تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، مدينتي الخصوص وشبرا الخيمة، لمتابعة أعمال النظافة والتأكد من تطبيق المنظومة الجديدة بالمدن.

محور الخصوص الجديد

شملت الجولة المرور على مدينة الخصوص بمحور الخصوص الجديد، ومحور طريق شركات البترول، وكوبري مسطرد، وطريق ترعة الإسماعيلية، والشارع الجديد، ومحور الفريق العصار، كما شملت الجولة المرور بشارع 135 وشارع 15 مايو، وشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة.

رفع تراكمات القمامة

وخلال الجولة، تفقد المحافظ المقلب الوسيط بمدينة الخصوص والحملة الميكانيكية، موجهاً باستمرار رفع أي تراكمات للقمامة بالمحطة، والاهتمام بصيانة المعدات الموجودة بالمحطة، وتفعيل الورديات المسائية لضبط أي سيارة تلقي بالقمامة بشوارع المدينة.

كما وجه بضرورة تكثيف عدد العمالة والورديات على مدار اليوم، وتفعيل الجمع السكني من أمام المنازل، وتوفير أدوات ومستلزمات النظافة للعمال مع توفير وسائل السلامة والصحة المهنية حرصاً على سلامتهم، ومنع أي تراكمات بالجزر الوسطى، والاهتمام بتشجير الشوارع، والتنسيق مع المرور للعمل على السيولة المرورية للسيارات ومنع الإشغالات على الأرصفة الجانبية.

كما أشار إلى التعاقد مع شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة، إحدى شركات المقاولون العرب، وتعد إحدى الشركات الكبرى العاملة في مجال المخلفات الصلبة، وذلك لجمع ونقل مخلفات مدينة الخصوص وأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة، موضحا أن الشركة الجديدة بدأت عملها بالفعل، وهناك تحسن ملحوظ في مستوى النظافة بالمدن التي تم تطبيق المنظومة الجديدة بها.

وناشد المحافظ المواطنين بضرورة التعاون مع الشركة الجديدة والالتزام بمواعيد إخراج القمامة، وعدم إلقائها في الشوارع، للحفاظ على نظافة المدن وتحسين البيئة.

ضبط سيارات تسير عكس الاتجاه

وأثناء الجولة، تم عمل حملة مفاجئة لضبط السيارات التي تسير عكس الاتجاه في عدد من شوارع مدينة شبرا وذلك في إطار حرصه على سلامة المواطنين وتطبيق قانون المرور، وأسفرت الحملة عن ضبط 5 سيارات تسير عكس الاتجاه في أماكن متفرقة، منها مفارق الزقازيق بمدينة بنها مطلع الطريق الدائري وطريق شبرا بنها الحر، وشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة.

وعلى الفور، أصدر المحافظ تعليماته بسحب رخص القيادة من السائقين المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، مؤكدا خطورة هذه السلوكيات التي تُعرض حياة المواطنين للخطر وتُسبب الحوادث، كما وجه إدارات المرور بالمتابعة الجيدة وشن حملات دورية في الأماكن التي يعتاد بها السائقون بالسير عكس الاتجاه، وذلك لضبط المخالفين وتحقيق الردع العام والحفاظ على أرواح المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية مرور القليوبية نظافة القليوبية جولة القليوبية النظافة القليوبية شبرا الخیمة عکس الاتجاه

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يؤدي صلاة عيد الأضحى في ساحة مسجد مصطفى محمود

أدى اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، صلاة عيد الأضحى المبارك في ساحة مسجد مصطفى محمود بحي الدقي، وسط جموع من المواطنين ممن توافدوا على ساحة المسجد.

وعقب الصلاة، تبادل محافظ الجيزة التهنئة مع المواطنين في جو يسوده الود والحب، مقدماً التهنئة لمواطني وأهالي المحافظة، داعياً المولى عز وجل أن يكون عيداً سعيداً على الجميع، وأن يديم الله تعالى على مصر نعمة الأمن والاستقرار.

انتظام العمل في مختلف القطاعات الخدمية

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومسؤولي الجهاز التنفيذي بالمحافظة بتكثيف المتابعة والتأكد من انتظام العمل بمختلف القطاعات بالشارع، والتنسيق مع المرافق للتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة، ورفع درجة الاستعداد بالمزارات والمتنزهات والحدائق ومحيطها لاستقبال المواطنين.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بتكثيف الجهود وعدم السماح بوجود تجمعات لمخلفات القمامة، وتواجد دوريات النظافة علي مدار اليوم مع الصيانة الدورية للمسطحات الخضراء.

تنظيم عملية الذبح وجمع جلود الأضاحي

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتأكد من توافر السلع الغذائية، ومتابعة أعمال رفع الاشغالات والتنسيق مع هيئة النظافة والتجميل لرفع المخلفات أولا بأول، وتوقيع العقوبات على المخالفين لقرارات الصادرة الخاصة بتنظيم عملية الذبح وتجميع جلود الأضاحي، مؤكداً أن مجازر المحافظة على أتم الاستعداد لاستقبال المواطنين لذبح الأضاحي بالمجان حفاظاً على البيئة.

وأكد محافظ الجيزة، ضرورة إحكام الرقابة على المواقف وخطوط السير لسيارات السرفيس.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يؤدي صلاة عيد الأضحى في ساحة مسجد مصطفى محمود
  • توجيه مهم من محافظ الجيزة بشأن المجازر.. ماذا قال؟
  • التحالف الوطني يوزع 5 آلاف كيلو لحوم في شبرا الخيمة بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص
  • محافظ الجيزة يتابع الاستعدادات النهائية لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الجيزة يتابع الاستعدادات النهائية للقطاعات الحيوية لاستقبال عيد الأضحى
  • محافظ الجيزة يتابع الاستعدادات النهائية لاستقبال عيد الأضحى
  • محافظ الجيزة يتابع الاستعدادات النهائية لاستقبال العيد
  • بالصور.. محافظ المنوفية يدشن قافلة علاجية مجانية لعمال منظومة النظافة