مجازره في غزة لليوم الـ140

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

الاحتلال يواصل مجازره في غزة لليوم الـ140

تستمر آلة حرب الاحتلال باستهداف كل من هو حي في قطاع غزة وبلا هوادة لليوم الأربعين بعد المئة على التوالي، بقصف مكثف طال رفح وخان يونس جنوبي غزة.

الطفولة الشهيدة

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن طيران الاحتلال قصف أربعة منازل مدنية آمنة راح ضحيتها 40 شهيداً وأكثر من 100 إصابة على الأقل.

وأكد المكتب الإعلامي بغزة، أن أكثر من 90 بالمئة من الضحايا هم من الأطفال والنساء.

حيث أسفر العدوان المتواصل على غزة عن استشهاد 29,410 فلسطينيا، فضلا عن و69 ألفا و 465 مصابا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

فيما أفادت صحف عبرية نقلا عن مسؤولين مساء الخميس، بأن واشنطن مارست ضغوطا شديدة على تل أبيب لتشارك في اجتماع باريس، وذلك بشأن مفاوضات صفقة تبادل للأسرى والمحتجزين.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة غزة تل أبيب جيش الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الجيش الاحتلال يستعيد جثتي أسيرين كانا محتجزين في قطاع غزة

استعاد الجيش الاحتلال الإسرائيلي جثتي رجل وامرأة كانا محتجزين في قطاع غزة منذ هجوم حركة حماس (طوفان الأقصى) في 7 أكتوبر الماضي.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلاً عن سلطات كيبوتس نير إسحاق بأن "الجيش استعاد جثة أورين غولدين، الذي قُتل وتم اختطافه في 7 أكتوبر".

 

فيديو هدهد حزب الله الجديد يثير قلق إسرائيل الصحة العالمية: إسرائيل تمنع أطباء من أصول فلسطينية الدخول لقطاع غزة

 

كما ذكرت إذاعة الجيش نقلاً عن سلطات كيبوتس نير عوز أن "الجيش استعاد جثة ميا غورين التي اختُطفت إلى قطاع غزة في 7 أكتوبر.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، في 3 يونيو الماضي، استعادة جثة مسعف إسرائيلي يُدعى دوليف يهودا، كان محتجزًا في قطاع غزة.

 

مقتل نحو 1200 إسرائيلي

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، منذ أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر 2023، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي، وأسر نحو 250 آخرين.

وأسفرت العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة، حتى الآن، عن سقوط نحو 40 ألف قتيل، وأكثر من 90 ألف مصاب، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وتواصل إسرائيل الحرب على قطاع غزة متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير إلزامية لتجنب استهداف المدنيين.

وبوقت سابق، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا تدعو إلى البدء فوراً باستئناف عملية التفاوض بشأن إقامة دولة فلسطينية، مشدداً على موقف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الداعي لتسوية أزمة الشرق الأوسط على أساس صيغة "حل الدولتين"، التي أقرها مجلس الأمن الدولي.

 

مقالات مشابهة

  • عدد القتلى يقترب من 700 وآلاف الجرحى.. خسائر فادحة للاحتلال في معارك غزة
  • قائد أنصار الله: احتفاء الكونغرس بنتنياهو يعكس دور أمريكا في الجرائم الإسرائيلية بغزة
  • الين الياباني يواصل الارتفاع لليوم الرابع على التوالي
  • استشهد 18 منهم بالسجون.. 9800 معتقل من قطاع غزة منذ 7 أكتوبر
  • صحة غزة …. استشهاد 39175 فلسطينيا في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة لـ 39175
  • الجيش الإسرائيلي يستعيد جثتي أسيرين كانا محتجزين في قطاع غزة
  • الجيش الاحتلال يستعيد جثتي أسيرين كانا محتجزين في قطاع غزة
  • 39145 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • روسيا اليوم: الجيش الإسرائيلي دمر ونهب معداتنا في غزة