كشف اللواء الإسرائيلي المتقاعد إسحاق بريك عن "فوضى عارمة" بين الجنود داخل قطاع غزة فيما يتعلق بتوفر المعدات والخدمات اللوجيستية اللازمة للحرب.

وأوضح بريك، جنرال عسكري سابق، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يكن مستعدا للخروج فورا للحرب بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في أكتوبر الماضي.

وقد أبلغ رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بعدم استعداد الجيش، مشيرا إلى عدم تلقي الجنود تدريبات منذ خمس سنوات ونقص في المعدات.



ووصف بريك الوضع بأنه "فوضى عارمة لا يتم الحديث عنها في وسائل الإعلام"، مشيرا إلى أن الجيش أوكل كل شيء لشركات خاصة.




كما أبلغ بريك رئيس الوزراء عن تعطيل الدبابات والنقص في المعدات اللازمة للجيش.

وأشار بريك إلى أن هذه المعدات لا تعمل بشكل جيد، وتسبب ذلك في فوضى وعدم جاهزية القوات.

ولفت إلى أن الإعلام لا يتحدث عن هذه القضية، ولكنه استقبل العديد من الاستفسارات من الجنود الذين أكدوا على الوضع غير السار داخل القطاع.

وفي محاولة لحل الوضع، نصح بريك بتأجيل الدخول إلى غزة لمدة أسبوعين للسماح للجنود بالتدريب وتجهيز أنفسهم، مؤكدا أن نتنياهو فهم التحذير وقرر تأجيل الدخول.

ويشن الاحتلال حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن دمار هائل في المباني السكنية والبنى التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة وفق بيانات فلسطينية وأممية، وهو الأمر الذي أدى إلى مثول دولة الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

ووفق حصيلة جيش الاحتلال المعلنة، فقد قُتل 576 ضابطا وجنديا بينهم 237 منذ بداية الهجوم البري على القطاع في 27 أكتوبر.

كما أصيب 2962 عسكريا منذ بداية الحرب، من ضمنهم 1397 منذ الهجوم البري، وفق بيانات الجيش.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة جيش الاحتلال نتنياهو غزة نتنياهو جيش الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الجيش المصري يتدرب على اقتحام دفاعات العدو ووزير الدفاع يوجه رسالة حول فلسطين

وجه وزير الدفاع المصري محمد زكي رسالة لقوات الجيش خلال المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي الذي تنفذه إحدى وحدات الجيش الثاني الميداني باستخدام الذخيرة الحية.

إقرأ المزيد الجيش المصري يصدر بيانا بشأن تدريبات عسكرية بحرية ضخمة مع 4 دول عربية

وتضمنت المرحلة الرئيسية للمشروع إدارة أعمال القتال لاقتحام الحد الأمامي لدفاعات العدو بمعاونة القوات الجوية التي نفذت طلعات للاستطلاع والتأمين والمعاونة لدعم أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم، تحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوي، وبمساندة المدفعية، لتدمير الاحتياطات وإرباك وتدمير مراكز القيادة والسيطرة المعادية.

وأشار القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي إلى أن ما تم تنفيذه من أنشطة ومهام تدريبية للقوات المسلحة تقدم رسالة طمأنة للشعب المصري العظيم على قواته المسلحة واستعدادها القتالي الدائم، موضحا أن القوات المسلحة تعمل بكل جهد للحفاظ على ما تمتلكة من نظم قتالية وأسلحة ومعدات، وتعمل على تطوير أدائها لتعظيم الاستفادة منها بالإمكانيات المتاحة.

كما شدد على الدور الهام والفعال الذى تقوم بها الدولة المصرية لمساندة القضية الفلسطينية على مدار التاريخ وأن الموقف الحالي يتم التعامل معه بأقصى دراجات الحكمة لدعم القضية والحفاظ عليها ومساندة الأشقاء الفلسطنينين على أساس حل الدولتين، مشيرًا إلى أن الحفاظ على سيناء لا يكتمل إلا بالتنمية الشاملة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • سياسي: المجتمع الدولي لا يزال يعيش في غيبوبة مما يحدث في غزة (فيديو)
  • قائد لواء في الجيش الأوكراني: سيتعين على أوكرانيا التنازل عن الأراضي لإنهاء الصراع
  • حماس تكشف مصير "قائد لواء" في الجيش الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال استخدم ثلثي قواته البرية في قطاع غزة
  • اللواء "بريك": الجيش غير قادر على هزيمة حماس ويكذب على الإسرائيليين
  • الجيش المصري يتدرب على اقتحام دفاعات العدو ووزير الدفاع يوجه رسالة حول فلسطين
  • مسؤول أمني إسرائيلي: لم نحقق أي أهداف من الحرب على غزة
  • الجيش الإسرائيلي : مقتل 3 جنود بينهم ضابط في معارك غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن مقتل 3 من أفراده بينهم ضابطان من "لواء كفير" بمعارك في شمال قطاع غزة
  • أهلا بكم في جحيم غزة .. لواء ناحال يعود للنشاط العسكري في قطاع غزة