قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مساء أمس الجمعة، جولة تفقدية بمدينتي الخصوص وشبرا الخيمة، وذلك لمتابعة أعمال النظافة والتأكد من تطبيق منظومة النظافة الجديدة بالمدن .
 

جاءت الجولة بحضور المهندس هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيمة واللواء أحمد أنور رئيس حي شرق شبرا الخيمة والدكتورة سلوى أبو العينين رئيس مدينة الخصوص وياسر محمد نائب رئيس حي غرب شبرا الخيمة، وعدد من القيادات التنفيذية .


وشملت الجولة المرور بمدينة الخصوص بمحورالخصوص الجديد، ومحور طريق شركات البترول، وكوبري مسطرد، وطريق ترعة الاسماعيلية، والشارع الجديد، ومحور الفريق العصار، كما شملت الجولة المرور بشارع 135، وشارع 15 مايو، وشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة.


وتفقد المحافظ، المقلب الوسيط بمدينة الخصوص والحملة الميكانيكية، موجهاً باستمرار رفع أي تراكمات للقمامة بالمحطة، والاهتمام بصيانة المعدات الموجودة بالمحطة، وتفعيل الورديات المسائية لضبط أي سيارة تلقي بالقمامة بشوارع المدينة.


ووجه بضرورة تكثيف عدد العمالة والورديات على مدار اليوم، وتفعيل الجمع السكني من أمام المنازل، وتوفير أدوات ومستلزمات النظافة للعمال مع توفير وسائل السلامة والصحة المهنية حرصاً على سلامتهم، ومنع أي تراكمات بالجزر الوسطى، والاهتمام بتشجير الشوارع، والتنسيق مع المرور للعمل على السيولة المرورية للسيارات ومنع الإشغالات على الأرصفة الجانبية، مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة إحدى شركات المقاولون العرب، وتعد أحد الشركات الكبرى العاملة في مجال المخلفات الصلبة، وذلك لجمع ونقل مخلفات مدينة الخصوص وأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة.
وأوضح المحافظ أن الشركة الجديدة بدأت عملها بالفعل، وأن هناك تحسنًا ملحوظًا في مستوى النظافة بالمدن التي تم تطبيق المنظومة الجديدة بها.
 

وناشد المحافظ المواطنين بضرورة التعاون مع الشركة الجديدة والالتزام بمواعيد إخراج القمامة، وعدم إلقائها في الشوارع، للحفاظ على نظافة المدن وتحسين البيئة.


واثناء الجولة تم عمل حملة مفاجئة لضبط السيارات التي تسير عكس الاتجاه في عدد من شوارع مدينة شبرا وذلك في إطار حرصه على سلامة المواطنين وتطبيق قانون المرور، وأسفرت الحملة عن ضبط 5 سيارات تسير عكس الاتجاه في أماكن متفرقة، منها مفارق الزقازيق بمدينة بنها مطلع الطريق الدائري وطريق شبرا بنها الحر، وشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة.


وعلى الفور، أصدر المحافظ تعليماته بسحب رخص القيادة من السائقين المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم، مؤكداً على خطورة هذه السلوكيات التي تُعرض حياة المواطنين للخطر وتُسبب الحوادث، كما وجه المحافظ إدارات المرور بالمتابعة الجيدة وشن حملات دورية في الأماكن التي يعتاد بها السائقون بالسير عكس الاتجاه، وذلك لضبط المخالفين وتحقيق الردع العام والحفاظ على أرواح المواطنين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جولة المرور بمدينة الخصوص شغالات محور الخصوص مدينة شبرا الخيمة القليوبية كوبري مسطرد السيولة المرورية مدینة الخصوص شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الجيرة يتفقد مستشفى الصف المركزي في ثاني أيام العيد

تفقد إبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن، اليوم الإثنين، مستشفى الصف المركزي، للاطمئنان علي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية داخل المستشفى خلال أيام العيد.

يأتي ذلك في إطار تكليفات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بالتواجد الميداني والتأكد من رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

حيث تابع نائب محافظ الجيزة، أقسام الاستقبال والطوارئ والرعاية المركزة والعمليات ومخزن الأمصال والصيدلية قدم نائب المحافظ التهنئة للمرضي والعاملين بالمستشفى بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأطمئن نائب المحافظ، علي الحالة الصحية للمرضى مهنئا إياهم بحلول العيد متمنيا لهم الشفاء العاجل وقضاء بقية أيام العيد بين أهلهم وذويهم وأستمع نائب المحافظ لآراء بعض المرضي وأهاليهم ووجه النائب بضرورة تلبية مطالبهم وحل شكاواهم كما تفقد النائب أعمال الخطة الاستثمارية للعام الحالي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ للتطوير والرصف بمدينة الصف حيث تابع نائب المحافظ أعمال البلدورات وطبقة الأسفلت بطريق عملية المياه المؤدي لشارع المطحن.

واختتم الشهابي، جولته الميدانية بتفقد الحالة العامة للنظافة بشوارع مدينة الصف، مُشددًا برفع تجمعات القمامة أول باول رافق نائب المحافظ العميد على عبد الله حامد رئيس مركز الصف والدكتور محمد نويصر مدير عام الإدارة الصحية بالصف.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يُحيل رئيس ونائب مدينة قويسنا للتحقيق
  • محافظ المنوفية في جولة مفاجئة لمتابعة النظافة ومشاركة المواطنين فرحة العيد
  • محافظ المنوفية يحيل رئيس مدينة قويسنا ونائبه المختص للتحقيق لضعف الإشراف
  • محافظ المنوفية يتفقد شارعي عمر أفندى والسلطان حسين لمتابعة النظافة
  • في ثالث أيام عيد الأضحى.. محافظ الغربية يقود حملة مفاجئة للنظافة والإشغالات بالمحلة "صور"
  • محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة ورفع الاشغالات بالسنطة وزفتي
  • توزيع ١٢.٥ طن من لحوم الأضاحي علي ٦٢٥٠ أسرة من هيئة النظافة والفئات الأولى بالرعاية
  • نائب محافظ الجيرة يتفقد مستشفى الصف المركزي في ثاني أيام العيد
  • في ثان أيام عيد الأضحى محافظ الغربية يتابع رفع الإشغالات بطنطا
  • في ثاني أيام عيد الأضحى.. محافظ الغربية يتفقد شوارع طنطا لمتابعة أعمال النظافة ورفع الإشغالات