ثمن حزب العدل الصفقة التي أُعلن عنها لتنفيذ مشروع "مدينة رأس الحكمة"، باعتبارها خطوة ناجحة واستثنائية بمعايير الاستثمار والتجارة، وقال:" نأمل في أن تكون بابًا للخروج من النفق الاقتصادي المظلم، والذي لا يخفى على أحد أن سياسات هذه الحكومة هي من أوصلتنا لهذه الأزمة بالأساس".

 ووجه الحزب  تحية شكر لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأبناء الشيخ زايد رحمة الله عليه، على هذا الدعم وهذه الثقة، والتي ليست غريبة على الدولة الشقيقة على مدار أكثر من خمسين عاما من العلاقات بين القاهرة وأبوظبي.

وأكد أن “الاستثمار المباشر ليس مجرد صفقة أو مجموعة من الصفقات، لكنه مُناخ كامل وسياسات جاذبة؛ تؤدي إلى ثقة حقيقية في الاقتصاد والقائمين عليه، وهو ما نأمل أن يتحقق بتشريعات تتوازى مع إجراءات تنفيذية تحقق التكامل بين جهات الدولة، وتعيد الأمور إلى طبيعتها بسوق حر تقف الدولة فيه كمنظم ومراقب وليس كمنافس”.

وقال إن الحكومة راهنت مرة أخرى على التطوير والاستثمار العقاري للأراضي كمسكنات للأزمة الحالية، لكنها بالتأكيد لا يمكن الاعتماد عليها فى استدامة التنمية الاقتصادية، ونتمنى أن نرى في الخطوات الأخرى المنتظرة ما من شأنه تعميق الإنتاجية والتصنيع.

وأضاف البيان: “نتمنى أن تكون هذه الصفقة وما يتوقع من اتفاقات منتظرة مع صندوق النقد الدولي والشركاء والمؤسسات ذات الشأن، وما تمثله من انفراجة متوقعة للوضع الاقتصادي القائم، بمثابة بداية حقيقية لتصحيح الأخطاء السابقة،  ومراجعة الأسباب التي أدت للوقوع فيها، وليست ترسيخاً للاستمرار على نفس النهج وانتظار نتائج مختلفة”.

ونوه إلى أنه “انطلاقا من معايير المنافسة العادلة والشفافية وإتاحة الفرص، وتبعا لوثيقة سياسة ملكية الدولة، وحيث جاء على لسان رئيس مجلس الوزراء أن هذه الصفقة تمت في ظل توجهات تلك الوثيقة المعلنة، فإننا نأمل أن يعلن مجلس الوزراء وبشكل عام وعلني، عن الوحدة المسئولة عن استقبال جميع طلبات الاستثمار من العالم، وطريقة التواصل معها، عوضا عن ضرورة عرض الفرص الاستثمارية كبيرة الحجم المستهدفة مستقبلا، على موقع خاص لذلك الغرض، وتنظيم عطاءات عالمية لها”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رأس الحكمة مشروع رأس الحكمة البرلمان حزب العدل مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

الجنيد يشيد بمستوى الإنجاز في مشروع تطوير عمل النافذة الواحدة بهيئة الاستثمار

يمانيون../
اطلع نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية – رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد اليوم، على سير العمل في الهيئة العامة للاستثمار.

واستمع الجنيد خلال لقائه رئيس الهيئة ياسر المنصور، إلى شرح حول سير العمل ومستوى الإنجاز في برامج ومشاريع الهيئة ومنها مشروع التحول الرقمي والمنصة الإلكترونية وتطوير خدمات النافذة الواحدة.

وأشاد الجنيد بمستوى الإنجاز في مشروع تطوير عمل النافذة الواحدة بالهيئة، ومساهمة هذا مشروع في تحسين بيئة الاستثمار وتسهيل المعاملات، وكذا مستوى الإنجاز في بقية المشاريع.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للاستثمار وبحسب تقارير المتابعة والتقييم للرؤية الوطنية حققت في السنوات الماضية مركزاً متقدماً في تنفيذ المشاريع التحولية ومنها مشاريع إعداد الاستراتيجيات وكذا إعداد مخزون الفرص الاستثمارية وتخصيص الأراضي الاستثمارية من أملاك الدولة.. مؤكدا ضرورة تنفيذ موجهات قائد الثورة الخاصة بتبني الدولة لمشاريع استثمارية تحقق موارد حقيقية وتسهم في تعزيز الناتج المحلي والنمو الاقتصادي.

فيما ثمن رئيس الهيئة العامة للاستثمار، اهتمام نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال ودعمه لكافة أعمال الهيئة ومشاريعها في إطار خطط الرؤية الوطنية.

وأشار المنصور إلى أن الهيئة ماضية في تطوير الخدمات وتسهيل الإجراءات وتنفيذ البرامج والمشاريع بما يسهم في النهوض بالاقتصاد الوطني وتحسين تقييم اليمن في المؤشر العالمي لسهولة الأعمال.

حضر اللقاء رئيس قطاع المشاريع بالهيئة المهندس محمد الفرزعي، ورئيس المكتب الفني المهندس محمد مشرح، ورئيس وحدة التخطيط بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية حمدي الشرجبي.

مقالات مشابهة

  • “أمانة عسير” تطرح 15 فرصة استثمارية
  • كل ما تحتاجه عن لفلز الساحل الشمالي LVLS North Coast
  • الجنيد يشيد بمستوى الإنجاز في مشروع تطوير عمل النافذة الواحدة بهيئة الاستثمار
  • عضو بـ«النواب»: مشروع توشكى خطوة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية 
  • "الزيات": على الدولة تحفيز المستثمرين لبناء مستشفيات جديدة
  • بعد خطوة النرويج وإسبانيا وإيرلندا.. هل اقترب قيام الدولة الفلسطينية
  • التخطيط تشارك في اجتماع مشروع خصائص الاستثمار الأجنبي المباشر بمصر
  • قلق في واشنطن.. صفقة لمايكروسوفت في الإمارات قد تشمل رقائق وتكنولوجيا متطورة
  • الجروان: "رأس الحكمة" دخلت حيز التنفيذ.. والإمارات تخطط لسلسلة استثمارات كبرى في مصر
  • «رجال أعمال إسكندرية» تنظم ندوة عن الفرص الاستثمارية والصناعية