كتب- محمد أبو بكر:

افتتح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، معرض أهلا رمضان الرئيسي بأرض الشركة الشرقية بشارع ترعة الزمر بحي العمرانية، على مساحة 2000 م2، لعرض السلع والمواد الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين؛ لتوفير احتياجات المواطنين بالتزامن مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد "راشد"، إتاحة 700 منفذ ثابت ومتحرك يغطي كل قطاعات المحافظة؛ لعرض المواد الغذائية بأسعار مناسبة بالتعاون مع الجهات المعنية.

وبحسب بيان، اليوم السبت، أكد محافظ الجيزة، أن المعرض يأتي في إطار سلسلة المعارض التي سيتم افتتاحها خلال الأيام القادمة، ضمن التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس الوزراء.

وقال "راشد"، إن المعرض يضم 110 باكيات لعرض السلع الأساسية والاستراتيجية التي تقل في أسعارها عن مثيلاتها خارج المعرض بنسبة تخفيضات تتراوح ما بين ١٥ % إلى ٢٥ %، مشيدًا بالدور الفعال والكبير للجهات والشركات المشاركة بتلك المبادرة والتي قامت بعرض كل السلع الأساسية من "الأرز والزيت والسكر والدقيق والمكرونة والألبان بمنتجاتها، واللحوم والدواجن والفاكهة والخضراوات"، بجودة عالية وأسعار مخفضة تناسب جميع الفئات.

وأضاف محافظ الجيزة، أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح عدد من المعارض بأحياء ومدن ومراكز المحافظة بمشاركة العديد من الشركات والعارضين لجميع المنتجات والسلع الغذائية ومستلزمات شهر رمضان؛ لتغطية قطاعات واسعة بمحافظة الجيزة، خاصة بالأماكن ذات الكثافة السكانية العالية؛ وذلك للإقبال الكبير من المواطنين على تلك المنافذ والمعارض التي تقيمها المحافظة.

وتفقد المحافظ، باكيات العارضين، مشددًا على جميع المسؤولين المعنيين بأجهزة المحافظة، بالمرور الدوري للتأكد من التزام العارضين بنسب التخفيضات، وقوائم الأسعار المعلنة، ومتابعة حركة البيع والشراء داخل المعرض، والتأكد من توافر السلع المختلفة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة المواد الغذائية طوفان الأقصى المزيد محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

شعبة المواد الغذائية تتوقع تراجع أسعار بعض السلع.. منها المعلبات

توقع حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، تراجع أسعار مواد البقالة المعلبة مثل «البلوبيف» و«التونة» وغيرها من المعلبات مع تراجع الإقبال عليها لتوافر البدائل الطازجة بكميات كبيرة، مشيرا إلى تراجعات سعرية بكل من «العدس» و«السكر» منذ الأسبوع الماضي.

«المنوفي»: تراجع أسعار العدس والسكر

تابع «المنوفي»، في تصريحاته لـ «الوطن»، أنَّ أسعار العدس والسكر تراجعت على مدار الأسبوع الماضي بما يتراوح بين جنيه إلى جنيهين للكيلو على مستوى التجزئة، والسبب توافر الإنتاج المحلي بكميات كبيرة خاصةً أنَّ موسم حصاد قصب السكر لم يمر عليه وقت طويل، أما «العدس» فهناك عزوف عن استهلاكه مع ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدا: «هذا الانخفاض في الأسعار سيستمر».

دخول كميات كافية من السكر لمصر

وأشار إلى استيراد الدولة للسكر والعديد من السلع الاستراتيجية بكميات كبيرة تكفي الاستهلاك المحلي، ما عمل على استقرار وانخفاض أسعار السلع، بجانب إحكام الرقابة من الجهات الرقابية وضبط الأسواق، مع ترك الأسعار حرة وفقا لقوى العرض والطلب.

أسعار السكر والعدس والفول بالسوق المحلي

سجّل متوسط سعر كيلو السكر المعبأ، حوالي 33.58 جنيه بالأسواق، ومتوسط سعر كيلو العدس المعبأ (الصحيح) 64.77 جنيهاً، ومتوسط سعر كيلو الفول المعبأ 53.68 جنيهاً، بحسب آخر تحديثات بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • شعبة المواد الغذائية تتوقع تراجع أسعار بعض السلع.. منها المعلبات
  • أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 26-7-2024 في الأسواق
  • الداخلية تعلن مد فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة "كلنا واحد" شهراً إضافياً
  • رأى الشارع الأسوانى على ارتفاع سعر البنزين والسولار وتأثيره على أسعار السلع والمواد الغذائية؟
  • هل تتأثر أسعار السلع الغذائية بعد ارتفاع البنزين والسولار ؟ اقتصاديون يجيبون
  • أستاذ اقتصاد: الإجراءات الرقابية لن تكون فعالة دون توازن حقيقي بين العرض والطلب
  • افتتاح معرض العسل والكركم العماني في صلالة
  • جولة مفاجئة.. محافظ القاهرة يتابع أسعار وتوافر السلع ببعض السلاسل التجارية
  • محافظ المنيا يقود حملة تموينية مكبرة بسمالوط
  • متى لا يتم استبدال السلع الغذائية بقانون حماية المستهلك؟