صدى البلد:
2024-07-27@05:11:12 GMT

طريقة عمل فطائر الجلاش بالطاسة| سهلة ولذيذة

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

فطائر الجلاش بالطاسة من الأكلات الشهية واللذيذة التي لا يعرفها البعض، وتتمتع بمذاق مخنلف، بالإضافة إلي أنه يمكنك تطبيقها بأسهل الخطوات.

قدمت الشيف غادة التلي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، طريقة عمل فطائر الجلاش بالطاسة..

سر غير متوقع يكشف الفرق بين الزبدة المغشوشة والبلدي تعليق غير متوقع من ناقد موضة على فستان شيرين عبد الوهاب بالأوبرا


 

عجينة جلاش
خلطة ١ : 
٢٠٠ جرام جبنة كشكفال
٢٠٠ جرام جبنة جودة
٢٠٠ جرام جبنة موتزاريلا
خلطة ٢ :
٢ ملعقة كبيرة صلصة بيتزا
سلامي بقري
جبنة موتزاريلا
رشة زعتر
زيتون اسود
زيت للطاسة


طريقة التحضير 
نفرد ٣ ورقات جلاش معا ثم نقوم بوضع الحشوة والمرغوبة ونقفلها على شكل مربع من الأربع جهات جيدا.

 
في طاسة على النار نضع كمية من الزيت ونضع فيها الفطيرة (جهة الأطراف للأسفل) ونتركها على نار متوسطة حتى تصبح ذهبية ثم نقلبها للجهة الأخرى ونتركها حتى تصبح ذهبية وتنضج.. وتقدم بالهنا والشفا
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجلاش

إقرأ أيضاً:

تغييرات سهلة وفعالة في نمط الحياة للحماية من الخرف

لقد تزايد عدد الأشخاص الذين يعانون من الخرف في الولايات المتحدة، ويُقدر أن 7 ملايين أميركي مصابون بمرض الزهايمر وفقًا لجمعية الزهايمر. 

ويمكن أن يتضاعف هذا العدد تقريبًا بحلول عام 2050 إلى 13 مليونًان كما يشتمل الخرف على مجموعة من الحالات العصبية التي تتلف فيها الخلايا العصبية وتتعطل اتصالاتها في الدماغ. 

في حين أن فقدان الذاكرة وصعوبة حل المشكلات هي بعض العلامات الأولى التي يلاحظها الناس، إلا أن المرض في النهاية يحرمك من حرية القيام بالأشياء بشكل مستقل.

الخرف يمكن أن يسبب الموت وبما أن الدماغ يتحكم أيضًا في وظائف الجسم مثل التنفس والدورة الدموية والسعال، فقد تتوقف هذه الأنظمة مع تقدم المرض، وهذا يمكن أن يؤدي في النهاية إلى الوفاة.

على الرغم من عدم وجود علاج للخرف، إلا أن تدابير نمط الحياة يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بهذا المرض المنهك، كما تقول العديد من الدراسات. 

يمكنك محاربة الخرف من خلال سلسلة من تدابير نمط الحياة الصحي. ويشمل ذلك اتباع نظام غذائي مغذ، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والحفاظ على النشاط الاجتماعي، والنوم الجيد، وإدارة التوتر وتجنب التبغ والتدخين.

تغييرات نمط الحياة للخرف

فيما يلي تغييرات في نمط الحياة ونصائح غذائية للوقاية من الخرف:

عزز قوة عقلك بالنشاط البدني

تجنب السلوك المستقر واستمر في تحريك جسمك، من المهم ممارسة التمارين البدنية التي تختارها يوميًا وما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين الرياضية المعتدلة أسبوعيًا مثل المشي السريع أو ركوب الدراجات أو السباحة. 

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن ممارسة 75 إلى 150 دقيقة أسبوعيًا من التمارين القوية أو 150 إلى 300 دقيقة كل أسبوع من النشاط البدني المعتدل أمر مهم للصحة العامة، والنشاط البدني يحسن تدفق الدم إلى الدماغ ويقلل من خطر الإصابة بالخرف.

تحدى عقلك

حافظ على تحفيز عقلك عقليًا من خلال أنشطة مثل القراءة أو حل الألغاز أو تعلم مهارات جديدة أو محاولة العزف على آلات موسيقية جديدة. 

افعل شيئًا جديدًا كل يوم وامنح نفسك أهدافًا قابلة للتحقيق، ويساعد التحفيز العقلي على بناء الاحتياطي المعرفي، مما يؤخر ظهور أعراض الخرف.

ابق نشيطًا اجتماعيًا

المشاركة الاجتماعية هي دواء لعقلك ويعد البقاء نشيطًا اجتماعيًا من خلال مقابلة أصدقائك ودعوتهم والمشاركة في الأنشطة الجماعية أمرًا ممتازًا لصحة دماغك. 

التفاعلات الاجتماعية يمكن أن تساعد في الحفاظ على الوظائف المعرفية والصحة العقلية، وتؤكد دراسة أجراها مركز شيخوخة الدماغ الصحية (CHeBA) في جامعة نيو ساوث ويلز في سيدني أن التفاعل الاجتماعي يساعد على إبطاء شيخوخة الدماغ ويبقيه أصغر سنًا.

نم جيدًا

لتعزيز براعة عقلك، من المهم الحصول على نوم جيد لمدة 7-9 ساعات كل ليلة، تم ربط قلة النوم بزيادة خطر الإصابة بالخرف بسبب تراكم لويحات الأميلويد في الدماغ. 

وفقا لواحدة من أكبر دراسات التصوير العصبي من نوعها، أكد الباحثون في كلية الطب بجامعة ييل (YSM) أن النوم أكثر من اللازم أو القليل جدا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والخرف في وقت لاحق من الحياة.

إدارة التوتر الخاص بك

يقول الدكتور شيفارام راو ك، استشاري طبيب الأعصاب في مستشفيات ياشودا حيدر أباد: يمكن أن يؤثر الإجهاد المزمن سلبًا على صحة الدماغ. 

مارس تقنيات الاسترخاء مثل التأمل أو اليوجا أو تمارين التنفس العميق لإدارة التوتر بشكل فعال.

تجنب التدخين والإفراط في استهلاك الكحول

إذا كنت تريد أن تبقي عقلك شابًا، فيجب عليك الحذر من عادات نمط الحياة المحفوفة بالمخاطر التي قد تعرضك لخطر الإصابة بالخرف. 

يزيد التدخين والإفراط في شرب الخمر من خطر التدهور المعرفي؛ الإقلاع عن التدخين والحد من تناول الكحول يمكن أن يكون له تأثير وقائي على صحة الدماغ.

مقالات مشابهة

  • ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري”
  • انخفاض متوقع في درجات الحرارة
  • أمرٌ غير متوقع.. هذا ما فعله سوريون في البقاع!
  • طريقة سهلة لقياس سرعة النت
  • مسلح يقتل 3 مواطنين والسبب غير متوقع
  • 4 فطائر سهلة التحضير لإفطار لذيذ وصحي
  • طريقة عمل مربى التين في المنزل.. وصفة شهية ولذيذة لأسرتك
  • تغييرات سهلة وفعالة في نمط الحياة للحماية من الخرف
  • طريقة تحضير خيار مخلل في المنزل.. خطوات سهلة ونصائح مفيدة
  • الدكتور"محمد طه"يقدم أسهل طريقة لحفظ القرآن كاملاً