تنظم كلية الهندسة بنين بالقاهرة بجامعة الأزهر، مؤتمرها الهندسي الدولي السادس عشر، غدا السبت، والذي يعقد في الفترة من 24 إلى 25 من فبراير 2024، تحت عنوان «التطبيقات الهندسية الحديثة والذكاء الاصطناعي من أجل الاستدامة»، يأتي ذلك في إطار نشاطها العلمي العالمي الذي تتميز به ويعكس عالمية رسالة الأزهر الشريف جامعة وجامعة على مر التاريخ والعصور منذ أكثر من ألف عام من العطاء.

أوضح الدكتور محمد مهنى، عميد الكلية رئيس المؤتمر، أن المؤتمر يقام في إطار رسالة الكلية للنهوض والارتقاء بالبحث العلمي، وأن المؤتمر الدولي الـ 16 للكلية يقام برعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، والدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

سلسلة المؤتمرات العلمية

وأضاف عميد كلية الهندسة، أن المؤتمر يأتي ضمن سلسلة المؤتمرات العلمية التي تعقدها كلية الهندسة بنين بالقاهرة؛ لمناقشة الأفكار البحثية المبتكرة المتعلقة بمختلف التخصصات الهندسية، وكذلك الدراسات التكميلية، مثل: الرياضيات، والفيزياء الهندسية، وإجراء نقاشات علمية وورش عمل؛ بهدف تبادل المعرفة الهندسية والتكنولوجية وذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م.

جمعية تطوير العلوم والتكنولوجيا اليابانية

وأشار عميد كلية الهندسة إلى أن المؤتمر يقام هذا العام بالتعاون مع جمعية تطوير العلوم والتكنولوجيا اليابانية وبحضور عدد من الأساتذة اليابانيين المتخصصين في الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته الحديثة في مختلف التخصصات الهندسية، مؤكدًا أنه يشارك في أعمال المؤتمر وجلساته العلمية وورشه التدريبية عدد من العلماء المتخصصين وطلاب الدراسات العليا من مختلف كليات الهندسة الأربعة بجامعة الأزهر، إضافة إلى مشاركين من كليات الهندسة في الجامعات والمعاهد البحثية المصرية ومن مختلف الدول العربية والأجنبية، كما سيحضر المؤتمر وفود من الشركات والهيئات الهندسية المختلفة.

يقام المؤتمر برئاسة الدكتور محمد مهني عميد الكلية ورئيس المؤتمر، والدكتور أحمد القاضي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث وأمين عام المؤتمر، والدكتور محمد سعد الدين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أمين عام المؤتمر، والدكتور أشرف المراكبي وكيل الكلية السابق للدراسات العليا والبحوث أمين عام المؤتمر، والدكتور صلاح سالمان الأستاذ بقسم التعدين والبترول بالكلية و مقرر عام المؤتمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الأزهر الشريف الأزهر الشريف التطبيقات الهندسية هندسة الأزهر مؤتمر هندسة الأزهر کلیة الهندسة عام المؤتمر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جنوب الوادي يرأس اجتماع اللجنة التنسيقية للتخطيط الاستثماري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي الاجتماع الذى عقدته اللجنة التنسيقية للتخطيط الاستثماري لجامعة جنوب الوادي.

 وأشار رئيس الجامعة ان التخطيط الاستثمارى يعد أحد الركائز الأساسية التي تعتمد عليها الجامعة لتحقيق أهدافها التنموية والاستراتيجية. وتمثل هذه اللجنة جسراً يربط بين الطموحات الأكاديمية والإدارية للجامعة وبين الفرص الاستثمارية المتاحة، مما يسهم في تعزيز مكانة الجامعة ودورها الريادي في المجتمع.

وأضاف رئيس الجامعة انه تم تقسيم محاور الدراسة الاستثمارية الي خمس محاور رئيسه تضم مجمع البنوك ومجمع الخدمات الطلابيه ومجمع السكن الطلابي المتميز ومجمع التعليم الدولي ومجمع الخدمات الطبية

شهد الاجتماع الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور احمد هاشم عميد كلية الطب والدكتور فرج خضاري عميد كلية الهندسة والدكتور محمد إسماعيل وكيل كلية العلوم للدراسات العليا و البحوث والدكتور علاء تاج الدين وكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث وطروب طلبه الامين العام المساعد وبعض القيادات الإدارية.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الأزهر يكرم الأمين العام المساعد بأسيوط
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يرأس اجتماع اللجنة التنسيقية للتخطيط الاستثماري
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد لجان إمتحانات كلية الهندسة
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد لجان امتحانات كلية الهندسة
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط لجان امتحانات كلية البنات بالعاشر من رمضان
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز اللغات والترجمة
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بمشاركة الرئيس السيسي
  • اختتمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار فعاليات "المدرسة الصيفية في التطبيقات الهندسية"
  • غدا.. قافلة طبية شاملة فى قرية فانوس بالفيوم
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود طالبات كلية التمريض التوعوية